الخميس، 18 أبريل 2013

أفضل 11 لحظه في حياة الانسان

أفضل 11 لحظه في حياة الانسان
===============­=======
 
أفضل 11 لحظه في حياة الانسان هي :
1- ان تقع فـي حـب زوجتك

2- ان تـنهـي اخر امتحـان لـك

3- ان تستيقظ وتكتشف ان بإمكانك النوم دقائق إضافيه

4- ان تتلقى مكالمه من شخص اشتقت اليه

5- ان تنظر الى الشخص الذي تحبه وتجده ينظر اليك

6- ان ترى اصدقائك القدامى مجدداً وتشعر بأن شيئاً لم يتغير ..

7- ان تلمس اصابع مولود جديد

8- ان تتلقى مكالمه او رساله نصيه من الشخص الذي تحب عندما تكون لـ وحدك

9- ان تمشي لـ وحدك في طريق هادئ في الليل بينما تفكر بذكرياتك الجميلة .

10- ان تشعر بأن هناك شخص يهتم حقاً لأمرك

11- اللحظه الأخيره بينما تقرأ هذه الرساله فانت تفكر بهذه اللحظات فعلاً وابتسامتك على وجهك وهي من افضل اللحظات بـ النسبه لنا

قصة جثة فرعون ..

قصة جثة فرعون .. 
وإسلام العالم الفرنسي ( موريس بوكاي ) بسببها ..
 

فالْيوْم نُنجيك ببدنك لتكُون لمنْ خلْفك آية وإن كثيرا من الناس عنْ آياتنا لغافلُون

عندما تسلم الرئيس الفرنسي الراحل
فرانسوا ميتران زمام الحكم في فرنسا عام 1981 :

طلبت فرنسا من مصر في نهاية الثمانينات استضافة مومياء الفرعون لإجراء

اختبارات وفحوصات أثرية عليه وترميمه ... فتم نقل جثمان أشهر طاغوت عرفته الأرض ..

وهناك وعند سلم الطائرة :
اصطف الرئيس الفرنسي منحنيا هو ووزراؤه وكبار المسؤولين

الفرنسيين ليستقبلوا الفرعون وعندما انتهت مراسم الإستقبال الملكي لفرعون على أرض فرنسا ..

حُملت مومياء الطاغوت بموكب لا يقل حفاوة عن استقباله .. وتم نقله إلى جناح خاص في

مركز الآثار الفرنسي ليبدأ بعدها أكبر علماء الآثار في فرنسا وأطباء الجراحة والتشريح

دراسة تلك المومياء واكتشاف أسرارها ..

وكان
رئيس الجراحين والمسؤول الأول عن دراسة هذه المومياء هو البروفيسور :

(( موريس بوكاي )) ..

كان المعالجون مهتمين بترميم المومياء ..

بينما كان اهتمام موريس هو محاولة أن يكتشف : كيف مات هذا الملك الفرعوني !!!..

فجثة رمسيس الثاني ليست كباقي جثث الفراعين التي تم تحنيطها من قبل ..

فوضعية ( الموت ) عنده غريبة جدا .. وقد فوجيء المكتشفون ( عندما قاموا بفك أربطة

التحنيط ) بيده اليسرى تقفز فجأة للأمام !!!!!.. أي أن من قاموا بتحنيطه ( أجبروا ) يديه

على الإنضمام لصدره كباقي الفراعين الذين ماتوا من قبل !!!!!... فما السر يا ترى ؟؟..

وفي ساعة متأخرة من الليل .. ظهرت النتائج النهائية للبروفيسور
موريس ..

لقد كانت بقايا الملح العالق في جسد الفرعون ..

مع صورة عظامه المكسورة بدون تمزق الجلد .. والتي أظهرتها أشعة إكس ..

كان ذلك أكبر دلائل على أن الفرعون مات غريقا !!!!.. و أنه قد تكسرت عظامه دون اللحم

بسبب قوة انضغاط الماء !!!!!.. وأن جثته استخرجت من البحر بعد غرقه فورا ..

ثم اسرعوا بتحنيط جثته لينجو بدنه !!!!!..

والغريب أنهم استطاعوا أيضا تفسير الوضعية الغريبة ليده اليسرى .. وذلك أنه كان

يمسك لجام فرسه أو السيف بيده اليمنى .. ودرعه باليد اليسرى .. وأنه في وقت الغرق ..

ونتيجة لشدة المفاجأة وبلوغ حالاته العصبية لذروتها ساعة الموت ودفعه الماء بدرعه ..

فقد تشنجت يده اليسرى وتيبست على هذا الوضع !!!.. فاستحالت عودتها بعد ذلك لمكانها

مرة أخرى كما هو معروف طبيا .. أي أن ذلك يشابه تماما ما يعرفه الطبيب الشرعي من

حالة تيبس يد الضحية وإمساكها بشيء من القاتل .. كملابسه مثلا !!!!!...

لكن أمرا غريبا مازال يحير البروفيسور
موريس .. ألا وهو :

كيف بقيت هذه الجثة أكثر سلامة من غيرها رغم أنها استُخرجت من البحر ؟؟؟!!!..

كان موريس بوكاي يعد تقريرا نهائيا عما كان يعتقده
( اكتشافا جديدا ) .. في انتشال

جثة فرعون (( من البحر )) .. وكان يحلم بسبق صحفي كبير نتيجة هذا الاكتشاف !!!..

حتى همس أحدهم في أذنه قائلا : لا تتعجل مسيو
موريس .... فإن المسلمين

يعرفون بالفعل (( غرق هذه المومياء )) !!!!!!... فقرآنهم منذ 14 قرنا يخبرهم بذلك !!!..

فتعجب البروفيسور من هذا الكلام .. واستنكر بشدة هذا الخبر واستغربه !!!!...

فمثل هذا الإكتشاف لا يمكن معرفته إلا :

** بتطور العلم الحديث وعبر أجهزة حاسوبية حديثة بالغة الدقة ..

** ثم ( وهو الأهم ) أن المومياء تم اكتشافها أصلا عام 1898 !!!!..

فازداد البروفيسور ذهولا وأخذ يتساءل :
كيف يستقيم في العقل هذا الكلام ؟؟؟..

والبشرية جمعاء وليس العرب فقط لم يكونوا يعلمون شيئا عن قيام قدماء

المصريين بتحنيط جثث الفراعنة أصلا

إلا قبل عقود قليلة فقط من الزمان !!!!...

جلس
موريس بوكاي ليلته محدقا بجثمان فرعون .. وهو يسترجع في ذهنه ما قاله له

صاحبه من أن قرآن المسلمين :

( يتحدث عن نجاة هذه الجثة بعد الغرق ) !!!..

بينما كتابهم المقدس :
( يتحدث فقط عن غرق فرعون أثناء مطاردته لسيدنا موسى

عليه السلام دون أن يتعرض لمصير جثمانه) !!!..

وأخذ يقول في نفسه :

هل يُعقل أن يكون هذا المحنط أمامي هو فرعون الذي كان يطارد موسى بالفعل ؟؟؟..

وهل يُعقل أن يعرف محمدهم هذه الحقيقة قبل أكثر من ألف عام ؟؟!!!!..
لم يستطع
موريس أن ينام ليلتها .. وطلب أن يأتوا له بالتوراة
( العهد القديم ) ..

فأخذ يقرأ في التوراة قوله :

" فرجع الماء وغطى مركبات وفرسان جميع جيش فرعون الذي دخل وراءهم في البحر ..

ولم يبق منهم ولا أحد .. " ....
وبقي موريس بوكاي حائرا .. فحتى الإنجيل لم يتحدث عن نجاة هذه الجثة وبقائها

سليمة .. لا التوراة ولا الإنجيل ذكر مصير جثة فرعون !!!!..

بعد أن تمت معالجة
جثمان فرعون وترميمه أعادت فرنسا لمصر المومياء ..

ولكن

موريس لم يهنأ له قرار ولم يهدأ له بال منذ أن هزه الخبر الذي يتناقله المسلمون

عن سلامة هذه الجثة .. فحزم أمتعته وقرر السفر لبلاد المسلمين لمقابلة عدد من علماء

التشريح المسلمين .. وهناك كان أول حديث تحدثه معهم عما اكشتفه من نجاة جثة فرعون

بعد الغرق !!!!... فقام أحدهم وفتح له المصحف وقرأ له قوله تعالى :

" فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية .. وإن كثيرا من الناس عن آياتنا لغافلون " ..

سورة يونس - آية 92 ..

كان وقع الآية عليه شديدا .. ورجت له نفسه رجة جعلته يقف أمام الحضور ويصرخ

بأعلى صوته : لقد دخلت الإسلام وآمنت بهذا القرآن !!!!..

ثم رجع

موريس بوكاي إلى فرنسا بغير الوجه الذى ذهب به !!!..

وهناك مكث عشر سنوات ليس لديه شغل يشغله سوى دراسة :

مدى تطابق الحقائق العلمية والمكتشفة حديثا مع القرآن الكريم !!!!...

بل واجتهد في البحث عن تناقض علمي واحد مما يتحدث به القرآن فلم يجد ....

فخرج بعدها بنتيجة قوله تعالى :

" لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .. تنزيل من حكيم حميد " ..

فكانت ثمرة هذه السنوات التي قضاها الفرنسي
موريس : أن خرج بتأليف كتاب

عن القرآن الكريم هز الدول الغربية كافة .. ورج علماءها رجا !!!!.. لقد كان

عنوان الكتاب :

(( القرآن والتوراة والإنجيل والعلم ))

دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة ..

ولقد نفدت جميع نسخ الكتاب من أول صدور لها ومن أول طبعة !!!!!...

وما زال الطلب عليه كبيرا في أوروبا وأمريكا حتى وقتنا هذا .

دموع التائبين





دموع التائبين

الحمد لله غافر الذنب .. وقابل التوب ..
شديد العقاب ذي الطول .. لا إله إلا هو إليه المصير ..
الحمد لله الذي يقول للشيء كن فيكون .. 

وبرحمته نجى موسى وقومه من فرعون ..
الحمد لله الذي كان نعم المجيب لنوح لما دعاه .. 

وبرحمته كشف الضر عن يونس إذ ناداه ..
وسبحان من كشف الضر عن أيوب .. 

ورد يوسف بعد طول غياب إلى يعقوب ..
 

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .. صلى الله وسلم وبارك عليه ما ذكره الذاكرون الأبرار ..
وما تعاقب الليل والنهار ..
 

 أما بعد :
أخواني اخواتي تم عمل صفحـة جديدة بإسم دموع التائبين .. اما هذه الصفحة فهي ذكريات .. ومشاعر وهمسات .. أفضى بها التائبون .. واعتبر بها المذنبون .. نعم .. هي ذكريات .. اعترف بها كهول هدهم مر السنوات ..
وشباب لعبت بهم الشهوات ..
وفتيات ولغن في الملذات ..
هي ذكريات .. مرت وانقضت .. وانتهت ونُسيت ..
لكنها سجلت وكتبت .. وأحصيت وعُدّت ..
ففي زمن كثرت فيه المغريات .. وتنوعت الشهوات ..
وزلت بكثير من الناس الأقدام .. فقارفوا المعاصي والآثام ..
فضعف إيمانهم .. وقوي عليهم شيطانهم ..
 

إنها ذكريات .. لمن يؤمن بقوله تعالى : { نبئ عبادي أني أنا الغفور الرحيم } ..
كما يؤمن بقوله : { وأن عذابي هو العذاب الأليم } ..
 

أحبتي في الله جميعنا يدرك أن ما نفعله في هذه الصفحة كانت المعاصي ونشر ما يغضب الجبار .. ونقول ببساطة لن استمر على حال هذا الحال سيأتي يوم وارجع به الى الله ، لكن أخي قف وأسال نفسك سؤال بسيط ، أين سأموت ..؟ ولم أقل لك إسال نفسك متى سأموت .. لآنك والله لم ولن تعلم .
 

فبادر أخي\أختي في التوبـة وأختار طريق الله قبل أن تختاره رغماً عن أنفك.
فالحياة قصيرة .. وكم هي جميلة في طاعة الله ، ومريرة في معصية الله..


 
 إلهِي إنْ كانَ النَّدَمُ عَلَى الذَّنْب تَوْبَةً، فَإنِّي وَعِزَّتِكَ مِنَ النَّادِمِينَ

عبير الصمت 2

عبير الصمت 2 

 

*** 
الصورة الرمزية seereena ali  


وميض امل



من أين آتي بالكلمات وارصفها كلمة فوق كلمة لأعبر عما يختلج في نفسي من مشاعر اتجاه الحدث الجديد ..
لا .. لم اربح ورقة يانصيب ولم اعثر على كنز في حديقة منزلي ..
هذه الأشياء على اهميتها لا تستحق مني هذه الاختلاجات ..


اكتشفتُ أخيراً أن هناك بعض الأشياء التي ربما لا تلمس ولا تحدد بوضوح ولكنها تجلب قناطير من الفرح وتبعث ينابيع لا تنطفئ من السعادة والطمأنينة ..

أشياء قد تبدو لنا في بعض الأحيان عادية جداً ، ولكنها بالحقيقة اثمن ما في الحياة وأروع ما فيها ..


ولكن شيئاً جعلني أقف مكاني .. وجعلني انقد فجأة فلسفتي في الحياة وأتصور كم كنت مخطئةً عندما أعلنتها حرباً عشواء على الحياة وسكانها ..

فقد تبين لي أننا كثيراً نتجاهل الجوانب الجميلة في حياتنا ظل هذا الشعور يرافقني لفترة طويلة حتى التقيت ذات يوم بالحب .. لقد بدا لي الحب شبه وسيلة سعيت له بأعصابي وعقلي ودمي وغنيت له وناديته من بعيد لقد اهتديت إليه أخيراً .. إنه نور .. الجانب المضيء من الحياة الذي ظللت أبحث عنه طوال السنوات الماضية حتى لاح لي مساء أمس ساطعاً كالشمس ويكفيني تلك الشمعة التي ستضيئ حياتي دائماً ..
*** 
الصورة الرمزية seereena ali




أنتظرتك حينما أعلنت الشمس أنكسارها وتدلت للغروب


أننتظرتك عند بحر النسيان أسيرة الماضي وحيدة الحاضر


زاد شوقي وانا انتظرك على سراب من الأوهام

ضحكاتي وآلامي خفقت بدم حار سال وبهت لونه

يروي بحارا وشطآنا

أدمت بها أغوار الشوق المنسي

فآثر هذا القلب الأحتضار!!

بالرغم من ذلك سأنتظرك..
*** 
الصورة الرمزية seereena ali


حزينة كل هذه الفراشات المتعانقة في مهرجان الغروب حزين وقع خطواتها على صفحات النسيم حينها تذبل زهرة حبي
*** 
الصورة الرمزية seereena ali


 انت بحياتي شمس الأمل تمنيت أن تشرق في سماء قلبي فاحترقت على اوراق كف القدر
 
*** 
الصورة الرمزية seereena ali



عام جديد ربما نتفائل فيه بلقاء حبيب .. ننتظر مجيء غريب .. سؤال قريب كان بعيد..
حزن طفل رضيع من بعد موت صعيب...
دقائق عمر تعود بنا الى ذكريات الماضي المتحجر حصن بات يهجس ويتلهف لقبول ...
ثم أن يكون عمرا جديدا ... بطلقة من قيود متكسرة.
رياح تهب امطار تسيل وتنهمر على قبر وديع ,على جفا هواء قاس... عندما قلت في نفسي أأفكر
بعصف قد يكون سرابا ... فهل يكون عاما يمتطي أحصنة الغد!
سمعت قولا بمرير قصير .. ما هو عجب ولا تفنن .. ذلك السمع المحتمل
فضاء خارجي وأعوام تمضي ها هنا وها هناك ونحن كما نحن نوم من
بعده استيقاظ فرح يطول أو يأخذ خيط الحياة المتصخر وها انا ما زلت
أكتب أقرأ أتصفح أوراق التاريخ فلم أجد سوى مشاعر تفرغ على صحف
ما هية الا غامضة المعاني .. تخفي بآلامها جراح موعودة لمسقبل أعظم من الماضي ؟؟؟
فيا الخوف من ذلك الموعود....؟!

*** 
الصورة الرمزية seereena ali



هكذا أيفعل القدر عندما تكون مع الأصحاب مع الأحباب يفرض علينا الضحك والقهقهات بأعلى أصواتنا كما يجعلنا في منتهى الفرح والسرور اما عندما يخلو الأنسان الى نفسه فتنساب الدموع من عينيه هكذا يكون الأنسان عندما يصبح وحيدا او منفردا





*** 
الصورة الرمزية seereena ali


بدونك الضجر يملأ الروح ويزفني إلى بحر النسيان


*** 
الصورة الرمزية seereena ali


في اللحظة التي تشعر بأن ضميرك رضى عنك
لا يكون في الحقيقة قد رضى وانما يكون قد مات
*** 
الصورة الرمزية seereena ali


ان المروءة والشهامة ما زالت حارة في دم كل واحد منكم
بل انتم تلبون نداء المجد الظاميء الى دمائكم الزكية
وما أصابكم من جراح يا أهلنا في غزة فهي جراح عربية مباركة
فمن واجبنا ان نقبلها بخشوع واحترام
وان جهادكم وصمودكم وثباتكم فرح له المجد ولبس آكاليل الغار
وسيجل التاريخ لكم اياما زاهرة في صفحاته الخالدة بدمائكم المعطرة لا بمداد أقلامكم
ونحن نتوجه بقلوبنا معكم ترتفع صدورنا بشهيق الألم وتهبط بزفير الحزن
انينكم أحزننا فنذرف الدمع لأجلكم ولا نرفع أبصارنا خجلا
ونبتهل الى الله ان يثبت أقدامكم وينصركم فلا ناصر سواه
فليصدح صوتكم ولتعلم الدنا انكم من هؤلاء قال تعالى( محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار
رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا)
فلتعلوا أصواتك فخرا انك من المسلمين وبه الأنفاس تطيب
اللهم حرر اقصانا وارضنا ووطنننا فلسطين من كيد الغاصبين
فارسموا حلم التحرير في فؤادكم ربما احلام اليوم تكون واقعا غدا

*** 
الصورة الرمزية seereena ali



*** 
ان الوردة الجلية .. بحاجة دائمة للمياه العذبة لنور الشمس الساطعة لنسمات الربيع الرقيقة .. لكي تحافظ على كيانها وجمالها .. والحب كذلك بحاجة إلى هذه الأشياء .. لكي يحافظ على تلك الهالة من النور التي وهبنا الله اياها كل هذا ليسير الحب في مجراه الطبيعي دون زيف او رياء وليكون الحب صافيا قويا خالدا ثم ماذا لو لم تأحذ تلك الوردة نصيبها من المياه انها ولا شك ستذبل ثم تذروها الرياح إلى ما لم تعلم وهذا ما يحدث للحب ايضا ان لم تتوفر له مقوماته ..




*** 
الصورة الرمزية seereena ali

بعيدا عن الضجيج
سأرسم طيفك في عيني
وازرع الورد على خدي
وسأهديك قلبي على أجنحة شوقي


*** 
الصورة الرمزية seereena ali

اﻟشخص آﻟذي يحبك يتحمل عنآدك واسلوبك وغضبك ويحن عليك رغم قسوتك عليه ويتركك حتى تھدأ ثم يعآود النظر إﻟيك لـ يخبرك ♥ [أنه سيكون معك دآئـ♥ ـماً]
*** 
الصورة الرمزية seereena ali


على رمال البحر توارت النجوم عن الضياء وامواج البحر تدفعني للشوق والحنين


*** 
الصورة الرمزية seereena ali

كم هي بليغة جراح الفراق وآلام الأشواق؟؟


*** 
الصورة الرمزية seereena ali
*** 
خليلي طاف بالذكرى
فهل من عودة بعد غياب
أجل سنعود والثأر المدوي
يجلجل بين هاتيك الروابي
أجل ستعود رايتنا بعز
مرفرفة على تلك الهضاب
أجل ستعود بعد طويل بؤس
ونسقي خصمنا جام العذاب
سنرجع يا فلسطين إليك
ويشهد العالم حق الشباب
فنبني المجد بعد طويل نأى
ونرفعه لعاليه السحاب
ونعمر شاطئا فيه أستقينا
لبان العز في يوم المهاب
 
*** 
الصورة الرمزية seereena ali


الحزن أحلام مبتورة على جدار الصمت
*** 
الصورة الرمزية seereena ali


*** 
الصورة الرمزية seereena ali





*** 
الصورة الرمزية seereena ali





 

بقلم الأخت سيرين علي

الأربعاء، 17 أبريل 2013

في ذكرى رحيل الشهيد عبد العزيز الرنتيسي


 
في ذكرى رحيل الشهيد عبد العزيز الرنتيسي
 
وُلِد الدكتور الشهيد عبد العزيز علي عبد الحفيظ الرنتيسي في 23/10/1947 في قرية يبنا (بين عسقلان و يافا) . لجأت أسرته بعد حرب 1948 إلى قطاع غزة و استقرت في مخيم خانيونس للاجئين و كان عمره وقتها ستة شهور . نشأ الرنتيسي بين تسعة إخوة و أختين . تعليمه :التحق و هو في السادسة من عمره بمدرسةٍ تابعة لوكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين و اضطر للعمل أيضاً و هو في هذا العمر ليساهم في إعالة أسرته الكبيرة التي كانت تمرّ بظروف صعبة . و أنهى دراسته الثانوية عام 1965 ، و تخرّج من كلية الطب بجامعة الإسكندرية عام 1972 ، و نال منها لاحقاً درجة الماجستير في طب الأطفال ، ثم عمِل طبيباً مقيماً في مستشفى ناصر (المركز الطبي الرئيسي في خانيونس) عام 1976 . حياته و نشاطه السياسي :- متزوّج و أب لستة أطفال (ولدان و أربع بنات) . - شغل الدكتور الرنتيسي عدة مواقع في العمل العام منها : عضوية هيئة إدارية في المجمّع الإسلامي و الجمعية الطبية العربية بقطاع غزة و الهلال الأحمر الفلسطيني . - شغل الدكتور الرنتيسي عدة مواقع في العمل العام منها عضوية هئية إدارية في المجمع الإسلامي ، و الجمعية الطبية العربية بقطاع غزة (نقابة الأطباء) ، و الهلال الأحمر الفلسطيني . - عمِل في الجامعة الإسلامية في غزة منذ افتتاحها عام 1978 محاضراً يدرّس مساقاتٍ في العلوم و علم الوراثة و علم الطفيليات . - اعتقل عام 1983 بسبب رفضه دفع الضرائب لسلطات الاحتلال ، و في 5/1/1988 اعتُقِل مرة أخرى لمدة 21 يوماً .- أسّس مع مجموعة من نشطاء الحركة الإسلامية في قطاع غزة تنظيم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في القطاع عام 1987 . - اعتقل مرة ثالثة في 4/2/1988 حيث ظلّ محتجزاً في سجون الاحتلال لمدة عامين و نصف على خلفية المشاركة في أنشطة معادية للاحتلال الصهيوني ، و أطلق سراحه في 4/9/1990 ، و اعتُقِل مرة أخرى في 14/12/1990 و ظلّ رهن الاعتقال الإداري مدة عام . - أُبعِد في 17/12/1992 مع 400 شخصٍ من نشطاء و كوادر حركتي حماس و الجهاد الإسلامي إلى جنوب لبنان ، حيث برز كناطقٍ رسمي باسم المبعدين الذين رابطوا في مخيم العودة بمنطقة مرج الزهور لإرغام الكيان الصهيوني على إعادتهم . - اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني فور عودته من مرج الزهور و أصدرت محكمة صهيونية عسكرية حكماً عليه بالسجن حيث ظلّ محتجزاً حتى أواسط عام 1997 . - كان أحد مؤسّسي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة عام 1987 ، و كان أول من اعتُقل من قادة الحركة بعد إشعال حركته الانتفاضة الفلسطينية الأولى في التاسع من ديسمبر 1987 ، ففي 15/1/1988 جرى اعتقاله لمدة 21 يوماً بعد عراكٍ بالأيدي بينه و بين جنود الاحتلال الذين أرادوا اقتحام غرفة نومه فاشتبك معهم لصدّهم عن الغرفة ، فاعتقلوه دون أن يتمكّنوا من دخول الغرفة . - و بعد شهرٍ من الإفراج عنه تم اعتقاله بتاريخ 4/3/1988 حيث ظلّ محتجزاً في سجون الاحتلال لمدة عامين و نصف العام حيث وجّهت له تهمة المشاركة في تأسيس و قيادة حماس و صياغة المنشور الأول للانتفاضة بينما لم يعترف في التحقيق بشيء من ذلك فحوكم على قانون "تامير" ، ليطلق سراحه في 4/9/1990 ، ثم عاود الاحتلال اعتقاله بعد مائة يومٍ فقط بتاريخ 14/12/1990 حيث اعتقل إدارياً لمدة عامٍ كامل . - و في 17/12/1992 أُبعِد مع 416 مجاهد من نشطاء و كوادر حركتي حماس و الجهاد الإسلامي إلى جنوب لبنان ، حيث برز كناطقٍ رسمي باسم المبعدين الذين رابطوا في مخيم العودة في منطقة مرج الزهور لإرغام سلطات الاحتلال على إعادتهم و تعبيراً عن رفضهم قرار الإبعاد الصهيوني ، و قد نجحوا في كسر قرار الإبعاد و العودة إلى الوطن . خرج د. الرنتيسي من المعتقل ليباشر دوره في قيادة حماس التي كانت قد تلقّت ضربة مؤلمة من السلطة الفلسطينية عام 1996 ، و أخذ يدافع بقوة عن ثوابت الشعب الفلسطيني و عن مواقف الحركة الخالدة ، و يشجّع على النهوض من جديد ، و لم يرقْ ذلك للسلطة الفلسطينية التي قامت باعتقاله بعد أقلّ من عامٍ من خروجه من سجون الاحتلال و ذلك بتاريخ 10/4/1998 و ذلك بضغطٍ من الاحتلال كما أقرّ له بذلك بعض المسؤولين الأمنيين في السلطة الفلسطينية و أفرج عنه بعد 15 شهراً بسبب وفاة والدته و هو في المعتقلات الفلسطينية .. ثم أعيد للاعتقال بعدها ثلاث مرات ليُفرَج عنه بعد أن خاض إضراباً عن الطعام و بعد أن قُصِف المعتقل من قبل طائرات العدو الصهيوني و هو في غرفة مغلقة في السجن المركزي في الوقت الذي تم فيه إخلاء السجن من الضباط و عناصر الأمن خشية على حياتهم ، لينهي بذلك ما مجموعه 27 شهراً في سجون السلطة الفلسطينية . - حاولت السلطة اعتقاله مرتين بعد ذلك و لكنها فشلت بسبب حماية الجماهير الفلسطينية لمنزله .- الدكتور الرنتيسي تمكّن من إتمام حفظ كتاب الله في المعتقل و ذلك عام 1990 بينما كان في زنزانة واحدة مع الشيخ المجاهد أحمد ياسين ، و له قصائد شعرية تعبّر عن انغراس الوطن و الشعب الفلسطيني في أعماق فؤاده ، و هو كاتب مقالة سياسية تنشرها له عشرات الصحف .و لقد أمضى معظم أيام اعتقاله في سجون الاحتلال و كلّ أيام اعتقاله في سجون السلطة في عزل انفرادي ... و الدكتور الرنتيسي يؤمن بأن فلسطين لن تتحرّر إلا بالجهاد في سبيل الله . - و في العاشر من حزيران (يونيو) 2003 نجا صقر "حماس" من محاولة اغتيالٍ نفّذتها قوات الاحتلال الصهيوني ، و ذلك في هجومٍ شنته طائرات مروحية صهيونية على سيارته ، حيث استشهد أحد مرافقيه و عددٌ من المارة بينهم طفلة . - و في الرابع والعشرين من آذار (مارس) 2004 ، و بعد يومين على اغتيال الشيخ ياسين ، اختير الدكتور الرنتيسي زعيماً لحركة "حماس" في قطاع غزة ، خلفاً للزعيم الروحي للحركة الشهيد الشيخ أحمد ياسين . - واستشهد الدكتور الرنتيسي مع اثنين من مرافقيه في 17 نيسان (أبريل) 2004 بعد أن قصفت سيارتهم طائرات الأباتشي الصهيونية في مدينة غزة ، ليختم حياة حافلة بالجهاد بالشهادة .

*** 
الصورة الرمزية seereena ali




 

صور موقوت أكثر من أي وقت مضى تماما الدورية جدار الفن

صور موقوت أكثر من أي وقت مضى تماما
الدورية جدار الفن

ريتشارد ويلسون، واحدة من أفضل المنحوتات المعروفة في بريطانيا يقترب إلهام للعالم البناء والهندسة مع أحدث فنه دعا تحول المكان أكثر. والفن هو مقطع قطع من مبنى وتدور نفسها على محور بتكلفة 450،000 £. ما توصف بأنها واحدة من قطعة الأكثر جرأة من أي وقت مضى الفنية العامة كلفت في المملكة المتحدة. وسيتم إطلاقه في 20 يونيو 2007 ويستمر حتى نهاية العام.

منزل نفق الفن
استغرق هذا الهيكل غير العادي على مونتروز شارع سائقي السيارات على حين غرة. كان هناك زوج من الفنانين، دان هافيل وعميد ثنية المسؤولة عن هذا التثبيت المنزل. كانت المباني الخشبية اثنين لتحل محلها مشروع جديد بنيت حتى الأشهر القليلة قبل عملية الهدم، جعلوا هذا إلى تثبيت معمارية.
مصعد الفن
الخوض في هذا المصعد بالتأكيد يجعل المرء العصبي. لافتة عند مدخل يحذر الناس أن يذهب في نحو التقدم في العمل. يبين نظرة أكثر تفصيلا أن الكلمة تم رسمها مع الوهم بأن ليس هناك أرضية.
معرض لوحة واقعية
حسنا، ما هو مثير للاهتمام حول 3 الرجال يقف بجانب الصورة الفوتوغرافية؟ إلا أن الصورة هي في الواقع لوحة! هذا هو لوحة واقعية صور تيكا من قبل درو بلير، والرجل في المركز.
£ 50M الماس الجمجمة رصع
الجمجمة وهي مغطاة 8،601 الماس لا تشوبه شائبة و£ 50000000 ثمن، يرصد هذا قطعة من الأعمال الفنية باهظة الثمن من قبل داميان هيرست. ورفض النقاد بأنها دعاية من قبل الفنان المليونير الذي استغرق 18 شهرا لجعل هذه الجمجمة مرصع بالماس بقيمة 12 مليون جنيه إسترليني. يحلم من رؤية الجمجمة على الشاشة بين الكنوز القديمة في المتحف البريطاني.
الاخشاب الطافية الحصان الفن
هذه هي الاخشاب الطافية الحصان التماثيل من قبل هيذر Jansch الذين يعيشون ويعملون في Westcountry من إنجلترا. المذهل كيف تمكنت من وضع تلك الفروع معا لتشكيل مثل هذا الفن.
3D منظور رسومات الشوارع
وهناك مجموعة من الرسومات 3D منظور الشارع مماثلة لتلك التي كتبها جوليان Beever، فنان Englsh اشتهر الظاهري شارع الفن 3D. هذه الرسومات يعطي مهلة تأثير ثلاثي الأبعاد عندما ينظر اليها في الزاوية اليمنى.
الفن اتيه
الفن اتيه تصاميم إنشاؤها على أعلى من المشروبات مقرها الإسبريسو. لقد ولدت شعبية أيضا مسابقات في جميع أنحاء العالم لتمكين الممارسين لاظهار مهاراتهم. طعم لا يزال الشيء الأكثر أهمية رغم ذلك منذ الفن هو مجرد عرض مرئي.
البيرة هل يمكن للفن
 
 هذه البيرة مدهش يمكن المنحوتات يشمل الطائرة، الدراجات، البوق، التشيلو، شاحنة، القلعة وغيرها. كبيرة لديكور المنزل والرياء إلى أصدقائك.
كلمات الفن
الفنان وراء ذلك هو توماس المقشة.
 
*** 
الصورة الرمزية seereena ali