الاثنين، 15 أكتوبر 2012





هذا ليس طائر له عشرة أرجل! بل هي أمٌ تدفيء صغارها من البرد, 

رابط دائم للصورة المُضمّنة

رابط دائم للصورة المُضمّنة

لاذكياء فقط ................

لاذكياء فقط ................
لاذكياء ................


حافلة فيها
10 أشخـآص ... 

وصلو المحطه الأولى وركب معاهم 3 ركاب .. 
وصلوا لمحطه الثانية نزلوا 2 ركاب .. 
وصلوا لمحطه الثالثة ركبو 11 راكب .. 
 وصلوا للمحطه الرابعة ركبو 15 راكب ...
ووصلوا للمحطه الخامسة ركبو 4 ركاب .
وصلوا لمحطه السادسة نزل 10 ركاب
 .....
السؤال يقوووول : .
. ما أسم السائق ؟؟؟؟‬





 

الأحد، 14 أكتوبر 2012

10 اسئلة للاذكياء


10 اسئلة للاذكياء

 
 1 - ما الشيء الذي يشبه بالتمام والكمال نصف حبة التفاح ؟

2 - شيء تملكه أنت لكن الناس جميعا يستعملونه اكثــر منكـ ، فما
هو

3 - ما هو الشيء الذي يحمل قنطاراً ولا يحمل مسماراً ؟

4 - إذا كانت أخت خالتك وليست خالتك فمن تكون ؟

5 - من هو الذي ينام بحذائه ؟

6 - ما الشيء الوحيد الذي يراه الأعمى ؟

7 - إذا شرب مات وإذا أكل عاش ؟

8 - وجه بلا لسان يتكلم عن الزمان ؟

9 - ما هو الشيء الذي إذا نقص زاد ؟

10 - في 100 عصفور والعشرة عصافير بريال وعندك 50 حمامه والحمامه الوحده بريال وعندك 20 صقر والصقر الواحد بخمس ريال

يبقى تشتري الطيور بحيث انه يكون هناك مئة طير وتدفع مئة ريال على الطيور التي اشتريتها

مهو لازم تشتري الطيور كلها المهم هو انك تشتري مئة طير من هذه الطيور
بمئة ريال



http://28.media.tumblr.com/tumblr_lq0mh6HTc51qbypelo1_250.gif

بماذا نرد إذا سلم علينا الكفار؟

بماذا نرد إذا سلم علينا الكفار؟

 بماذا نردّ إذا سلم علينا أهل الكتاب ؟


... إن هؤلاء الذين يأتوننا من الشرق ومن الغرب ممن ليسوا مسلمين ؛ لا يحل لنا أن نبدأهم بالسلام ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال " لا تبدؤوا اليهود والنصارى بالسلام " رواه مسلم في صحيحه . وإذا سلموا علينا فإننا نرد عليهم بمثل ما سلموا علينا به ، لقوله تعالى { وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها } [ النساء / 86 ] . وسلامهم علينا بالتحية الإسلامية " السلام عليكم " لا يخلو من حالين :
الحال الأولى : أن يفصحوا بـ " اللام " فيقولوا " السلام عليكم " ، فلنا أن نقول : " عليكم السلام " أو " وعليكم " .
الحال الثانية : إذا لم يفصحوا بـ " اللام " مثل أن يقولوا " السام عليكم " : فإننا نقول : " وعليكم " فقط ؛ وذلك لأن اليهود كانوا يأتون إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فيسلمون عليه بقولهم " السام عليكم " غير مفصحين بـ " اللام " ، والسام هو : الموت ، يريدون الدعاء على النبي صلى الله عليه وسلم بالموت ، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم أن نقول لهم " وعليكم " .
فإذا كانوا قالوا " السام عليكم " فإننا نقول : " وعليكم " ، يعني : أنتم أيضاً عليكم السام . هذا ما دلت عليه السنة . وأما أن نبدأهم نحن بالسلام فإن هذا قد نهانا عنه نبينا صلى الله عليه وسلم . .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين




كابتن الطيارة

كابتن الطيارة 
....
ادخل واضحك من الاخر ...

بعد اقلاع الطائرة:-
الكابتن فى الميكروفون يرحب بالركاب ويقدم لهم النصائح!!! وفجأة.. صرخ مزعورا...ياساتر يارب. معقولة المصيبة دى؟؟؟
.
.
ساد الصمت فى الطائرة بين الركاب لاحس ولا خبر.. ثم سمعوا صوت الكابتن مرة ثانية وهو يقول : انا اسف ياجماعة المضيفة دلقت كوباية الشاى علية وبهدلتلى البنطلون

صاح احد الركاب وقال: ابوك على ابو بنطلونك تعالى شوف بنطلوناتنا واللى حصل فيهاِِِ


 ِ كابتن الطيارة ....ادخل واضحك الاخر 
 كابتن الطيارة ....ادخل واضحك الاخر


رابط دائم للصورة المُضمّنة

خمس نكت جميلة

خمس نكت جميلة

صعيدى راح يخطب قدموله شاى بفتله قال اه من اولها هيعملولى عمل

واحدة بخيلة بعتت ابنها يجيب لها ثلاث الرغفة عيش واحد ليها واحد لجوزها واحد لابنها فبعد ما نزل بشوية وقفت فى البلكونة ملهوفة فندهت على ابنها من البلكونة اجرى رجع الرغيف الثالث ابوك مات


واحد صعيدى لابس العمة اول ما قلعها فقد الذاكرة واحد طلع السطح يذاكر لية علشان يبقى اسمو محضر دراسات عليا


صعيدي الدكتور بيقولله عندك سكر في الدم قالله ده من ذوقك يادكتور


مرة خمس اغبياء راحو يصلو الاول عطس وقال الحمد لله والثاني رد عليه يرحمكم الله الثالث قلهم تتكلموش وانتوا بتصلوا الرابع قلهم صلاتكم انتو الثلاثة باطلة الخامس قلهم الحمدلله انا ما حكيت معاهم

رابط دائم للصورة المُضمّنة



اهداء لكل رجل فرط في حب زوجه مخلصــه ♥

اهداء لكل رجل فرط في حب زوجه مخلصــه ♥

 
 
********************************
 

 1- هل تعلم انها عندما كانت تتصل بك كثيرا لأنها لا تريد ان تكلم غيرك

2- هل تعلم انها ستجد الأفضل لأنها تعلمت من جرحها كيف تختار


3- هل تعلم أن المرأه المظلومه سيرجع الرجل لها وقد فات الأوان

4- هل تعلم أن المرأه تمتلك الحاسه السادسه اضعاف الرجل لتشعر انه تغير أو يخونها

5- هل تعلم أن المرأه أشد صبرا وتحملا منك وإنها أن تركتك فهذا بعد ألف محاوله منها للسماح
 
 6- هل تعلم إنها عندما تنجرح في أغلب الأوقات تفضل الصمت

7- هل تعلم إنها عندما كانت تنفعل وتعاتبك هذا يعني من كثرة عشقها لك

8- هل تعلم إنك عندما كنت تؤلمها وتجرحها وتسكت كان بأمل انك ستتغير وليس أغفال منها
9
 
- هل تعلم إنك عندما كنت تكلمها عن غيرها من الفتايات ... انها كانت تخبئ بكائها وراء
ابتسامتها
 
 10- هل تعلم إنها لا تنسى أخطائك مهما كلف الوقت ولكنها تتناسا ويكون حزنها كل الوقت في قلبها وعندما تنجرح منك تذكر جميع جروحها الفائته
 
 
"من خسر حب امرأة مخلصة خسر حياته كلها♥♥"

السبت، 13 أكتوبر 2012

لكي تكوني سعيدة تزوجي مستقيماً


لكي تكوني سعيدة تزوجي مستقيماً


في دراسة حديثة أجرتها الباحثة الاجتماعية نجاة المحمود أكدت من خلالها أن زوجة المستقيم على دين الله تعالى هي الأكثر سعادة رغم أن بعضهن معدد عليها لأمور كثيرة منها أنه يراعي حقوق الله تعالى فيها فيقدرها ويراعي مشاعرها ويحفظ حقها ولا يظلمها ، لأنه يخاف الله تعالى ويرجوا ما عنده ، لأن العربي كما قيل لا يضبطه إلا رسالة ، فإذا لم يكن لديه رسالة فيكون من أسوأ الخلق ولا يضبطه شيء . 
أشارت الكاتبة أن من الأسباب أنه لا يوجد في بيته القنوات الفاضحة التي يشاهد فيها المسلسلات والنظر إلى نساء شبه عاريات فيكتفي بتلك الزوجة ولا يكون أمامه إلا هي فيراها أفضل شيء ، لا يجلس إلا معها يسليها يرضيها يغمرها بالحب والحنان وكل ما يجلب لها السعادة في الدنيا والآخرة ، ولا ينظر لغيرها ، ولا يتعلق بسواها ، فتأمن جنابه وتطمئن له وترتاح ، كما أشارت أن البيت تغمره السعادة والراحة بسبب قيامه لصلاة الفجر ونومه مبكراً فيقوم نشيطاً قويّاً أقدر على القيام بأعماله وواجباته ، إلى غير ذلك الكثير والكثير مما ذكر أطمنى منكم الاطلاع على تلكم الدراسة الرائعة .
والحق يقال ، فمن زوج ابنته لرجل صاحب دين وأخلاق وهو من أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بتزويجه وحذر من رده من زوج مثل هذا الرجل فقد أدى الأمانة وحفظ المسئولية في تلك المرأة لأن رجل يتعامل مع الله سبحان لا ينتظر منه إلا كل جميل ، وإن وجدت حالات لنساء تزوجن ملتزم وندمن أقول إن ذلك الشخص ليس مستقيم فالمستقيم هو الذي يسير وفق مراد الله تعالى وليس من دين الله في شيء هضم المرأة حقها وعدم القيام بواجباتها ، إن تلك حالات قليلة شاذة لقوم هم أبعد مايكونون عن التوجيهات النبوية الكريمة .

 
لذا .. 
تزوجيْ من يقيْم صلواته خوفاً من الحساب لا مِن العباد وتشْويه المظاهرْ تزوجيْ من أحبَّ حجابكِ، وإرتضى بك زوجة قبل رؤيتكِ بـ المكياج تزوجيْ من يُحب قيام الليل، و من يبكي ليُتم طفل و يحْزن على مُسْلم أي تزوجيْ من لهُ دينٌ و خُلقْ كمآ أوصانا أفضل الخلق صلو علي رسول الله

استوصوا بالنساء خيرا . خيركم خيركم لأهله . وغير ذلك .

بر العلماء بأمهاتهم وآبائهم

15 يناير 2011 

بر العلماء بأمهاتهم وآبائهم
عبدالملك القاسم
دار القاسم


الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد...
بر العلماء بأمهاتهم وآبائهم العلماء ورثة الأنبياء، ورثوا العلم والنور والسمت والهدي الكريم، امتثلوا أمر الله عز وجل: ‏وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا [سورة الإسراء: 23]. وتأسوا بحديث النبي فقد قال: عبد الله بن مسعود رضي الله عنهما سألت النبي : "أي العمل أحب إلى الله؟"، قال: {الصلاة في وقتها}، قلت: "ثم أي؟"، قال: {بر الوالدين}. قلت: "ثم أي؟"، قال: {الجهاد في سبيل الله} [رواه البخاري ومسلم].
ولأهمية بر الوالدين وقد تفلت من أيدي الناس ووصل الأمر إلى اشد أنواع العقوق، لعل في ذكر بعض أحوال أهل العلم مع آبائهم وأمهاتهم ما تقربه العين وتفرح به النفس تأسياً وقدوة ومنهجاً وأسوة مع أنهم من أكثر الناس انشغالاً، ولديهم من الهموم للناس والأمة الكثير.
الشيخ العلامة حمود بن عبد الله التويجري - رحمه الله – مع مكانته العلمية والاجتماعية كان باراً بوالدته براً عجيباً وكان يتفقد أمورها ويتابع أحوالها، ولم يسمح لأحد أن يقوم بمهام والدته عنه مع وجود الأبناء والأحفاد بقربها، وكان ينهض بنفسه لقضاء حوائجها وغسل ثيابها براً وإحساناً إليها حتى توفيت، رحمهما الله جميعاً.
والشيخ العلامة عبد الرحمن بن ناصر البراك –حفظه الله- له نصيب وافر من بر والدته مع علو مكانته وسعة علمه وكثرة قاصدي درسه، ولقد لفت أنظار احد طلبة العلم أن الشيخ إذا جلس معهم فترة وطال المجلس يقوم لدقائق، فظن للوهلة الأولى حاجة كبار السن إلى الوضوء فإذا بالأمر غير ذلك، إذا بالشيخ يذهب ليلقي نظرة على والدته في وسط الدار ويسأل عن حالها هل تريد شيئا، ثم يتحدث معها ويؤانسها قليلاً و يعود لمجلسة!!
والشيخ - حفظة الله - لا يسافر لحج أو غيره إلا إذا استأذنها فإن أذنت وإلا عدل عن السفر وقد حصل ذلك مراراً حيث رغبت أن يبقى بجوارها ولا يسافر للحج (تطوعاً) فوافق، أما إذا أراد أن يذهب للمسجد فإنه يعلمها بذلك!!
وعرف عن الشيخ – حفظه الله – أنه يسعى ليقضي ما يستطيع من خدمتها ليلاً ونهاراً - مع أنه كفيف البصر – قد تقدم به العمر – ولا أدل من ذلك أنه ينام بجوارها.
وأذكر أن الوالد – رحمه الله – كان يذهب يومياً من الرياض إلى مزرعة الجد عبر طريق رملي غير معبد يستغرق المسير فيه ما يقارب من الساعة والنصف بالسيارة، يذهب يومياً ليقوم بإعطاءه ابره عن المرض الذي ألم بالجد – رحمه الله - ثم يعود إلى الرياض ليكون حصيلة الذهاب والإياب ثلاث ساعات يومياً، واستمر على ذلك فترة طويلة يقوم بدور الممرض لوالده رحمهما الله.
أما حال السلف الصالح فأمر عجب، قيل لعلي بن الحسين بن علي – رضي الله عنهم - وهو من هو في علو الشرف ورفعة الكعب، قيل له: "أنت من أبر الناس، ولا نراك تؤاكل أمك؟"، فقال: "أخاف أن تسبق يدي إلى ما قد سبقت إليه عينها فأكون قد عققتها".
وكان حيوه بن شريح وهو أحد أئمة المسلمين يقعد في حلقته يُعلم الناس، فتقول له أمه: "قم يا حيوه فألق الشعير للدجاج، فيقوم ويترك التعليم".
وما أجمل الفقه في الدين يرتقي بالمرء إلى مراتب عظيمة فلا يقدم أمراً على آخر.
قال هشام بن حسان: "قلت للحسن إني أتعلم القرآن، وإن أمي تنتظرني بالعشاء"، قال الحسن: "تعش العشاء مع أمك تقربها عينها، أحب إلى من حجة تحجها تطوعاً".
ولعظم ما أعد الله عز وجل من الأجور لمن قام بحق والديه وبر بهما؛ بكى الحارث العكلي في جنازة أمه فقيل له: "تبكي؟"، قال: "ولِمَ لا أبكي وقد أغلق عني باب من أبواب الجنة"!!
وقال بعض العلماء: "من تغرب عن الوالدين في طلب عيش أو في ضرورة فليدمع وليسأل الله عز وجل وعلا أن يغفر ذنباً حرمه القرب من الوالدين".
وتأمل في أمر البر لديهم..
كان ابن محيريز يقول: "من مشى بين يدي أبيه فقد عقه، إلا أن يمشي فيميط له الأذى عن طريقه، ومن دعا أباه باسمه أو بكُنيته فقد عقه، إلا أن يقول يا أبه".
وما أعظم الإسلام ديناً ومنهجاً ولاًء وبراًء.. دين الرحمة وأداء الحقوق.. حث على البر بالوالدين ومصاحبتهما في الدنيا معروفاً حتى وإن كانوا كفاراً!!
قال أبو بكر الجصاص في (أحكام القرآن): "قال أصحابنا في المسلم يموت أبواه وهما كافران إنه يغسلهما ويتبعهما ويدفنهما، لأن ذلك من الصحبة بالمعروف الني أمر الله بها".
اللهم إنا نسألك البر بآبائنا وأمهاتنا ونسألك اللهم أن تتجاوز عن تقصيرنا في حقهما إنك جواد كريم.

قُمتُ أَشكُو إلى مَولايَ مَا أَجِدُ

قُمتُ أَشكُو إلى مَولايَ مَا أَجِدُ





لبِستُ ثوْبَ الرّجَا والنّاسُ قَدْ رقَدُوا
وقُمتُ أَشكُو إلى مَولايَ مَا أَجِدُ
وقُلتُ يا عُدَّتي في كُلِّ نَائِبَةٍ
ومَنْ عَليهِ لكَشْفِ الضُّرِّ أَعتَمِدُ
أَشكُو إلَيكَ أُمُورًا أَنتَ تَعلَمُها
مَاليْ علَى حمْلِها صبْرٌ ولا جَلَدُ
وقَدْ مَدَدْتُ يَدِي بالذُّلّ ِمُبتَهِلاً
إليكَ يا خَيرَ مَنْ مُدَّتْ إليهِ يَدُ
فَلا تَرُدَّنّها يا رَبُّ خَائبةً
فبَحْرُ جُودِكَ يَرْوِي كُلَّ مَنْ يَرِدُ

وَأَذِّنْ في النَّاسِ بِالْحَجِّ

وَأَذِّنْ في النَّاسِ بِالْحَجِّ


يقولُ اللهُ تعالى: ﴿وَإِذْ بَوَّأْنا لإِبْراهيمَ مَكَانَ البَيْتِ أَنْ لا تُشْرِكْ بِي شَيئًا وَطَهِّرْ بيتِيَ للطَّائِفينَ والقائِمينَ والرُّكَّعِ السُّجودِ وَأَذِّنْ في النَّاسِ بِالْحَجِّ يأتُوكَ رِجَالاً وَعلَى كُلِّ ضامِرٍ يأتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عميقٍ لِيَشْهَدُوا منافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسمَ اللهِ في أَيَّامٍ مَعْلُومَات﴾ سورة الحج / 26 ـ 28.

لقدِ استَجابَ اللهُ دعوةَ نبيِّهِ إبراهيمَ صلى الله عليه وسلم وجعلَ الكعبةَ البَيْتَ الحرامَ مقصِدَ الملايين مِنَ المسلمِينَ يَؤُمُّونَها كُلَّ عامٍ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عمِيقٍ مِنْ مَشارِقِ الأرضِ وَمغَارِبِها علَى اختِلافِ أجناسِهِم وَلُغاتِهم وألوانِهِم لا فَرْقَ بينَ غَنِيٍّ وفقيرٍ وكَبيرٍ وَصَغِيرٍ وَعَرَبِيٍّ وأعجَمِيٍّ إلاَّ بِالتَّقوَى. 
يقولُ اللهُ تعالَى : ﴿يَا أيُّها الناسُ إنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أكرَمَكُمْ عِنْدَ اللهِ أَتْقَاكُم﴾ سورةُ الحُجُرَاتِ / 13.

إنَّ لأَعمالِ الحجِّ وشَعَائِرِهِ فَوائِدَ وَحِكَمًا عظيمَةً وَمَزايَا جَليلَةً لو أدرَكَ كثيرٌ مِنَ المسلمينَ مَغْزاها لَتَسابَقُوا إِلَيْها ، فالحجُّ مؤتَمَرٌ سَنَوِيٌّ كبيرٌ يَجْتَمِعُ فيهِ مئَِاتُ الآلافِ مِنَ المسلمينَ علَى كلمَةِ لا إلهَ إلاَّ اللهُ مُحَمَّدٌ رسولُ اللهِ ، وهناكَ يَدْعونَ رَبَّهُم وخالِقَهُم ويتعارَفُونَ وَيَأْتَلِفُون ، هناكَ في تلكَ الأَرْضِ المُقَدَّسَةِ يَتَذَكَّرُ المسلِمُ أَخَاهُ المسلِمَ وَمَا لَهُ مِنْ حُقُوقٍ. 
وهناكَ تتَجَلَّى معانِي الأُخُوَّةِ بَيْنَ المسلمينَ في أَجْلَى صُوَرِها ، فَالحجَّاجُ جميعُهُم قد لَبِسُوا لباسَ الإِحرامِ قائِلِينَ : "لَبَّيكَ اللهُمَّ لبَّيك ، لبيْكَ لا شريكَ لَكَ لبيك ، إِنَّ الحمدَ والنعمةَ لَكَ وَالملك ، لا شريكَ لكَ". 
وهم مُتّجَرِّدونَ من مباهِجِ الحَياةِ الدنيا الفانيةِ ، صغيرُهُم وكبيرُهُم ، غَنِيُّهُم وفقيرُهُمْ كلُّهُم سَوَاءٌ لا يَتَفاضَلُونَ إلاَّ بالتَّقوَى كمَا أخبَرَنا الحبِيبُ الأعظَمُ سيدُنا مُحمَّدٌ صلى الله عليه وسلم بقولِه : "لا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ على أعجَمِيٍّ وَلا لأَعْجَمِيٍّ على عَرَبِيٍّ إلاَّ بالتَّقْوَى". 
والحَجُّ تَمْرِينٌ عَمَلِيٌّ لِلإِنسانِ عَلَى الصَّبرِ وَتَحَمُّلِ المَشَاقِّ والمصاعِبِ لِمُواجَهَةِ مَشاكِلِ الحيَاةِ وَلِنَيْلِ الدَّرجاتِ العُلَى وَالفَوْزِ بِجَنَّةٍ عَرْضُها السَّماوَاتُ والأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ .

وتراب قبري قد أهيل وصرتُ في لحدي سجينْ

وتراب قبري قد أهيل وصرتُ في لحدي سجينْ

 

حملوا على النعش الحزين جسدي وهم يتثاقلونْ
خطواتهم تبكي على درب الأخيرة في سكونْ
يبكون بُعد حبيبهم وكأن جمرا في العيونْ
وتراب قبري قد أهيل وصرتُ في لحدي سجينْ
وتمر أيام على دفني كأن مرت سنونْ
لا جار لي إلا التراب وبعضُ أشلاء الغصونْ

وحدي أنا وحدي معي زاد قليل والشجونْ
وتركت ما قد كان لي فالمال بعدُ لمن يكونْ؟
وكتاب عُمري قد طوى صفحاته سر المنونْ
خلّفت أهلي في ظلال نعيمهمْ يتقلبونْ
مالي إليهم من رجوع لا ولا هم يأبهونْ
وتقلبوا في لهوهم فكأنهمْ لا يعرفونْ
يتسامرون ويضحكون بغفلة يتنعمونْ
وإذا جرى ذكري دعَوا وسرورَهم لا يقطعونْ
فكأنّ لي حلُم قديم أو هُمُ لا يذكرونْ
قطعوا زيارة حِبّهمْ عن قبره يتغافلونْ
وحنينهمْ صرفوه عني يا لذي القلب الحنونْ
ما أبعد القبر القريب بغربة الثاوي الدفينْ
شغلتهم الدنيا كعادتها بموعدها الخؤونْ
يا ما وردتُ بحبها والآن في ذنبي رهينْ
ضيّعتُ من عُمري سنينَ وهم سنينَ يُضيّعونْ

جسدي الذي أعززته للدود في قبري يهونْ
فتراه يأكل ما يريد ولا أصد ولا أصونْ
فاذكر عبيدَ الله أنك كنت من ماء مهينْ
خلوا المنام أحبتي واستيقظوا يا راقدونْ
لا يبلغ الناس العلا وهمُ كسالى نائمونْ
فالجنة العليا لمن همْ للمعالي طالبونْ
القائمون الليل تقوى المؤمنون المُخلصونْ
الصائمون نهارهمْ ولربهمْ همْ خاشعونْ
هذا نداء الراحلين لكمْ وأنتم راحلونْ
يا لاحقونَ غدا لكم مثلُ الذي للسابقينْ
أباؤكمْ رهن القبور متى متى تستيقظونْ
ماتوا بآجالٍ وأنتمْ عن قريبٍ ميتونْ

الليالي العشر من شهر ذي الحجة ..

الليالي العشر من شهر ذي الحجة ..


(والفجر وليال عشر) أقسم الله بعظم هذه الليالي العشر من ذي الحجة ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم من صام الأيام أكرمه الله بعشرة أشياء
اليوم الأول هو الذي غفر الله فيه لآدم وهو أول يوم من ذي الحجة ، من صام ذلك اليوم غفر الله له كل ذنوبه
اليوم 2 هو اليوم الذي استجاب الله فيه دعاء سيدنا يونس عليه السلام فأخرجه من بطن الحوت من صام ذلك كان كمن عبد الله سنة ولم يعص له طرفه عين
اليوم الثالث استجاب الله فيه دعاء زكريا من صامه استجاب الله دعاؤه .
اليوم الرابع هو اليوم الذي ولد فيه سيدنا عيسى عليه السلام ومن صامه نفى الله عنه البؤس والفقر .
اليوم الخامس وهو الذي ولد فيه سيدنا موسى عليه السلام ومن صام ذلك اليوم نجّاه الله من عذاب القبر .
اليوم السادس هو اليوم الذي فتح الله فيه لنبيه أبواب الخير من صامه نظر الله إليه برحمة .
اليوم السابع الذي تغلق أبواب جهنم فلا تفتح حتى تنتهي العشر ليالي من صامه أغلق الله عنه ثلاثين بابا من العسر وفتح الله عليه ثلاثين بابا من اليسر
اليوم الثامن وهو يوم التروية ومن صامه أعطاه الله من الأجر مالا يعلمه إلا الله .
اليوم التاسع وهو يوم عرفة ومن صامه كان كفارة للسنة الماضية والمستقبلة وهو اليوم الذي نزلت فيه الآية الكريمة : (اليوم أكملت لكم دينكم)
اليوم العاشر وهو يوم الأضحى من قرب فيه قرباناً غفر الله ذنوبه .

"اللهم إِني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحبَّ المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإِذا أردت فتنة قومٍ فتوفَّني غير مفتونٍ،"

صاحب الكوثر صلى الله عليه وسلم


صاحب الكوثر صلى الله عليه وسلم

 

صاحب الكوثر صلى الله عليه وسلم


{ إنا أعطيناك الكوثر } ، بهذه الآية الكريمة ، افتتح الله تعالى سورة الكوثر ، مذكرا نبيه صلى الله عليه وسلم بنعمة عظيمة ، ومنة كريمة ، وموعود أخروي ، جعله الله عز وجل كرامة لنبيه ، وبشارة له ولأمته من بعده ، ثم رتب على ذلك الوعد العظيم ، الأمر بالصلاة والعبادة ، والوعد بالنصر والتأييد { فصل لربك وانحر إن شانئك هو الأبتر }

والكوثر هو النهر الذي وعده الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم في الجنة ، وأصل كلمة الكوثر يدل على الكثرة والزيادة ، ففيه إشارة إلى كمال الخيرات التي ينعم الله تعالى بها على نبيه صلى الله وسلم في الدنيا والآخرة .

ولنهر الكوثر - الذي في الجنة - ميزابان ، يصبان في حوض ، وهو الحوض الذي يكون لنبينا صلى الله عليه وسلم في أرض المحشر يوم القيامة ، فنهر الكوثر في الجنة ، والحوض في أرض المحشر ، وماء نهر الكوثر يصب في ذلك الحوض ، ولهذا يطلق على كل من النهر والحوض ( كوثر ) ، باعتبار أن ماءهما واحد ، وإن كان الأصل هو النهر الذي في الجنة .


وقد ورد في الأحاديث جملة من صفات نهر الكوثر ، تجعل المؤمن في شوق إلى ورود ذلك النهر ، والارتواء منه ، والاضطلاع من معينه ، فنهر الكوثر يجري من غير شق بقدرة الله تعالى ، وحافاتاه قباب الدر المجوف ، وترابه المسك ، وحصباؤه اللولؤ ، فما ظنك بجمال ذلك النهر وجلاله ، وما ظنك بالنعيم الذي حبى الله به نبيه صلى الله عليه وسلم والمؤمنين من أمته .


ولا تقل صفات ماء نهر الكوثر جمالا وجلالا عن النهر نفسه ، فقد ثبت في أحاديث للنبي صلى الله عليه وسلم أن ماء نهر الكوثر أشد بياضا من اللبن ، وأحلى مذاقا من العسل ، وأطيب ريحا من المسك ، حتى إن عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما استمع إلى تلك الأوصاف ، قال للنبي صلى الله عليه وسلم : إنها لناعمة يا رسول الله ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( آكلوها أنعم منها ) ، في إشارة منه صلى الله عليه وسلم إلى أن تلك الصفات العظمية ، وتلك النعم الجليلة ، ما هي إلا جزء يسير مما يمن الله به على أهل دار كرامته ، ومستقر رحمته .


وجاء الوصف النبوي لماء نهر الكوثر أيضا ، بأن من شرب منه لم يظمأ بعدها أبدا ، ولم يسود وجهه أبدا ، فكيف لك أن تتخيل جنة الخلد ، إذا كان نهرها وماؤها كذلك !!


أما الحوض الذي يكون في أرض المحشر ، فطوله مسيرة شهر ، وعرضه كذلك ، ولهذا جاء في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( حوضي مسيرة شهر ، وزواياه سواء ) ، أي أن أطرافه متساوية ، وجاء في وصف الحوض أيضا أن آنيته أكثر من عدد نجوم السماء وكواكبها .


أما ماء الحوض فهو مستمد من نهر الكوثر كما سبق ، فصفات الماء واحدة ، كرامة من الله تعالى لنبيه والمؤمنين من أمته ، حيث يتمتعون بشيء من نعيم الجنة قبل دخولها ، وهم في أرض المحشر ، وعرصات القيامة ، في مقام عصيب ، وحر شديد ، وكرب عظيم .


والميزابان اللذان يصلان بين نهر الكوثر في الجنة ، وبين حوض النبي صلى الله عليه وسلم في أرض المحشر ، لا يقلان شأنا عن النهر والحوض ، فالميزابان أحدهما من فضة والآخر من ذهب ، فالماء من أطيب ما يكون ، ومقره من أرق ما يكون ، ومساره ومسيله من أغلى ما يكون .


وقد جاءت الأحاديث النبوية تبين أن لكل نبي من الأنبياء حوضا في أرض المحشر وعرصات القيامة ، فقد ثبت عن سمرة ابن جندب أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال :( إن لكل نبي حوضا ترده أمته ، وإنهم ليتباهون أيهم أكثر واردة ، وإني لأرجو أن أكون أكثرهم واردة ) ، فرحمة الله تعالى في ذلك الموقف قد شملت المؤمنين من كل الأمم ، فلكل نبي حوض ، يرده المؤمنون من أمته ، إلا أن حوض نبينا صلى الله عليه وسلم يتميز بثلاثة أمور :


الأول : أن ماءه مستمد من نهر الكوثر ، فماؤه أطيب المياه ، وهذا لا يثبت لحوض غيره من الأنبياء ، عليهم جميعا صلوات الله وسلامه .


الثاني : أن حوضه صلى الله عليه وسلم أكبر الأحواض .


الثالث : أن حوضه صلى الله عليه وسلم أكثر الأحواض واردة ، أي يرد عليه من المؤمنين من أمته ، أكثر ممن يرد على سائر أحواض الأنبياء من المؤمنين من أمتهم .


ويحظى بشرف السبق في ورود حوض النبي صلى الله عليه وسلم من أمته فقراء المهاجرين ، فعن ثوبان رضي الله عنه مولى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : ( أول الناس ورودا على الحوض فقراء المهاجرين ، الشعث رؤوسا ، الدنس ثيابا ، الذين لا ينكحون المنعَّمات ، ولا تفتح لهم أبواب السدد ) ، والسدد هي القصور الخاصة بالمترفين ، فكما أنهم كانوا أفقر الناس في الدنيا ، وأقلهم منصبا ، وأدناهم شأنا ، مع ما كانوا عليه من قوة اليقين ، وصدق الإيمان ، وعظيم البذل والتضحية في سبيل الله تعالى ، فقد نالوا كرامتهم في أرض المحشر ، بورودهم أول الناس على حوض النبي صلى الله عليه وسلم .


ولقد أدرك النبي صلى الله عليه وسلم عظيم منة الله تعالى عليه في نزول سورة الكوثر ، وعظيم نعمته في تكريمه بنهر الكوثر ، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : ( بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم بين أظهرنا إذ أغفى إغفاءة ، ثم رفع رأسه متبسما ، فقلنا ما أضحكك يا رسول الله ؟ قال : أنزلت علي آنفا سورة فقرأ { بسم الله الرحمن الرحيم إنا أعطيناك الكوثر فصل لربك وانحر إن شانئك هو الأبتر } ، ثم قال أتدرون ما الكوثر ؟ فقلنا : الله ورسوله أعلم ، قال : فإنه نهر وعدنيه ربي عز وجل في الجنة ، عليه حوض ترد عليه أمتي يوم القيامة ، آنيته عدد النجوم ، فيختلج العبد منهم – يعني يبعد عنه بعض الناس - ، فأقول رب إنه من أمتي ، فيقول : ما تدري ما أحدثت بعدك ) رواه مسلم .


فهنيئا للمتبعين لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، الواردين حوضه ، فهم الفائزون يوم يخسر الخاسرون ، وهم المقربون يوم يبعد المبدلون والمحدثون .
 

رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلَّم قال : "إِنَّ الرَّجُلَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ لا يَرى بِهَا بَأسًا يَنْزِلُ بِهَا في النَّارِ سَبْعينَ خَرِيفًا" مَعْنَاهُ أَنَّ الإنْسَانَ قَدْ يَتَكَلَّمُ بِكَلِمَةٍ لا يَرَاهَا ضَارَّةً وَتَكُونُ كُفْرِيَّةً يَنْزِلُ بِسَبَبِهَا إِلى قَعْرِ جَهَنَّمَ مَسَافَةَ سَبْعِينَ عَامًا في النُّزُولِ وَهَذَا لا يَصِلُ إِلَيْهِ إِلا الْكَافِرُ
 

تكثير الطعام والبركة فيه


تكثير الطعام والبركة فيه


 
 طعام الواحد يكفي الاثنين ، وقد يكفي الأربعة في بعض الأحيان ، لكن أن يسدّ حاجة الجمع الغفير من الناس ، فذلك لا يكون إلا وجها من وجوه المعجزات الربانية ، التي أكرم الله بها نبيّه – صلى الله عليه وسلم - .

وقد تكرّرت هذه المعجزة لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - في أماكن مختلفة، ومناسبات متعددة ، كان منها يوم الخندق ؛ حينما أطعم ألف نفر من شاة صغيرة وصاع من شعير، فقد جاء في
الحديث المتفق عليه أن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما رأى جوعاً شديداً بالنبي صلى الله عليه وسلم، فانطلق إلى بيته، وأخرج جراباً فيه صاع من شعير، وذبح شاة، وجهز هو وزوجته طعاماً، ثم دعا رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم - إليه، فلما رأى جابرٌ النبي - صلى الله عليه وسلم – وبصحبته أهل الخندق فزع من ذلك المشهد ، وذهبت به الظنون كل مذهب ، وقال في نفسه : كيف يمكن لهذا الطعام أن يكفي كل هذا الحشد ، فعلم النبي - صلى الله عليه وسلم – ما يدور في نفس جابر رضي الله عنه فأخبره بألا ينزل القدر، وألا يخبز الخبز، حتى يأتيه ويبارك فيه، ثم أكلوا جميعاً وشبعوا، والطعام كما هو.

وفي غزوة تبوك أخذ الجوع من الصحابة كل مأخذ ، فاستأذنوا النبي - صلى الله عليه وسلم – في نحر رواحلهم ، فطلب منهم أن يأتوه بفضل أزوادهم – أي ما بقي من أطعمتهم - ، فدعا فيه بالبركة، ثم قال: ( خذوا في أوعيتكم ) ، فأخذوا في أوعيتهم ، حتى ما تركوا في العسكر وعاءً إلا ملؤوه، فأكلوا حتى شبعوا ، وحملوا ما بقي ، متفق عليه، وهذا لفظ مسلم .

ويوم الهجرة كان سبب إسلام أم معبد الخزاعية رضي الله عنها رؤيتها للنبي - صلى الله عليه وسلم – وهو يمسح على ضرع شاةٍ هزيلة كانت لديها ، فامتلأ الضرع لبناً ، فشرب منه النبي – صلى الله عليه وسلم – وسقى أبا بكر رضي الله عنه ، رواه الحاكم في المستدرك .

وحين شكى جابر بن عبد الله رضي الله عنهما لرسول الله - صلى الله عليه وسلم – من تحمّله ديون والده الذي استشهد يوم أحد ، وإلحاح الغرماء في طلب حقوقهم، جاء عليه الصلاة والسلام إلى بستانه، ودعا له بالبركة في ثمره ، فقضى جابر دين أبيه، وبقي زيادة، والحديث في البخاري .

وقد جاءت هذه المعجزة مكافأةً ربّانية لأحد الصحابة كان قد اقترض من النبي عليه الصلاة والسلام شيئاً من الطعام ليقدّمه إلى ضيفه ، فظلّ يأكل منه زماناً هو وضيفه وهو على حاله لم ينقص منه شيء ، فلما وزنه بدأ بالتناقص ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم وأخبره بما حدث فقال له : ( لو لم تكله لأكلتم منه ، ولقام لكم ) أي : لاستمرّ عطاؤه دون انقطاع ، رواه مسلم .

وتروي لنا عائشة رضي الله عنها ما يدلّ على بركة طعام النبي – صلى الله عليه وسلم – في حياته وبعد مماته فتقول : " توفي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وما في بيتي من شيء يأكله ذو كبدٍ – تعني عدم وجود ما يصلح طعاماً - إلا شطر شعير في رفٍّ لي ، فأكلت منه حتى طال عليّ ، فكِلْتُه – أي : وزنته - ، ففني " متفق عليه .

وحينما استضاف أبو طلحة رسول الله - صلى الله عليه وسلم – في بيته جاء عليه الصلاة والسلام ومعه سبعون أو ثمانون من أصحابه، فدعا في الطعام، ثم طلب منهم أن يدخل منهم العشرة ليأكلوا ثم يخرجوا ويأتي غيرهم ، حتى أكل الجميع وشبعوا من ذلك الطعام اليسير ، متفق عليه، واللفظ للبخاري .

ويروي عبد الرحمن بن أبي بكر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في سفرٍ ومعه مائة وثلاثون رجلاً ، فقال لهم :: ( هل مع أحد منكم طعام ) فجاء أحدهم بصاعٍ من شعير فطبخه ، ثم اشترى النبي - صلى الله عليه وسلم - شاة وأمر بطبخها ، فأكل منها كل من كان حاضراً ، وبقي من الطعام شيء كثير ، متفق عليه.

وعن سمرة بن جندب رضي الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم – أهديت له قصعة ثريد ، فظل الناس يأكلون منها يوماً كاملاً ، يقول سمرة رضي الله عنه : " ما كانت تمدّ إلا من ههنا " وأشار إلى السماء ، رواه أحمد .

وكان لأبي هريرة رضي الله عنه مع هذه المعجزة قصّة ، فقد اشتدّ به الجوع ذات يومٍ حتى اضطرّ إلى أن يربط على بطنه حجراً ، فقام يسأل أبابكر وعمر رضي الله عنهما ويحادثهما عسى أن يظفر منهما بدعوةٍ إلى طعام ، لكنّهما لم يدركا مقصوده ، فلما رآه النبي- صلى الله عليه وسلم – عرف ما به من جوعٍ ، فدعاه إلى وعاءٍ من لبنٍ ، لكنّ فرحة أبي هريرة رضي الله عنه لم تكتمل ، فقد أمره رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أن يدعوا أهل الصفّة كلّهم ، فامتثل أبو هريرة رضي الله عنه للأمر النبوي وهو يظنّ أن مراده لن يتحقّق ، ولم يدر أنه سيكون شاهداً على إحدى معجزات النبي – صلى الله عليه وسلم - ، فقد شرب جميع من جاء من أهل الصفّة والوعاء على حاله لم ينقص ، ثم شرب منه أبو هريرة رضي الله عنه حتى لم يعد قادراً على الزيادة منه ، وكان النبي – صلى الله عليه وسلم - آخرهم شرباً ، رواه البخاري .

وأعجب من ذلك، ما جاء في سنن الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه حيث قال : " أتيت النبي - صلى الله عليه وسلم - بتمرات، فقلت يا رسول الله: ادع الله فيهن بالبركة، فضمهن، ثم دعا لي فيهن بالبركة، وقال: ( خذهن واجعلهن في مزودك هذا، أو في هذا المزود، كلما أردت أن تأخذ منه شيئاً، فأدخل فيه يدك، فخذه ولا تنثره نثرا ) ، ويذكر أبو هريرة رضي الله عنه أنه ظلّ يأكل من ذلك التمر زماناً طويلاً ، واستمرّ حتى يوم مقتل عثمان رضي الله عنه ، رواه الترمذي ، وحسنه الألباني .

والحاصل أن تكثير الطعام كان معجزة أيّد الله بها نبيه - صلى الله عليه وسلم -، شاهدها الناس، وعايشها أصحابه ، فكان لها أثرٌ كبير في دخول الناس في دين الله ، وتركت صدى عظيماً في نفوس المسلمين وأسهمت في زيادة إيمانهم وتعلقهم بربهم ، وحل مشكلاتهم وأزماتهم، فسبحان من لا يعجزه شئ في الأرض ولا في السماء.

يارحمة الله في كل العوالم ..

يارحمة الله في كل العوالم ..
 



يا رحمة الله في كل العوالم يا ** محمد احمد يا افضل الرســـل
اتيت بالحق من عند الاله فما ** اخلدت فيه الى عجز ولا كسل
جاهدت حق جهاد في رضاه الى ** ان اشرق الدين في سهل وفي جبل
وقمت لله في تبليغ ملتــــــــه ** لم تخش يوما ولم تحفل بمنخذل
حتى غدت ملة الاسلام ظاهرة ** تعلو على سائر الاديان والملل
طوبى لمتبع نورا اتيت بـه ** يمشي به في رياض العلم والعمل
وويل من لم يقم رأسا به فغدا ** من خسره في مهاوي الزيغ والزلل
ها نحن بين يدي نجواك نشهد ان ** لارب للخلق الا الواحد الازلي
وانك الرحمة المهداة منه لمن ** سواه كي يستقيم الامر عن ميل
عليك صلى الذي في الذكر قال لنا ** صلوا بدمع مع التسليم متصل
وســــــــــلم الله تسليما يفوح له ** مسك الختام مع الاشراق والطفل



رابط دائم للصورة المُضمّنة

من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم بالجار

من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم بالجار


 


عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :" مَا زَالَ جِبْرِيلُ يُوصِينِي بِالْجَارِ حَتَّى ظَنَنْتُ أَنَّهُ سَيُوَرِّثُهُ" . متفق عليه

وعَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « لاَ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ لاَ يَأْمَنُ جَارُهُ بَوَائِقَهُ ». رواه مسلم

(( البَوَائِقُ )) : الغَوَائِلُ والشُّرُورُ

وعن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إذا طبخت مرقاً فأكثر ماءه ، ثم انظر أهل بيت من جيرانك ، فأصبهم منها بمعروفٍ )) رواه مسلم

أراد أن يتزوج إمرأة جميلة تسر الناظرين

قصة جميلة اقرأوها

أراد أن يتزوج إمرأة جميلة تسر الناظرين


♥ ♥ ... ♥
 
 يـــحكي قــديما عـــن رجـــل كـــان اســـمه أنـــس بـــن عـــامر أراد أن يـــتزوج امـــرأة جـــميلة تـــسر الـــناظرين
وتـــزوج
ولـــكن عـــندما تـــزوج وكـــشف عـــن وجهها لانـــه لـــم يـــراها قـــبل ذلـــك وجـــدها ســـوداء ولـــيست جـــميلة فـــهجرها فـــى لـــيلة الــــزفاف وتـــركها
... ... … … … ممـــا آلـــمها
واســتمر الــهجران بـــعد ذلـــك فـــلما اســتشعرت زوجــته ذلــك ذهـــبت إلـــيه وقـــالت يـــا أنـــس : لـــعل الـــخير يـــكمن فــى الـــشر
فـــدخل بـــها واتـــم زواجـــه ولــكن اســتمر فــى قـــلبه ذلــــك الـــشعور بـــعدم رضـــاه عـــن شــكلها فـــهجرها مـــرة ثــــانيه
ولـــكن هـــذه الـــمرة هــجرها عـــشرين عـــاما ولـــم يـــدرى ان امـــراته حــملت مـــنه
وبـــعد عـــشرين عـــاما رجـــع إلـــى الـــمدينه حـــيث يـــوجد بـــيته وارد ان يـــصلى فـــدخل الـــمسجد فـــسمع امـــام يـــلقى درس فـــجلس فـــسمع فـــعجبه وانــــبهر بـــه فـــسئل عـــن اســـمه فقـــالوا هـــو الامـــام مـــالك فقـــال ابــن مـــن ؟
فقــــالوا ابـــن رجـــل هــجر الـــمدينة مـــن عـــشرين عـــاما اســـمه انـــس فـــذهب الـــيه انـــس
وقـــال لـــه ســـوف اذهـــب مـــعك الـــى مـــنزلك ولـــكنى ســـأقف امـــام الـــباب وقـــل لإمـــك رجــــل امـــام الـــبيت يـــقول لـــكى لـــعل الـــخير يــكمن فــى الـــشر فـــلما ذهـــب وقـــال لإمـــه قـــالت اســرع وافـــتح الـــباب انــــه والـــدك اتـــى بـــعد غـــياب

لـــم تـــقل لـــه أنـــه هــجرنا وذهـــب لـــم تـــذكر أبـــاه طـــول غـــيابه بـــالسوء فـــكان اللـــقاء حـــارا

هـــذه هـــى الـــزوجه الـــوفيه وهــذه فـــعلا أم الامــــام مـــالك

أربع كلمات تكشف شخصيتك

28 فبراير 2011  

اربع كلمات تكشف شخصيتك

اربع كلمات تكشف شخصيتك !!!
اخـتر كلمة من الكلمــآت الأربـع
وشــوف شو يطـلع الـك . .

الكلمة الأولى : الامواج

الكلمة الثانية : الصباح
الكلمة الثالثة : الامل الكبير
الكلمة الرابعة : الزهرة

لازم تختــاروا أول .. بعدين انـزلوا تحت
....
........
......

الكلمة الأولى
أنت إنسان غامض نوعا ما .. وتخاف تبوح بكل أسرارك
لأي شخص ممكن شرس فجأة وهادئ فجأة .. ممكن تكون
مزاجي لكن مو بشكل كبير ..

الكلمة الثانية
إنسان أبيض .. مو بلون البشرة .. أبيض القلب بطبيعتك
طيب وحساس تحب النظام بشكل كبير .. وممكن تعصب لو
شفت شيء مو صحيح في أي مكان .. إنسان يحب يتم
على طبيعته ..

الكلمة الثالثة
إنسان طموح بشكل كبير .. وممكن تكون آخر واحد من
اللي حواليك يفقد الأمل بأي شيء .. شجاع ولك حياة
سعيدة تحب الصراحة وتعطي الغلطان أكثر من فرصة
حتى لو صار الأمر مو معقول ..

الكلمه الرابعه :انسان شفاف لأبعد الحدود...ممكن
تبكي لأي شئ...مش دلع..ههههه
لكن لأنك بتتأثر بأي شئ حواليك...
سواء شئ يخص العائله أو الأصدقاء
أو حتي الغرباء...عواطفك تتحكم كثيرا
في أفكارك...قليل ما تفكر في نفسك...
ولذلك فالكل أيضا يحبك ويقدم لك دائما النصيحه...




رب أوزعنى ن أشكر نعمتك التى أنعمت على وعلى والدى وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين، ربنا اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات يوم يقوم الحساب

أجمل فتاة على وجه الأرض

28 فبراير 2011  
أجمل فتاة على وجه الأرض

=.-.=.-.=.-.=.-.=.-.=.-.=
(✿◠‿◠)
هي التي تُـضيء كلّ جوارحها بالإيمان ، و تخشع روحها للقرآن ، و ستكون حتماً ملكة مُـتوّجة بقلب زوجها ، لأنّـها قرآنيّـة . .
و أعظم فتاة على الأرض :
=.-.=.-..-.=.-..-.=.-.=
هي التي تقوم ليلها ، و تُـصلّـي خمسها ، و تصوم فرضها و سنتها ، و تُـطيع زوجها لتُـرضي ربّـها و رسولها . . هذه أجمل فتاة على أرض الله ....
اللهم اجعل نساء المسلمين من الصّالحات و ارزقهنّ الدّرجات العُـلا من الجنّـة ◕‿◕



رب أوزعنى ن أشكر نعمتك التى أنعمت على وعلى والدى وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين، ربنا اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين والمؤمنات يوم يقوم الحساب