الأحد، 27 يناير 2013

معجزة الحجر الاسود

معجزة الحجر الاسود

هل تعرف معجزة الحجر الأسود في الكعبة .. ؟

الحجر الاسود : ثبت أنه (نيزك) من نوع فريد .. وليس من أحجار الأرض ولا المجموعة الشمسية ،،

{ وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى }

الرسول صل الله عليه وسلم أخبر أن الحجر الأسود نزل من السماء ، وأنه من أحجار الجنة ، كما في الحديث الصحيح : " نَزَلَ الْحَجَرُ الأَسْوَدُ مِنَ الْجَنَّةِ وَهُوَ أَشَدُّ بَيَاضًا مِنَ اللَّبَنِ ، فَسَوَّدَتْهُ خَطَايَا بَنِي آدَمَ ".

حينما علم الملاحدة ذلك .. بعثوا جاسوسا بريطانيا ليسرق قطعة من الحجر .. ويقوموا بتحليلها ليثبتوا للمسلمين كذب رسولهم وأن الحجر ما هو إلا قطعة من البازلت الأسود مثله مثل باقى الأحجار .. وقتها لم تكن الحراسة مشددة على الحجر كما هو الآن .. فانجز الجاسوس المهمة .. ووصل إلى بريطانيا .. وأودع قطعة الحجر الأسود في متحف التاريخ الطبيعي بلندن ليقوم العلماء بتحليله ، فثبت أنه (نيزك) من نوع فريد .. وليس من أحجار الأرض ولا المجموعة الشمسية على الإطلاق !!..

فتأثر الجاسوس لذلك وأعلن إسلامه ، وكتب كتابًا من أجمل الكتب وسماه (رحلة إلى مكة) من جزأين ، وصف في الجزء الأول عداءه للإسلام وتآمره على المسلمين ، وفي الجزء الثاني وصف خضوعه لله رب العالمين .

الفرق بين الزوجة و المرأة في القرآن الكريم .. تبهرني العقول المبهره التي تفسر لنا ما لا ندركه من كلام الخالق جل شأنه

الفرق بين الزوجة و المرأة في القرآن الكريم .. 

تبهرني العقول المبهره التي تفسر لنا ما لا ندركه من كلام الخالق جل شأنه


الفرق بين الزوجة و المرأة في القرآن الكريم 
تبهرني العقول المتفتحة التي تفسر لنا ما لا ندركه من كلام الخالق جل شأنه


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
 

تعالوا وتعرفوا على البلاغة في القران والدقة في التعبير والبيان ثم قولوا سبحانك ياعظيم يامنان
 

 متى تكون المرأة زوجاً ومتى لا تكون ؟

عند استقراء الآيات القرآنية التي جاء فيها اللفظين ، نلحظ أن لفظ \”زوج\” يُطلق على المرأة إذا كانت الزوجية تامّة بينها وبين زوجها ، وكان التوافق والإقتران والإنسجام تامّاً بينهما ، بدون اختلاف ديني أو نفسي أو جنسي ..
 

فإن لم يكن التوافق والإنسجام كاملاً ، ولم تكن الزوجية متحقّقة بينهما ، فإن القرآن يطلق عليها \”امرأة\” وليست زوجاً ، كأن يكون اختلاف ديني عقدي أو جنسي بينهما ..

ومن الأمثلة على ذلك قوله تعالى : \”وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ\” ، وقوله تعالى : \”وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا\” .
وبهذا الإعتبار جعل القرآن حواء زوجاً لآدم ، في قوله تعالى : \”وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ\” . وبهذا الإعتبار جعل القرآن نساء النبي صلى الله عليه وسلم \”أزواجاً\” له ، في قوله تعالى : \”النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ\” .
فإذا لم يتحقّق الإنسجام والتشابه والتوافق بين الزوجين لمانع من الموانع فإن القرآن يسمّي الأنثى \”امرأة\” وليس \”زوجاً\” .
قال القرآن : امرأة نوح ، وامرأة لوط ، ولم يقل : زوج نوح أو زوج لوط ، وهذا في قوله تعالى : \”ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا\” .
إنهما كافرتان ، مع أن كل واحدة منهما امرأة نبي ، ولكن كفرها لم يحقّق الإنسجام والتوافق بينها وبين بعلها النبي . ولهذا ليست \”زوجاً\” له ، وإنما هي \”امرأة\” تحته .


ولهذا الإعتبار قال القرآن : امرأة فرعون ، في قوله تعالى : \”وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ\” . لأن بينها وبين فرعون مانع من الزوجية ، فهي مؤمنة وهو كافر ، ولذلك لم يتحقّق الإنسجام بينهما ، فهي \”امرأته\” وليست \”زوجه\” .

ومن روائع التعبير القرآني العظيم في التفريق بين \”زوج\” و\”امرأة\” ما جرى في إخبار القرآن عن دعاء زكريا ، عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام ، أن يرزقه ولداً يرثه . فقد كانت امرأته عاقر لا تنجب ، وطمع هو في آية من الله تعالى ، فاستجاب الله له ، وجعل امرأته قادرة على الحمل والولادة .
عندما كانت امرأته عاقراً أطلق عليها القرآن كلمة \”امرأة\” ، قال تعالى على لسان زكريا : \”وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا\” . وعندما أخبره الله تعالى أنه استجاب دعاءه ، وأنه سيرزقه بغلام ، أعاد الكلام عن عقم امرأته ، فكيف تلد وهي عاقر ، قال تعالى : \”قَالَ رَبِّ أَنَّىَ يَكُونُ لِي غُلاَمٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاء\” .
وحكمة إطلاق كلمة \”امرأة\” على زوج زكريا عليه السلام أن الزوجية بينهما لم تتحقّق في أتمّ صورها وحالاتها ، رغم أنه نبي ، ورغم أن امرأته كانت مؤمنة ، وكانا على وفاق تامّ من الناحية الدينية الإيمانية .
ولكن عدم التوافق والإنسجام التامّ بينهما ، كان في عدم إنجاب امرأته ، والهدف \”النسلي\” من الزواج هو النسل والذرية ، فإذا وُجد مانع بيولوجي عند أحد الزوجين يمنعه من الإنجاب ، فإن الزوجية لم تتحقّق بصورة تامّة .
ولأن امرأة زكريا عليه السلام عاقر ، فإن الزوجية بينهما لم تتمّ بصورة متكاملة ، ولذلك أطلق عليها القرآن كلمة \”امرأة\” .

وبعدما زال المانع من الحمل ، وأصلحها الله تعالى ، وولدت لزكريا ابنه يحيى ، فإن القرآن لم يطلق عليها \”امرأة\” ، وإنما أطلق عليها كلمة \”زوج\” ، لأن الزوجية تحقّقت بينهما على أتمّ صورة . قال تعالى : \”وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ\” .
والخلاصة أن امرأة زكريا عليه السلام قبل ولادتها يحيى هي \”امرأة\” زكريا في القرآن ، لكنها بعد ولادتها يحيى هي \”زوج\” وليست مجرّد امرأته .

وبهذا عرفنا الفرق الدقيق بين \”زوج\” و\”امرأة\” في التعبير القرآني العظيم ، وأنهما ليسا مترادفين

قال تعالي ” قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ” .. سبحانك ما اعظمك ..

قال تعالي ” قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ” .. سبحانك ما اعظمك .. كلام كبير


المصباح في زجاجة
قام العالم أديسون مخترع المصباح الكهربائي، بأكثر من آلف تجربة قبل أن ينجح في اكتشافه، الذي لم يتكلل بالنجاح إلا بعد أن هداه الله إلى وضع زجاجة حول المصباح، لتغطي السلك المتوهج، وتزيد من شدة الإضاءة، ويصبح المصباح قابلاً للإستخدام من قبل الناس،
ولو كان هذا العالم يعلم ما في القرآن الكريم من آيات معجزات، لعلم أن مصباحه بحاجة إلى أن يغطى بزجاجة، كي ينجح ويضئ لمدة طويلة كما يجب، وذلك مصداقاً لقوله تعالى:”الله نورالسماوات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري”
———————
العرجون القديم
بذلت وكالة الفضاء الأمريكية كثيرا من الجهد، وأنفقت كثيراً من المال، لمعرفة إن كان هنالك أي نوع من الحياة على سطح القمر، لتقرر بعد سنوات من البحث المضني والرحلات الفضائية، أنه لا يوجد أي نوع من الحياة على سطح القمر ولا ماء ولو درس هؤلاء العلماء الأمريكان كتاب الله، قبل ذلك، لكن قد وفر عليهم ما بذلوه، لأن الله تبارك وتعالى قال في كتابه العزيز:”والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم”والعرجون القديم هو جذع الشجرة اليابس، الخالي من الماء والحياة.
——————-
في ظلمات ثلاث
قام فريق الأبحاث الذي كان يجري تجاربه على إنتاج ما يسمى بأطفال الأنابيب، بعدة تجارب فاشلة في البداية، واستمر فشلهم لفترة طويلة، قبل أن يهتدي أحدثهم ويطلب منهم إجراء التجارب في جو مظلم ظلمة تامة، فقد كانت نتائج التجارب السابقة تنتج أطفالاً مشوهين، ولما اخذوا برأيه واجروا تجاربهم في جو مظلم تماماً، تكللت تجاربهم بالنجاح. ولو كانوا يعلمون شيئا من القرآن الكريم لاهتدوا إلى قوله تعلى، ووفروا على أنفسهم التجارب الكثيرة الفاشلة، لأن الله تعالى يقول:”يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقاً من بعد خلق في ظلمات ثلاث ذلكم الله ربكم له الملك لا إله إلا هو فأنى تصرفون”
والظلمات الثلاث التي تحدث عنها القرآن هي: ظلمة الأغشية التي تحيط بالجنين وهي
    (غشاء الأمنيون، والغشاء المشيمي، والغشاء الساقط )
    ظلمة الرحم الذي تستقر به تلك الأغشية

مكانس تكنس السماء وتنظفها !!! ..

مكانس تكنس السماء وتنظفها !!! .. 

كلام اول مرة اسمعة سبحانك يالله !!! .. كلام كبير

The-Brightest-of-Stars
مكانس تكنس السماء وتنظفها !!!
كما وردت.في القران الكريم
والله كلام اول مرة اسمعة سبحانك يالله !!!
اكتشفت وكالة الفضاء الامريكية ناسا شيئا عجيبا فى الفضاء.
فهناك من ينظف الكون من الغبار الكونى والدخان الناتج عن انفجارات النجوم.
نعم أنها بالظبط مكانس بما تعنيه الكلمة من معنى، فهى تشفط هذا الدخان والغبار الكونى تماما كالمكنسة.
أطلقت عليها ناسا ” الثقوب السوداء “
“The Black Holes”
نظرا لانها لا ترى فهى تماما كثقب يشفط اى غبار او دخان فى الكون.
وفى الحقيقة هى نوع من أنواع النجوم وهى تجرى فى السماء
وتنظفها.
**************
ولكن هناك مفاجاة **
**************
فاجأت الجميع وهى:
 ان ناسا لم تكتشف شيئا لانها فقط التقطت صورا لشىء تكلم عنه خالقه الواحد الاحد فى القران الكريم
**
فقد أتى ذكر هذه النجوم فى قوله تعالى:
{{{{{{{{{{{{{{{{فلا أقسم بالخنس * الجوار الكنس}}}}}}}}}}}}}}}}
أقسم الملك سبحانه، وله مايشاء ان يقسم به، ووصفها وصفا دقيقا فهى :
لاترى : فهى خنس
وتجرى : فهى جوار
وكالمكنسة : فهى كنس
الجوار الكنس أكبر بعشرين مرة من الشمس.
وهى كمكنسة كونية عملاقة تستطيع ان تبلع الارض بما فيها.
فهى لها جاذبية عظيمة تجذب اى شىء يمر امامها.
فصدق الحق “سنريهم آياتنا فى الآفاق وفى أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق “
ادا أعجبك هدا الاعجاز فقل سبحان الله و انشره لعل شخصا يستفيد منه فتنال أجر ذلك . —
سبحان الله اعجاز الخالق

سورة النجم

سورة النجم
سورة النجم 53/114

التعريف بالسورة :

1) سورة مكية .

2) من المفصل .

3) آياتها 62 .

4) ترتيبها الثالثة والخمسون .

5) نزلت بعد الإخلاص .

6) بدأت باسلوب قسم " والنجم " ،السورة بها سجدة في الآية الاخيرة من السورة .

7) الجزء (27) ، الحزب (53) ، الربع ( 2، 3 )

محور مواضيع السورة :

سورة النجم مكية وهى تبحث عن موضوع الرسالة في إطارها العام ، وعن موضوع الإيمان بالبعث والنشور شأن سائر السور المكية .

سبب نزول السورة :

(1 عن ثابت بن الحرث الأنصاري قال : كانت اليهود تقول إذا هلك لهم صبي صغير " هو صدّيق " . فبلغ ذلك النبي فقال : " كذبت يهود ما من نسمة يخلقها الله في بطن أمه إلا أنه شقى أو سعيد " فأنزل الله تعالى عند ذلك هذه الآية ( هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ في بُطُونِ أُمَّهَاتِك إلى آخرها) .

2) قال ابن عباس والسدي والكلبي والمسيب بن شريك نزلت في عثمان بن عفان كان يتصدق وينفق في الخير ، فقال له أخوه من الرضاعة عبد الله بن أبي سرح : ما هذا الذي تصنع يوشك أن لا يبقى لك شيئا . فقال عثمان : " إن لي ذنوبا وخطايا وإني أطلب بما أصنع رضا الله ـ سبحانه وتعالى ـ وأرجو عفوه " فقال له عبد الله : أعطني ناقتك برحلها وأنا أتحمل عنك ذنوبك كلها فأعطاه وأشهد عليه وأمسك عن بعض ما كان يصنع من الصدقة فأنزل الله تبارك وتعالى ( أَفَرَأَيْتَ الَّذِي تَوَلىَّ وَأَعْطَى قَلِيلا وَأَكْدَى ) فعاد عثمان إلى أحسن ذلك وأجمله . وقال مجاهد وابن زيد : نزلت في الوليد بن المغيرة ، وكان قد اتبع رسول الله على دينه فَعَيَّرَهُ بعض المشركين ، وقال : لم تركت دين الأشياخ وضللتهم وزعمت أنهم في النار ؟ قال : إني خشيت عذاب الله فضمن له إن هو أعطاه شيئا من ماله ورجع إلى شركه أن يتحمل عنه عذاب الله سبحانه وتعالى ، فأعطى الذي عاتبه بعض ما كان ضمن له ثم بخل ومنعه ، فأنزل الله تعالى هذه الآية .

3) حدثتنا الصهباء عن عائشة قالت : مر رسول الله بقوم يضحكون فقال : " لو تعلمون ما أعلم لبكيتم كثيرا ولضحكتم قليلا " . فنزل عليه جبريل بقوله ( وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَ أبْكَى ) فرجع إليهم فقال ما خطوت أربعين خطوة حتى أتانى جبريلفقال : ائت هؤلاء وقل لهم إن الله ـ عز وجل ـ يقول وإنه هو أضحك وأبكى

سورة النجم 53/114

التعريف بالسورة :

1) سورة مكية .
2) من المفصل .
3) آياتها 62 .
4) ترتيبها الثالثة والخمسون .
5) نزلت بعد سورة الإخلاص .
6) بدأت باسلوب قسم " والنجم " ،السورة بها سجدة في الآية الاخيرة من السورة .
7) الجزء (27) ، الحزب (53) ، الربع ( 2، 3 )

محور مواضيع السورة :

سورة النجم مكية وهى تبحث عن موضوع الرسالة في إطارها العام ، وعن موضوع الإيمان بالبعث والنشور شأن سائر السور المكية .

سبب نزول السورة :

(1 عن ثابت بن الحرث الأنصاري قال : كانت اليهود تقول إذا هلك لهم صبي صغير " هو صدّيق " .. فبلغ ذلك النبي فقال : " كذبت يهود ما من نسمة يخلقها الله في بطن أمه إلا أنه شقى أو سعيد " فأنزل الله تعالى عند ذلك هذه الآية ( هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ في بُطُونِ أُمَّهَاتِك إلى آخرها) .

2) قال ابن عباس والسدي والكلبي والمسيب بن شريك نزلت في عثمان بن عفان كان يتصدق وينفق في الخير ، فقال له أخوه من الرضاعة عبد الله بن أبي سرح : ما هذا الذي تصنع يوشك أن لا يبقى لك شيئا .. فقال عثمان : " إن لي ذنوبا وخطايا وإني أطلب بما أصنع رضا الله ـ سبحانه وتعالى ـ وأرجو عفوه " .. فقال له عبد الله : أعطني ناقتك برحلها وأنا أتحمل عنك ذنوبك كلها فأعطاه وأشهد عليه وأمسك عن بعض ما كان يصنع من الصدقة فأنزل الله تبارك وتعالى ( أَفَرَأَيْتَ الَّذِي تَوَلىَّ وَأَعْطَى قَلِيلا وَأَكْدَى ) فعاد عثمان إلى أحسن ذلك وأجمله .. 

وقال مجاهد وابن زيد : نزلت في الوليد بن المغيرة ، وكان قد اتبع رسول الله على دينه فَعَيَّرَهُ بعض المشركين ، وقال : لم تركت دين الأشياخ وضللتهم وزعمت أنهم في النار ؟ قال : إني خشيت عذاب الله فضمن له إن هو أعطاه شيئا من ماله ورجع إلى شركه أن يتحمل عنه عذاب الله سبحانه وتعالى ، فأعطى الذي عاتبه بعض ما كان ضمن له ثم بخل ومنعه ، فأنزل الله تعالى هذه الآية .

3) حدثتنا الصهباء عن عائشة قالت : مر رسول الله بقوم يضحكون فقال : " لو تعلمون ما أعلم لبكيتم كثيرا ولضحكتم قليلا " . فنزل عليه جبريل بقوله (وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأبْكَى) فرجع إليهم فقال ما خطوت أربعين خطوة حتى أتانى جبريل فقال : ائت هؤلاء وقل لهم إن الله ـ عز وجل ـ يقول وإنه هو أضحك وأبكى

مرت سنة ..

(مرت سنه )



إزددت فيها يقينا أن للدعاء في الثلث الأخير من الليل
معجزات إلهية جميلـة
 
مرت سنة
حصل فيها الكثير من الموآقف ، الصح ، الخطأ ،
الفرح ، الحزن ، الندم ، التغاضي ،
المشآكل ، التجآهل ،

مرت سنه
أخذت مني أصحاب .. وقَربت لي أغراب !..
تغيروا علي أقراب .. واعطتني أحباب !..
عرفنا (حقيقة بعض البشر )
وعرفتنا معنى ( .. الصداقة .. )

مرت سنة
تعرفت فيها على حقيقة بعض البشر النقيه
وكشفت لي معادن البعض السيئة !..
فاجأتني بسقوط أقنعة البعض
وجعلتني أتمسك بالبعض الآخر !..
علمتني أن من لا يراني بعز لا أراه بإجلال ....
ومن لا يراني بعين لن أراه بالإثنتين !..
 
 علمتني أن أقسى إتهام : عندما يسيء بك الظن إنسان لم تفكر بإيذاءه أبدا !..

علمتني أن لآ أحزن على أي علاقه خسرتها في بدايتها ..
لأن آلله قد عثرها ليبعد عني أصحابها !..
 
علمتني أن اتصادق مع الذئاب
على أن يكون فأسي مستعدا !..

علمتني أن الحب أخلاق قبل أن يكون مشآعر ؛
وأن الإحترام أساس أي تعامل مهما كان نوعه ،
وأن العوآطف إذا تمادت أكثرمن اللازم أصبح صاحبها مغفل !..

علمتني أن هذا الزمن لآيكره البعض بعضهم لعيوبهم
بل لتميزهم !..

علمتني أن تكون إجاباتي ذكيه حتى وإن عوملت بغباء !..

علمتني أن الحجرالذي لا يسد طريقي لا يحزنني أبدا !..

علمتني أن لا أحكم على أخلاق الرفيق قبل أن أجربه عند الغضب !..
 
 علمتني أن الحسد حرم يوسف من أبيه فلم لا يحرمنا مانشتهي !..
 
علمتني أن من اطاع الواشي ضيع الصديق .. وأن البيئه التي تربى فيها الشخص تنعكس على تعامله مع الناس !..
 
علمتني أن الضربه التي لآتميت : تقوي !..
 
علمتني أن لا أجادل السفهاء فأنزل إلى مستواهم فالصمت يبدو أنيقا مع الحمقى !..

علمتني أن الندم مر المذآق والحـذر عسل مصفى !..

علمتني أن الطيبة خطيئة في بعض الأحيان !..
 
 علمتني أن القلوب البيضاء جدا نآدره !..

مرت سنه
وبكل ثـقة أشكر من بقي في حيآتي .. ولم تأثر فيه رياح العوآصف ،
 
 اشكر كل من حمل لي في قلبه التقدير .. واحترمني في غيآبي قبل حضوري ،
 
 أشكر كل شخص أهدآني لحظة جميلة ، اشكر كل إنسان دعى لي في الغيب ،
 
اشكر كل من تحمل سوء مزاجي أحيانا فكلنا كالقمر له جانب مظلم ..

اشكر قلوب نقيه لآزالت تهديني الأمان ..
 
اشكر من لازال قلبه يحتضنني ويهديني العطاء والحب والتضحيه ..
 
 اشكر من ينبهني لأخطائي ، ويتحمل عيوبي قبل محاسني !..
 
 اشكر من يعاتبني إذا تعثرت ، ويوضح لي ماجعله يستاء فلعل منا طرف يقنع الآخر!..
 
فَـ لله الحمد من قبل ومن بعد!

مرت سنه
اعتذر لمن قصرت في وآجبه
ومن أخطأت بحقه في موقف أو كلمه أو سوء ظن !..
 
 اعتذر لكل شخص احتاجني ولم أساعده
اعتذر لمن إشتكى لي ولم أواسيه !

التمسوا لي الأعذار دوما في غيابي فـلعلي في واد غير واديكم ..
 
 لكني على النقاء دوما أذكركم ،،
فمن يحمل في قلبه لي ذرة من عتب
فليقترب لعل البعد ولد الجفاء ..
 
 اسأل الله البر الرحيم أن لايذيقني فجيعة قلوب احتوتني بطيبي وغضبي بقربي وبعدي ..

امي وأبي ، أخواتي ، اخواني ، قريباتي ، صديقاتي ، أحبابي ..
أنتم نعمه تستحق الشكر حتى لاتزول ..
كونوا في القرب دوماً ..
 
اتمنى لكم سنة خاليه من الأوجاع والفقد.
لا أذاقكم الله ماتكرهون

لو كنت بائعة ورد لقصدت بيوتكم كل يوم وعلقت بِ مقبض أبوابكم جوريه حمراء
وورقه خط بها : في قلبي أنتم
 
 لستُ متأكدة من وجودي في حياة أحدكم طويلاً
لكنني أتمنى أني غرست داخل الجميع
ذكرى طيبة تبقى للابد ..!:
سامحونا وحللونا ..
خاطرة جميلة في الفيس بوك لأحد الأخوات بعد تخرجها من الجامعة ..
ونقلتها هان عشان الجميع يستفيد من هالخاطرة

دمية الدمى ورومانسية لأباريق الشاي مع الأسعار

دمية الدمى ورومانسية 
لأباريق الشاي مع الأسعار 

الزرافة ابريق الشاي ($ 34.95).
حزب قبعة ابريق الشاي (19.99 دولار).
غارفيلد ابريق الشاي (21،50 $).
تشيستر القطة ابريق الشاي (20،94 $).
النرد ابريق الشاي (11،25 $).
صفير ابريق الشاي البقرة (36،50 $).
Sorapot ابريق الشاي (200 دولار).
صفير ابريق الشاي الديك (34،75 $).
مرقش أسطورة السمك الأحمر ابريق الشاي (72،95 $).
توبي الضفدع ابريق الشاي (15،99 $).
البولكا النقاط وعاء الشاي (145 دولار).
ابريق الشاي الخنفساء (29،90 $).

السبت، 26 يناير 2013

منذ فترة سابقة مرت علينا سنة فاتت ومرت علينا سنة جديدة ..

منذ فترة سابقة مرت علينا سنة فاتت ومرت علينا سنة جديدة ..


ومرت سنه حصل فيها الكثير من المواقف

الصح ,الخطأ , الفرح, الحزن ,الندم ,التغاضي ,المشاكل ,التجاهل

مرت سنه اخذت مني أصحاب وقربت لي اغراب تغيروا علي اقراب
واعطتني احباب

مرت سنه تعرفت على حقيقية بعض البشر النقيه
وكشفت لي معادن البعض السيئه

فاجاتني بسقوط اقنعة البعض وجعلتني اتمسك بالبعض الاخر

علمتني ان من لايراني بعز لا اراه باجلال
علمتني ان الحب اخلاق قبل ان يكون مشاعر
ان الاحترام اساس كل تعامل مهما كان نوعه
علمتني ان القلوب البيضاء جدا نادره
علمتني الكثير والكثيييير


مرت سنه وبكل ثقه اشكر من بقي في حياتي ولم يتاثر برياح العواصف
اشكر كل من حمل لي في قلبه التقدير واحترمني في غيابي قبل حضوري

اشكر كل شخص اهداني لحظة جميله ورسم البسمة لي
اشكر كل من تحمل سوء مزاجي احيانا فكلنا كالقمر له جانب مظلم
اشكر كل القلوب النقية التي اذا رايتها اقول لازالت الدنيا بخير




"آخر كلماتي لكم "
دِيسمبر
ياآخر العام وعُكاز ذكرياتي الجميله والأليمه
تتكئ عليك وحكايانا لِنَخُط ملاامح عام مضى ولكن بألم أكبر وبدموع أكثر وإحباط أكثر!
وأنت تُظلم بشده لأنك ملمحُ النهايه لي...
وهذا قدرك وقدري الذي لن يتغيّر أبداً !
وأنت وحظُك في كُل عام ..كحظي البائس فيك عام بعد عام
عامي الماضي فقدتُ فيه طعماً حلو كنتُ أتذوقه كلما أربكتني الأيام
وودعتُ طفولتي وبهجتي ,,ودعتُ وروحاً مني ...عفواً لم أودعها "حتى"
رحلت فجأه !! وأكتفيت فيها "فقداً " وفجيعه
 


ياشهر .. ديسمبر !
أخبرهم فقط
اني حاولت قدر استطاعتي ان تبقى الحكاية ... عظيمة !
وحاولت قدر استطاعتي ان تبقى الصورة .. جميلة !
وحاولت قدر استطاعتي ان تبقى المساحات ... نظيفة !
وحاولت قدر استطاعتي ان تبقي التفاصيل ... نقية !
وحاولت قدر استطاعتي ان تبقى الذكرى.. غالية !
وحاولت قدر استطاعتي ان تبقى النهاية ... متحضرة!
أنا حاولت أكثر من ذلك .. وتشهد أنفسهم عليهم !
وهم حاولوا عكس ذلك دائما"ًً
 

أرجوك أخبر العام القادم بأنني أتوق لأن أكون بخير !
وقبل أن" أرحل" عنكم سامحوني ودثروني بدعواتكم
سأتركُ لكم صفحتي وكتاباتي ورُفات حكاياتي زوروني وأدعوا لي
أحببتكم جداً وهان عليّ فُراقكم ولكن تعجز عباراتي عن وصف ما بداخلي سأقول لكم فقط "أنني كلما اشتقتكم بحثتُ في حنايا قلبي ..
فأراكم تتأرجحون بدلال بين شريان ووريد ..
أخالكم نجمة تخفي لي كنز ودّ لا يأفل
كُنتم وما زلتم كالحلم الجميل ... يأتي
هادئا يتسلل إلى أعماقي كخيوط الحرير
وأنا هناك أنتظر وأرقب حضوركم
من أي مكان جئتم؟
من بلاد الحنين... أم من جنائن الياسمين
أم أسياداً لقلبي صرتم..!!!"
أغُلقت أبواب الحديث وسُجنت في زنزانة الصمت المُكلل بالكلام
ولن أستطيع التحدث أكثر هنا أتوقف أطلبُكم شيئاً اجعلوني ذكرى طيبه

وداعاً 

 اتمنى لكم سنه جديده خاليه من الاوجاع ومليئة بالسعاده والحب


وكـــــل عــام وانتــم بالف خيــــــر

الفرق بين من يتلفظ بالحب ومن يعيشه ..


الفرق بين من يتلفظ بالحب ومن يعيشه ..
 
 
 
سئل أحد الحكماء يوماً :
ماهو الفرق بين من يتلفظ بالحب ومن يعيشه ؟
لم يجبهم الحكيم لكنه دعاهم إلى وليمةٍ وبدأ بالذين لم تتجاوز كلمة المحبة شفاهم ولم ينزلوها بعد إلى قلوبهم... ......
وجلس للمائدة وهم جلسوا
بعده ثم أحضر الحساء وسكبه وأحضر ملعقة بطول متر
واشترط عليهم أن يحتسوه بهذه الملعقة العجيبة
حاولوا جاهدين لكنهم لم يفلحوا فكل واحد منهم

لم يقدر أن يوصل الحساء إلى فمه دون أن يسكبه على الأرض
وقاموا جائعين فى ذلك اليوم ...
قال الحكيم حسناً والآن انظروا ودعا الذين يحملون الحب داخل قلوبهم إلى نفس المائدة

فأقبلوا والنور يتلألأ على وجوهم الوضيئة وقدم إليهم نفس الملاعق الطويلة

فأخذ كلّ واحد منهم ملعقته وملأها بالحساء ثم مدّها إلى جاره

الذي بجانبه وبذلك شبعوا جميعهم ثم حمدوا الله وقاموا شبعانين
وقف الحكيم وقال في الجمع حكمته والتي عايشوها عن قرب:

من يفكر على مائدة الحياة فى نفسه فسيبقى جائعاً

ومن يفكر أن يشبع أخاه سيشبع الاثنان معاً
فمن يعطي هو الرابح دوماً ... لامن يأخذ
ومن يعطي الحب يأخذ الحب ويعيش بالحب ••

الخطوات المعينة على تجنب رفاق السوء

الخطوات المعينة على تجنب رفاق السوء

الخطوات المعينة على تجنب رفاق السوء






أولا: تغيير البيئة والانتقال من المكان الذي يجتمع فيه أصدقاء السوء، أو ترك المدينة ‏بأكملها أو الحي أو الشارع الذي يسكن فيه من يريد التخلص من شرهم. ‏
ثانياً: البحث عن رفقة صالحة تعين على الحق والهدى، لأن المؤمن ضعيف بنفسه قوي ‏بإخوانه.‏
ثالثا: الإكثار من الطاعات والابتعاد عن الكبائر والموبقات، فإذا أكثر المرء من الطاعات ‏والخيرات أحبها وأحب أهلها، وأبغض الكفر والفسوق والعصيان بإذن الله.‏
رابعاً: الانشغال بتعليم العلم النافع وتلاوة القرآن الكريم وتعلمه، وملء أوقات الفراغ ‏بالطاعات ، فهذا من أنفع الوسائل للتخلص من الرفقة السيئة.‏
خامساً: التأمل في المفاسد التي تعود على المرء من مخالطته للرفقة السيئة، يعينه على التخلص ‏منها، ومن ذلك أن أصدقاء المعصية ورفقاء المصالح الدنيوية أول من يتخلون عن صديقهم ‏يوم القيامة، كما قال تعالى: (الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ) ‏‏[الزخرف:67] ‏
إضافة إلى أن المسلم الملتزم أومن يرجى له الخير إذا خالط الفسقة فإنه يصنف تبعاً لهم، ‏ويلحق بهم، ويحسب عليهم حتى ولو كان لا يرضى صنيعهم، كما أن مرافقتهم تجر إلى ‏المعصية.‏
سادساً : التوبة مما سبق والعزم الجاد على تغيير حالك ‏إلى الأحسن، مع الإكثار من دعاء الله سبحانه أن يوفقك لرفقة صالحة تدلك على الخير ‏وتعينك عليه، وأن يصرف عنك السوء وأهله، واعلم أن الأهم من كل هذه الأسباب ‏الآنفة الذكر: هو استشعار المرء لمراقبة الله جل وعلا له، واطلاعه عليه في كل الأحوال ‏وفي جميع الأوقات، فمن استشعر ذلك الأمر حق الاستشعار سهل عليه الابتعاد عن الشر ‏وأهله، واشتغل بما يعلم أنه يرضي الله جل وعلا.‏ والله أعلم.
إسلام ويب

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

مازال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه

مازال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه

قرّة العين في شرح أحاديث من الصحيحين

* الفوائــد:
1- عظم حق الجار ، حتى اعتقد النبي صلى الله عليه وسلم أن الله سيأمر بتوريث الجار من جاره.

2- اختلف في المراد بهذا التوريث:
- فقيل: يجعل له مشاركة في المال.
- وقيل: أن ينزل منزلة من يرث بالبر والصلة. والأول أظهر.

3- أن جبريل هو الموكل بالوحي إلى الأنبياء. وهو أفضل الملائكة.
* وأفضل الملائكة ثلاثة:
- جبريل: موكل بالوحي.
- إسرافيل: موكل بالنفخ بالصور.
- ميكائيل: موكل بالبعث.

إذا نعس أحدكم وهو يصلي فليرقد حتى يذهب عنه النوم


إذا نعس أحدكم وهو يصلي فليرقد حتى يذهب عنه النوم 

إذا نعس أحدكم وهو يصلي فليرقد ، حتى يذهب عنه النوم ، فإن أحدكم إذا صلى وهو ناعس ، لا يدري لعله يستغفر فيسب نفسه


قرّة العين في شرح أحاديث من الصحيحين

* الفوائــد:
1- أن الإنسان إذا شعر بالنوم فلينصرف عن الصلاة النافلة ويذهب للنوم.

2- بين النبي صلى الله عليه وسلم السبب في ذلك: وهو أنه يريد أن يدعو لنفسه فيذهب فيسب نفسه لغلبة النعاس.

3- لا ينبغي للإنسان أن يشق على نفسه في العبادة.

4- استحباب الاقتصاد وترك الغلو في العبادة.

5- أن شدة الإنسان على نفسه في العبادة تؤدي إلى الانقطاع.

6- أن المقصود من العبادة الاستمرار عليها، ولذلك قال صلى الله عليه وسلم:( أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل ).

7- رفع الإثم عمن قال أمراً لا يقصده.

8- الحث على الخشوع وحضور القلب للعبادة.

9- أن النوم اليسير لا ينقض الوضوء. وقد اختلف هل النوم ناقضاً أم لا ؟
- فقيل: النوم غير ناقض مطلقاً ، وهذا محكي عن أبي موسى وسعيد بن المسيب. لحديث أنس قال:( كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ينامون ثم يصلون ولا يتوضئون ) رواه مسلم.
- وجاء عند البزار بإسناد صحيح في هذا الحديث:( فيضعون جنوبهم فمنهم من ينام ، ثم يقومون إلى الصلاة ).
- وقيل: النوم ناقض مطلقاً ، وهذا مذهب الحسن البصري والمزني ، واختاره ابن المنذر. لحديث صفوان بن عسال قال:( كانَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يأمرُنا إذا كنَّا سفرًا أن لا نَنزِعَ خِفافَنا ثلاثةَ أيَّامٍ ولياليهِنَّ إلَّا مِن جنابةٍ ، ولَكن من غائطٍ وبَولٍ ونَومٍ ) رواه الترمذي.

- وقيل: أن كثير النوم ينقض الوضوء وقليله لا ينقض الوضوء ، وهذا مذهب الزهري وربيعة والأوزاعي ومالك.
- وهذا هو الراجـح جمعاً بين الأدلة.
- فيحمل قول أنس في فعل الصحابة على النوم اليسير. ويحمل حديث صفوان بن عسال على النوم الكثير.

الخميس، 24 يناير 2013

بعض الصور الجميلة والمضحكة في نفس الوقت

بعض الصور الجميلة والمضحكة في نفس الوقت 
 
 
 

الإيجابيات العشر

الإيجابيات العشر

تفائل
( التفاؤل من الايمان والتشاؤم من الشيطان ,ولاتتذمر من واقعك ) .

تحمس
( أوجد الحماس في الاعمال اليومية والمتكررة حتى لا تمل ,
ابحث عن اهتمامات جديدة , هوايات ) .

تحدث عن النجاح
(
قلص الحديث عن الفشل , من لا يعمل لا يفشل والذي يعمل يفشل وينجح ) .

أوجد البيئه الايجابيه
(
احذر من المصاحبة المتذمرين والمتشائمين ) .

جدد ما حولك
(
أبدع في البيئه من حولك , أكتب لافتات ايجابيه تفاؤليه ,
أخرج من عاداتك اليوميه , صم يوما , قم ليلا , اعتمر ,
سافر الى بلد مسلم ) .

شارك الناس
(
تبادل وجهات النظر , واجه مشاكلك مع الاخرين , لا تحقر احدا ابدا ,
اقبل النقد ولا تتأثر سلبيا فبعضه نافع , تعلم العطاء والسخاء ) .

خطط للنجاح
(
ضع برنامجا لغاياتك وطموحاتك ,
كن طموحا في انجاز الاعمال وتقدم نحو الامتيازات ) .

خطط لوقتك
(
دون ان تكثر على نفسك ,
تعلم أن تقول لا في بعض الاحيان اذا تزاحم العمل ) .

لا تستجيب للمغالطات
(
مثل ان السجائر تريح الاعصاب اما الواقع فهي تؤذي الجهاز العصبي وبقيه الجسم
,
ولا تستجيب لبعض الامثال العربيه مثل مد رجلك على قدر غطائك ,
واتق شر من احسنت اليه ) .

-
اصدق مع نفسك ...
(
لا تخادعها ولا تكذب فالخداع يفقد الثقه ويخل التوازن , تعلم الدعاء فهو محض
الصدق مع النفس , احتسب الاجر في كل عمل خير تقوم به للغير ,
الزم ذكر الرحمن فانه انس الروح ,
ثبت عقيده التوحيد لا اله الا الله فالعقل الباطن لا يستريح الا بها