الجمعة، 16 ديسمبر 2016

فوائد الزعفران

فوائد الزعفران





فوائد الزعفران ٢٠ فائدة لبشرتك وشعرك وكل صحتك

الزعفران هو من التوابل الشعبية المكلفة الذي له مذاق يجعله مفيد في الاستخدام في الطعام، والمرطبات، و المشروبات وله لون و نكهة تعطيه خصائص طبية تجعله مشهورا في جميع أنحاء العالم وهو ينتمي إلى عائلة الايراديسي ، وموطنه مناطق جنوب أوروبا واليوم نعرفكم على أهم فوائد الزعفران لكل جسمك

أهم فوائد الزعفران الصحية :

المعظم يعرف استخدام الزعفران في المواد الغذائية , لكنه يحتوي على عناصر غذائية هامة و مركبات تجعل له خصائص مفيدة جدا للصحة . دعونا نلقي نظرة على الفوائد الصحية للزعفران أدناه :

1. الوقاية من الأمراض:
واحدة من الفوائد الرئيسية للزعفران عند استخدامه في طهي الطعام هو أنه يحتوي على العديد من المكونات الكيميائية النباتية التي لها خصائص تساعد على الوقاية من الأمراض .

2. الزيوت الطيارة :
الزعفران يحتوي على الزيوت الأساسية و التي عندما تضاف إلى الطعام فإنها تضفي نكهة فريدة من نوعها , وبعض هذه الزيوت هي سينول، بينين، بورنيول، جيرانيول الخ .

3. المكونات النشطة :
بصرف النظر عن الزيوت الطيارة ، فهناك أيضا مكونات نشطة غير متطايرة مثل الكاروتينويد التي هي من المواد المضادة للتأكسد المفيدة للجسم , والتي تمنع تفاعلات الجذور الحرة التي تنتج كل الأمراض الضارة , وتحتوي على الكاروتينات مثل زيا-زانثين ، الليكوبين، ألفا وبيتا كاروتين , وهذه أيضا واحدة من الاستخدامات الرئيسية للزعفران .

4. التطبيقات العلاجية :
في كثير من البلدان لا يعتبر الزعفران من التوابل فقط , بل يتم استخدامه في أنواع مختلفة من العلاجات مثل إزالة السموم ، وكذلك في المنتجعات .

5. مضاد للإكتئاب :
المكونات الفعالة في الزعفران تجعله يساعد الجسم على فقدان خصائص الإحباط مما يجعله من المواد الغذائية الضرورية في بعض الأحيان .

6. خصائص مفيدة للجهاز الهضمي :
الزعفران هو أيضا مفيد للجهاز الهضمي ويساعد على عملية الهضم ويمنع الاسهال و الامساك و اضرابات القولون المختلفة .

7. تكوين الخلية و إصلاحها :
البوتاسيوم الموجود في الزعفران هو مصدر ضروري لتشكيل الخلية والإصلاح .

8. أمراض القلب وضغط الدم :
يساعد البوتاسيوم على الحفاظ على ضغط الدم ومنع أمراض القلب .

9. إنتاج خلايا الدم :
الحديد هو عنصر مفيد جدا في الجسم والدم ويدخل في تكوين الهيموغلوبين و هو عامل مساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء أيضا .

10. الحفاظ على الصحة المثلى :
المحتوى المعدني الكلي المكون من الكالسيوم والفيتامينات والبروتينات الموجودة في الزعفران تضمن الحفاظ على الصحة المثلى .

فوائد الزعفران للجلد :
بالاضافة الى ان الزعفران يضفي نكهة ورائحة لعدة وصفات , فإنه يمتلك مزايا الجمال حيث انه يحتوي على خصائص تجعلة مفيد جدا للبشرة .

الزعفران له فوائد للبشرة ومنها ما يلي :

11. الحصول على بشرة متألقة :
للحصول على بشرة متألقة وناعمة , عليك اتباع الوصفة التالية :
خلط ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل مع 2 إلى 3 خيوط من الزعفران و ملعقتين من الحليب .
غسل الوجه و مسحه بقطعة قماش قبل وضع هذا القناع على الوجه
وضع الخليط على الوجه وهو لا يزال رطبا .
تدليك البشرة جيدا بحركات دائرية .
تركه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم يشطف .
يوضع هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لأفضل النتائج .

12. تفتيح البشرة :
للحصول على بشرة فاتحة بشكل طبيعي عليك استعمال الوصفة التالية :
نقع فروع قليلة من الزعفران في الحليب لمدة ساعتين .
وضع هذا الحليب على جميع أنحاء الوجه والرقبة .
غسله بعد بضع دقائق .
يتم استخدامه بانتظام حتى يجعل البشرة فاتحة بشكل طبيعي .

وهذه وصفة اخرى يمكن إستخدامها للحصول على بشرة فاتحة بشكل طبيعي :
نقع بذور عباد الشمس والزعفران في الحليب لمدة 24 ساعة
طحن هذا الخليط في الصباح
يوضع على الوجه للحصول على بشرة فاتحة ومتوهجة .
يمكن إضافة قليل من خيوط الزعفران في كوب من الحليب وشربة في الصباح الباكر يساعد أيضا على جعل البشرة متوهجة , وغالبا ما تعطى الحوامل حليب مع الزعفران حتى يجعل بشرة الجنين في الرحم بيضاء ومتوهجة , ومع ذلك، لا توجد نظرية طبية وراء هذا .

13. علاج حب الشباب :
يحتوي الزعفران على مضاد للفطريات يجعله فعال لعلاج حب الشباب ، والعيوب والبثور.
لعلاج حب الشباب عليك اتباع الوصفة التالية :
مزج 5-6 ورقات من الريحان مع 10-12 خيوط من الزعفران وطحنة لصنع معجون .
وضعه على الوجه
غسل الوجه بالماء البارد بعد 10 إلى 15 دقيقة .
استخدام هذه الوصفة بانتظام يساعد على إزالة حب الشباب والبثور .

14. علاج الجلد المرهق :
إضافة 2-3 خيوط من الزعفران إلى ملعقة من الماء و تركها ليلة وضحاها .
في صباح اليوم التالي لون الماء سوف يتحول الى الأصفر .
إضافة ملعقة من الحليب ، و 2-3 قطرات من زيت الزيتون أو جوز الهند وقليل من السكر لمياه الزعفران .
غمس قطعة من القطن في هذا الخليط ، ووضعه في جميع أنحاء الوجه .
تركه حتى يجف لمدة 15 دقيقة ثم يغسل .
هذا القناع يساعد على تنشيط البشرة وتحسين الدورة الدموية والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين .

15. زيادة نضارة البشرة :
إضافة فروع قليلة من الزعفران إلى العسل .
تدليكه على الوجهك .
هذا القناع يساعد على تنشيط الدورة الدموية من خلال توفير الأوكسجين للجلد .
استخدام هذا القناع بانتظام يساعد على اعطاء بشرة متوهجة ونضرة .

16. تنعيم البشرة :
الزعفران يمكن أن يساعد على تنعيم البشرة , كل ما عليك القيام به هو نقع خيوط الزعفران في ماء الورد ووضعه على البشرة بعد غسلها .

17. تحسين نسيج الوجه :
غلي ½ كوب من الماء لمدة 10 دقائق
إضافة 4 الى 5 خيوط من الزعفران و 4 ملاعق من مسحوق الحليب لهذه المياه .
وضع الخليط على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد .
هذا القناع يساعد على تحسين نسيج الوجه .

18. علاج الجلد الجاف :
إذا كان جلدك جاف يمكنك تحضير قناع مكون من الليمون والزعفران , حيث ان الليمون ينظف البشرة من الأعماق بينما يوفر الزعفران لمعان للبشرة , و كل ما عليك القيام به هو :
خلط بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من مسحوق الزعفران .
إذا كانت البشرة جافة جدا ، يمكنك إضافة بضع قطرات من الحليب .
وضع هذا الخليط في جميع أنحاء الوجه .
تركه لمدة 20 دقيقة وغسله بالماء الفاتر .

19. اضافته الى ماء الاستحمام :
خيوط الزعفران يمكن اضافتها الى حمام الماء الدافئ , ونقع الجسم في الماء لمدة 20 دقيقة , و استخدام هذه المياه يخفف من تهيج البشرة بشكل طبيعي .

فوائد الزعفران للشعر :
الزعفران مفيد جدا لحل مشاكل الشعر المختلفة ويساعد على تحفيز نمو الشعر .

20. علاج تساقط الشعر :
الزعفران يمكن خلطة مع عرق السوس والحليب ووضعه على بقع الصلع , وتركة لمدة ساعة ثم غسله , مما يساعد على منع فقدان الشعر ، وتعزيز نمو الشعر .

بايع أمه على الصدق

بايع أمه على الصدق
قصـة وعـبـرة






كان ياما كان… 

في سالف العصر والأوان ..

كان هناك في إحدى البلاد غلام طيب اسمه يحيي يعيش مع أمه بعد ما مات أبوه وهو طفل صغير . تربى هذا الغلام في حِجر أمه التي علمته الصدق في كل شيء فكان صادقا لا يكذب أبداً. ً

وفي يوم من الأيام أراد هذا الغلام أن يسافر ليطلب العلم في إحدى البلاد المجاورة . وقبل سفره ذهب إلى أمه ليودعها . 
فقالت له أمه : يا يحيي أريدك أن تبايعني على الصدق .. 
فبايعها على أن يكون صادقاً وألا يكذب أبداً . 
وخرج يحيي متوكلاً على الله بعدما أخذ كتبه والقليل من الطعام ، وأعطته أمه أربعين ديناراً فأخفاها تحت ملابسه حتى لا يراها اللصوص . 
وسافر يحيي مع إحدى القوافل المسافرة إلى تلك البلدة التي سيدرس فيها وبينما هم في الطريق إذ خرج عليهم اللصوص وسرقوا كل شيء في القافلة ولم يتركوا أي شيء . وبعدما سرق اللصوص كل شيء .. 
نظر كبير اللصوص فرأى يحيي واقفاً .. 
فظل كبير اللصوص يسخر ويقول : انظروا لهذا الفتى فملابسه قديمة جداً .. ثم نادى كبير اللصوص على يحيي وقال له : تعالَ هنا يا فتى . 
فنظر إليه يحيي وهو يشعر بالخوف الشديد .. 
ثم نادى كبير اللصوص عليه مرة أخرى .. وقال له : قلت لك تعالَ هنا .. تعالَ وإلاّ قتلتك .. 
ذهب يحيي لكبير اللصوص وقال له : نعم.. ماذا تريد مني ؟.. 
فضحك كبير اللصوص وقال له : هل معك أموال ؟.. 
فقال يحيي : نعم .. معي أربعون ديناراً أخفيتها تحت ملابسي .. 
صمت كبير اللصوص ونظر ليحيي وهو يشعر بالغضب الشديد .. 
وقال ليحيي : هل تسخر مني ؟.. معك مال كثير وتخبر به بهذه السهولة .. 
ثم قال له : الويل لك إن كنت تكذب علي وتسخر مني .. 
فقال يحيي : أنا لا أهزأ منك هذه هي الحقيقة .. فمعي أربعون ديناراً .. 
نظر إليه كبير اللصوص والشر يبدو في عينيه .. 
ثم هدأ وقال ليحيي : سأفتشك وسنرى .. وإن عرفت أنك تكذب سأقتلك في الحال .. 
ثم نادى كبير اللصوص على رجاله وقال لهم : فتشوا هذا الفتى .. 
فأسرع الرجال وفتشوا يحيي فعثروا على النقود وأعطوها لكبيرهم فعدها فوجدها بالفعل أربعين ديناراً . 
فتعجب كبير اللصوص وقال له : ولماذا أخبرتني بالدنانير التي معك ؟.. وما الذي حملك على أن تصدق معي وأنت تعرف أني سأسرقها .. 
قال يحيي : لأنني بايعتُ أمي على الصدق .. فلن أخون عهد أمي .. 
فنظر إليه كبير اللصوص وبكى بكاءاً شديداً وقال : أنت تخشى أن تخون عهد أمك .. وأنا أخونُ عهد ربي وأخيف الناس وأسلبهم أموالهم .. أشهدكم جميعاً أني تائب إلى الله منذ هذه اللحظة .. 
فأمر كبير اللصوص برد الأموال والأشياء التي سرقت ففرح الناس .. 
وجاء اللصوص وقالوا له : لقد كنت كبيرنا في السرقة وأنت اليوم كبيرنا في التوبة فقد تبنا جميعاً إلى الله .. 
وهكذا ببركة الصدق نجا الغلام والقافلة وتاب الجميع .
اللهم ردنا اليك ردا جميلا واهدنا جميعا يارب يارب 🌹 🌹 🌹 🌹

الخميس، 15 ديسمبر 2016

التمر والجن

 التمر والجن









لماذا يكره الجن التمر بأنواعة؟؟؟
ولماذا أمرنا الرسول ص بتناول التمر؟؟؟
معلومات لأول مرة في حياتي أقرئها ...
ولا تبخل في نشرها
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله واله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
وصلى الله على سيدنا محمد واله
لماذا يكره الجن التمر بأنواعه:
لماذا يا ترى يكره الجن والشياطين العجوة والتمر بأنواعه؟
ولماذا أوصانا رسولنا صلى الله عليه وسلم بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح؟
وأن الأفضل أكل 7 تمرات
مؤخرا كان الاكتشاف التالي ..
 فمنذ وقت قريب اكتشف أن أكل التمر أو البلح يولد هالة زرقاء اللون حول جسم الإنسان، ووجد أن تلك الهالة الطيفية ذات اللون الأزرق تشكل درعا واقيا وحاجزا مانعا لعديد من الأمواج الكهرومغناطيسية اللامرئية من الجن والحسد والسحر والعين الحاسدة وخلافه ..
 والجن يصبحون غير قادرين على اختراق هذا الحاجز الذي ولدته الطاقة المنبثقة من العناصر الموجودة في التمر، وخاصة عنصر الفسفور الغني بالالكترونات والتي تزيل الشحنات الموجبة التي يحبها الجن ومظهرها الاثارة والتهيج لدى الانسان ..
 ومن المعروف ان لمركبات هذا العنصر اشعاعات تألقية فوسفورية تدعم الطيف الأزرق وتمنع اختراق الجن لهذا الحاجز الطيفي في حين أنهم قادرون على اختراق كافة الأطياف والتعامل معه
سبحان الله وبحمده. سبحان الله العظيم
يستحق النشر والله تعالي اعلم وقادر علي كل شي وصلي الله علي نبينا محمد وآله افضل الصلوات والتسليم
هــــــــــل تعلــــــــــــــــم
انك عندما تمسك بيدك المصحف
ان الشيطان يغضب ?
وعندما تفتحه يبكي :?
وعندما تقول بسم الله ينهار :?
?وٌ اذا بدات في القراءه يغمي عليه?
وهل تعلم انك اذا فكرت فى نشر هذه الرساله ..
?انه سيحاول يمنعك?
✔إذا اتممت القراءة فاكتب '' سبحان الله '' واعمل مشاركة لتعم الفائدة ويصلك كل جديد ..
متنسوش لايك للبيدج عشان تتابع كل جديد ^_^ #مشاكل_الحياه👇

قصة الإناء المشروخ


(قصة الإناء المشروخ)
كان لدى امرأة صينية مسنة إناءان كبيران تنقل بهما الماء، وتحملهما مربوطين بعمود خشبي على كتيفيها. وكان أحد الإنائين به شرخ،والآخر بحالة تامة وفى كل مرة كان الإناء المشروخ يصل إلى نهاية المطاف من النهر إلى المنزل وبه نصف كمية الماء فقط، في حين يصل الآخر وهو مملوء بالماء وبالطبع، كان الإناء السليم مزهواً بعمله .. أما الإناء المشروخ فيقف محتقراً نفسه لعجزه عن إتمام ماهو متوقع منه .. وفى يوم من الأيام وبعد سنتين من المرارة والإحساس بالفشل تكلم الإناء المشروخ مع السيدة الصينية: ”أنا خجل جداَ من نفسى لأني عاجز! ولدي شرخ يسرب الماء على الطريق للمنزل فــ ابتسمت المرأة الصينية وقالت: ”ألم تلاحظ أن الزهور التي على جانب الطريق تقع من ناحيتك وليست على الجانب الآخر أنا أعلم تماماً عن الماء الذى يُفقد منك، ولهذا الغرض غرست البذور على طول الطريق من جهتك حتى ترويها فى طريق عودتك للمنزل ولمدة سنتين متواصلتين قطفتُ من هذه الزهور الجميلة لأزين بها منزلي فلو لم تكن أنت بما أنت فيه، ما كان لي أن أجد هذا الجمال يزين منزلي كلٌ منا لديه ضعفه !.. ولكن شروخاتنا وضعفنا تصنع حياتنا معاً بطريقة عجيبة ومثيرة يجب علينا جميعاً أن نتقبل بعضنا بعضاً على ما نحن فيه، وأن ننظر لما هو حسنٌ لدينا والذين يشعرون بالعجز أو النقص أتمنى منهم أن يقوموا بعمل مفيد للآخرين بطريقة أو بــ أخرى .. لكل منا عيوب ، فالشموخ و التدفق هي التي تجعل حياتنا مسلية ومكملة لبعضها علينا فقط تقبل الافراد على ماهم عليه والبحث عن الجانب الجيد فيهم ..

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

أربعين سنة يعصي الله

أربعين سنة يعصي الله




كان في عهد سيدنا موسى عليه السلام رجل من بني اسرائيل عاص لله تعالى ولم يترك الذنوب لمدة أربعين سنة ، وقتها انقطع المطر ولم يعد هناك خير ، فوقف سيدنا موسى وبنو اسرائيل ليصلوا صلاة الاستسقاء ، ولم ينزل المطر .. 

فسأل موسى الله تعالى .. 
فقال له الله : «لن ينزل المطر ، فبينكم عبد يعصيني منذ أربعين سنة ، فبشؤم معصيته منعتم المطر من السماء» ..
فقال موسى عليه السلام : «وماذا نفعل ؟» .. 

فقال الله : «أخرجوه من بينكم فإن خرج من بينكم نزل المطر».
فدعا موسى عليه السلام وقال : «يا بني اسرائيل.. بيننا رجل يعصي الله منذ أربعين سنة وبشؤم معصيته منع المطر من السماء ولن ينزل المطر حتى يخرج» .. 

فلم يستجب العبد ولم يخرج ، وأحس العبد بنفسه ..
وقال : «يا رب ، أنا اليوم اذا خرجت بين الناس فضحت وان بقيت سنموت من العطش ، يا رب ليس أمامي الا أن أتوب اليك وأستغفرك ، فاغفر لي واسترني» .. 
فنزل المطر !..
فقال موسى : «يا رب نزل المطر ولم يخرج أحد» !.. 

فقال الله : «نزل المطر لفرحتي بتوبة عبدي الذي عصاني أربعين سنة» .. 
فقال موسى : «يا رب دلني عليه لأفرح به» .. 
فقال الله له : «يا موسى يعصيني أربعين سنة واستره ، أيوم يتوب إلي أفضحه ؟!» ..


ولنسأل أنفسنا : كم مرة سترنا الله
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

قرص المشيمة

قرص المشيمة




إقرأها بتمعن من الذي يرزقنا لما كنا ببطون امهاتنا امر يحير الالباب ؟؟؟

يولد الجنين يكون معه في الرحم قرص يسميه علماء الطب المشيمة ، ويسميه العوام الخلاص ، في هذا القرص من آيات الله الدالة على عظمته الشيء الذي لا يصدق
هذا القرص الذي يسمى المشيمة تلتقي فيه دورتا دم الأم والجنين، ومعلوم بشكل بديهي أن لكل دم زمرة، وأننا لو أعطينا إنساناً دماً من غير زمرته لانحل دمه، ولمات فوراً.
الزمرة الدموية 
طبيعة خاصة في الدم تتعلق بكل إنسان، لكن هناك زمراً محددة، والزمرة كفئات الدم تسمى عندنا الزمر، وتسمى في بلد آخر فئات الدم، لكن الشيء الآخر أن لكل إنسان زمرة نسيجية لا يشبهه فيها واحد في الأرض، ثبت الآن أن لكل إنسان زمرة نسيجية، ولكل إنسان خصائص ينفرد بها منها قزحية العين، ومنها بلازما الدم، ومنها رائحة عرق الجلد، ومنها نبرة الصوت، ومنها بصمة الأصابع، هذه هوية، فكما أن الله جل جلاله فرد في ذاته هذه الصفة لكرامة الإنسان عند الله منحها للإنسان، فالإنسان فرد لا شبيه له، هذا الغشاء العاقل الذي بين دورتي دم الأم والجنين، ذكرت قبل قليل أن مع الجنين قرصاً تلتقي فيه دورتا دم الأم ودم الجنين، ولكل دم زمرة، ولا يختلطان.
الغشاء العاقل من آيات الله الكبرى 
بين الدورتين غشاء يقوم بأعمال يعجز عنها أعلم علماء الطب، بل إننا لو أوكلنا مهمات هذا الغشاء إلى أعلم علماء الطب لمات الجنين في ساعة واحدة، يقوم بشيء لا يصدق، هذا الغشاء سمي الغشاء العاقل لأنه يقوم بأعمال في أعلى درجة من الحكمة والعقل، مثلاً هو بين دم الأم ودم الجنين، والسائلان الدمويان لا يختلطان، الغشاء العاقل يأخذ من دم الأم ما يحتاجه الجنين من المعادن، من الفيتامينات، من البروتينات، من الشحوم، من المواد السكرية، وكأن هذا الغشاء العاقل يختار المواد الغذائية التي يحتاجها الجنين كل يوم، وكل يوم تتبدل هذه النسب بحسب نمو الجنين، التعيير متغير يومياً فيختار من دم الأم ما يحتاجه الجنين من مواد موجودة في دم الأم، إذاً هو جهاز هضم للجنين يقدم له الغذاء، ثم إن هذا الغشاء العاقل يختار الأوكسجين من دم الأم وينقله إلى دم الجنين كي يحرق هذا الأوكسجين المواد السكرية فتنشأ الطاقة، ثم إن هذا الغشاء العاقل يأخذ مناعة الأم ويضعها في دم الجنين، فجميع الأمراض التي أصيبت بها الأم، وعوفيت منها، وأصبح عندها مناعة ضد هذا المرض تنقل هذه المناعة إلى دم الجنين كي يحصن من هذه الأمراض التي أصابت أمه، إذاً هو جهاز مناعة مكتسب، لكن هذا الغشاء العاقل يقوم بعملية معاكسة يأخذ من دم الجنين ثاني أكسيد الكربون ونواتج الاحتراق، يأخذ من دم الجنين حمض البول، يأخذ من دم الجنين المواد السامة، ويضعها في دم الأم كي تطرح عن طريق كليتي الأم وجهازها التنفسي.
وظائف الغشاء العاقل
إذاً هو كليتان، فصارت المشيمة جهاز هضم، وجهاز تنفس، وجهاز مناعة مكتسب، وجهاز تصفية للدم- كليتان -، الشيء الغريب أن هذا الغشاء يعطي دم الجنين مواداً تعين على حرق السكر في الدرجات الاعتيادية، إذاً هو بنكرياس للجنين، هذا دور الأنسولين، الأنسولين مادة يفرزها البنكرياس من أجل أن يحترق السكر في درجات متدنية في جسم الإنسان، إذاً هذا الغشاء العاقل يقوم بدور البنكرياس.
ثم إن هناك حقيقة في جسم الإنسان أن كل جسم غريب عن الجسم يرفضه الجسم، والجنين شيء غريب ينبغي أن يرفض، لكن هذا الغشاء العاقل يفرز مواداً تمنع رفض هذا المولود الجديد، هذا الغشاء العاقل سمي عاقلاً لأنه يقوم بأعمال يعجز عنها العقلاء، وكما قلت قبل قليل: لو أوكل أمر الوظائف التي يقوم بها الغشاء العاقل إلى أعلم علماء الطب لمات الجنين في ساعة واحدة.
ثم إن هذا الغشاء العاقل يحث الثديين في الأم على إفراز الحليب قبيل الولادة، والحقيقة أن هذا الغشاء يقوم بأعمال مذهلة، وكلكم يعلم أيها الأخوة المستمعون أن المادة ليست عاقلة، لا تصدق أن سيارة بلا إنسان يمكن أن تنطلق، وأن تقف عند الإشارة الحمراء، وأن تطلق البوق لطفل مرّ أمامها، ثم أن تقف إذا سمعت صوت الشرطي يدعوها للوقوف، هذا شيء غير مقبول إطلاقاً، فالمادة ليست عاقلة، ومادام هذا الغشاء يقوم بأعمال يعجز عنها العقلاء فهذا من تسيير الله جل جلاله، وهذا معنى قوله تعالى:
﴿ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ * ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ ﴾
هذه صورة لجنين بعمر 18 أسبوع متصل بالمشيمة عن طريق الحبل السري هذه الصورة توضح المشيمة و الغشاء الأمنيوسي

ثمن الثوب

ثمن الثوب ..




كان يطوف في السوق رجل متكبر عليه من حسن الهيئة والزهو ما لا يعلمه إلا الله ، فمرت به إمرأة تبيع السمن ..
فقال لها : ماذا تبيعين يا امرأة ؟
فقالت : أبيع سمناً ياسيدي . 
فقال لها : أرني ، 
وعندما ارادت أن تنزل دلو السمن من فوق رأسها أراقت منه بعض السمن على ثيابه بغير قصد ، فغضب الرجل غضباً شديداً ...
وقال لها : لن أبرح الأرض حتى تعطيني ثمن الثوب .. 

فظلت المرأة تستعطفه .. 
وهو يقول : لن أبرح الأرض حتى تعطيني ثمن الثوب ..
فظلت المرأة تستعطفه وتقول له : خل عني يا سيدي .. فأنا إمرأة مسكينة 
فقال لها : لن أبرح الأرض حتى تعطيني ثمن الثوب .
فسألته : وكم ثمن الثوب ؟
قال : ألف درهم ، 
فقالت له : أنا إمرأة فقيره فمن أين لي بألف درهم ؟!
قال لها : لا شأن لي ، 
فقالت له : إرحمني ولا تفضحني .


وبينما هو يتهددها ويتوعدها إذ أقبل عليهم شاب ؟!..
فقال لها : ما شأنك يا إمرأة ؟!..
فقصت عليه الخبر ..
فقال الفتى : أنا أدفع ثمن الثوب .. فأخرج ألف درهم .. فعدها الرجل المتكبّر وقبل أن يبرح المكان ..
قال له الشاب : على رسلك أيها الرجل .
فرد عليه ذلك المتكبر 
وقال : ماذا تريد ؟
فقال له : هل أخذت ثمن الثوب ؟
قال : اللَّهُمَّ نعم ، 
فقال له الشاب : فأين الثوب ؟
قال : ولماذا !؟
قال : قد أعطيناك ثمنه فأعطنا الثوب ، 
قال الرجل المتكبر : وأسير عارياً !؟
قال الشاب : لا شأن لي .
قال الرجل المتكبر : وإن لم أعطك الثوب ؟
قال : تعطينا الثمن ، 
قال الرجل المتكبر : الألف درهم ؟
قال الشاب : كلا ، بل الثمن الذي نطلبه ؟!
فقال له الرجل المتكبر : لقد دفعت لي ألف درهم ..

فقال الشاب : لا شأن لك بما دفعت ..
فقال له الرجل المتكبر : وكم تريد ؟!
قال الشاب : ألفي درهم ، 
فقال له الرجل المتكبر : هذا كثير .
قال الشاب : إذن فأعطنا ثوبنا ، 
قال الرجل المتكبر : أتريد أن تفضحني ؟!
قال الشاب : كما كنت تريد أن تفضح المرأة المسكينه !!!
فقال الرجل المتكبر : هذا ظلم.
قال الشاب : الآن نتكلم عن الظلم


فخجل الرجل المتكبر من صنيعه ودفع المال للشاب .. ومن فوره أعلن الشاب أن المال هديه للمرأة المسكينه ..

​إدارة النزاعات تتطلب حكمه وتضحيه​ .. ​والحياة ليست بالكبر والتعالي​ .. ومن تواضع لله رفعه ..


راقت لي فنقلتها لكم صلوا على الحبيب عليه الصلاة والسلام 
ودمتم سالمين

في حب الرسول صلى الله عليه وسلم

في حب الرسول صلى الله عليه وسلم






وُلِـد الُهدى ، فالكائنات ضياء .... وفــــــم الزمان تَبَسُّمٌ وثناءُ
الروح والملأ الملائـك حـوله .... للـــديــــــن والدنيا به بُشـراء
والعرش يزهو، والحظيرة تزدهي .... والمنتهى والسِّـدرة العصماء
والوحي يقطر سلسلاً من سَلْسَلٍ .... واللوح والقلم البديع رُواء
يا خير من جاء الوجود تحية .... من مرسلين إلى الهدى بك جاءوا
يومٌ يتيه على الزمان صبـاحُه .... ومســاؤه بمحمــد وضـــــــاءُ
ذُعِرت عروش الظالمين فزُلزلت .... وعلـت على تيجانهم أصـداء
نعـم اليتيم بدت مخايل فضلِه .... واليـتم رزق بعضه و ذكــــــاء
يا من له الأخلاق ما تهوى العلا .... منها وما يتعشق الكبـراء
لو لم يُقم دينًا ، لقامت وحدها .... دينا تضــيء بنوره الآنــــــاء
زانتك في الخُلُق العظيم شمائلٌ .... يُغري بهن ويُولع الكـرماء
فإذا سخوت بلغت بالجود المدى .... وفعلت ما لا تفعل الأنواء
وإذا عفوت فقـادرا، ومقدَّرًا .... لا يستهين بعفوك الجــهـــــلاء
وإذا رحمــت فـأنت أمٌّ أو أبٌ .... هـذان فـي الدنيا هما الرحماء
وإذا غضبت فإنما هي غَضبة .... في الحب، لا ضغن ولا بغضاء
وإذا خطبت فللمنابر هـزة .... تعرو الندِيَّ وللقـــلـــــوب بكــاء
وإذا قضيت فلا ارتيابَ كأنما .... جاء الخصومَ من السـماء قضاءُ
وإذا حميـت الماء لم يُورَدْ، ولو .... أن القياصر والملوك ظماء
وإذا أجرت فأنت بيـت الله، لـم .... يدخل عليه المسـتجير عـداء
وإذا أخذت العهد أو أعطيـته .... فجميـع عهدك ذمـة و وفـــــاء
يا أيها الأمي، حســبك رتـبةً .... فـي العلم أن دانت بك العلماء
الذكـر آية ربك الكبرى التي .... فيها لباغي المعجـزات غنــــاء
صدر البيان له إذا التقت اللُّغى .... وتقـدم البلغــــاء والفصـحاء
حسدوا فقـالوا شاعرٌ أو ساحر .... ومن الحســود يكون الاستهزاء
ديـــــن يشيِّد آيـة فــي آيـة .... لبناته الســـــورات والأضـواء
الحق فيه هو الأساس، وكيف لا .... والله جـل جلاله البَــنَّـــــاءُ






ياخير من دُفنت في التراب اعظمه
فطاب من طيبهن السهل والجبل
نفسي الفداء لقبرٍ انت ساكنه
فيه الهدى والندى والعلم والعمل
انت الحبيب الذي نرجو عواطفه
عند السراط اذا ما ضاقت الحيل
جمعتكم ربيعيه معطره بالصلاة والسلام 
على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه...

الفرق بين اسم الله الرحمن واسمه الرحيم

 
الفرق بين اسم الله الرحمن واسمه الرحيم


ما الفرق بين اسم الله الرحمن واسمه الرحيم ؟
ـــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم،
 والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين الطاهرين من أوّلهم إلى خاتمهم رسول الله بالقرآن العظيم إلى الإنس والجنّ أجمعين، يا أيّها الذين آمنوا صلّوا عليه وعلى الرسل من قبله وسلّموا تسليماً، لا نفرّق بين أحدٍ منهم حنفاء ولا تشركوا بالله شيئاً فتكونوا من المعذبين، أمّا بعد..
يا معشر الأنصار السابقين الأخيار،
 اقتدوا بالإمام المهديّ في الخُلُقِ في الحوار، وإنّما تجدون في المهديّ المنتظَر أحياناً غِلظةً في الحوار مع شياطين البشر كوني أعلم أنّهم لا يؤمنون حتى ولو تبيّن لهم أنّ المهديّ المنتظر هو ناصر محمد اليماني فلما زادهم إلا رجساً ومكراً وصداً شديداً عن الصراط المستقيم، وليس فضيلة الدكتور أحمد عمرو منهم؛ بل هو من علماء المسلمين فوجب عليكم احترامه وجداله بالتي هي أحسن،
فالتزموا بأمر الله إلى الدعاة إليه في محكم كتابه:
 {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ ربّك بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ ربّك هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}
 صدق الله العظيم [النحل:125].
فأهلاً وسهلاً ومرحباً بفضيلة الشيخ الدكتور أحمد عمرو في الاستمرار في الحوار مع المهديّ المنتظَر في عصر الحوار من قبل الظهور ناصر محمد اليماني، وصلوات ربّي وسلامه عليك يا فضيلة الشيخ أحمد عمرو عسى الله أن يُبصِّرك بالحقّ إن كنت تريد اتّباع الحقّ وأن تتّخذه إلى ربّك سبيلاً.ويا حبيبي في الله، فلنواصل الحوار حول أسماء الذات لله وأسماء صفاته سبحانه وتعالى علوَّاً كبيراً. ويا حبيبي في الله، أليس لكلّ إنسانٍ صفاتٌ ذاتيّةٌ جسمانيّة في صورته وطوله ولونه وهل هو سمين أو نحيف؟ فهذه صفاتٌ جسمانيّةٌ لذات الشخص وكذلك للإنسان صفات نفسيّة روحيّة، ولله المثل الأعلى في السماوات والأرض ونقول فكذلك ربّ العالمين له أسماء لذاته سبحانه مثال الله الرحمن وتلك من أسماء ذات الله لا ينبغي أن يَتَّسِمَ بها أحدٌ من عباده.
 تصديقاً لقول الله تعالى:
 {وَمَا نَتَنَزَّلُ إِلَّا بِأَمْرِ‌ رَ‌بِّكَ لَهُ مَا بَيْنَ أَيْدِينَا وَمَا خَلْفَنَا وَمَا بَيْنَ ذَٰلِكَ وَمَا كَانَ رَ‌بُّكَ نَسِيًّا ﴿٦٤﴾ رَّ‌بُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ‌ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا ﴿٦٥﴾}
صدق الله العظيم [مريم].
وبما أنّ الاسم (الله) والاسم (الرحمن) من الأسماء لذات الله سبحانه وليست أسماء صفاته ولذلك لا يجوز أن يتسمّى بها أحدٌ من عباده. ولذلك قال الله تعالى:
{رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا}
  صدق الله العظيم.
 ولذلك لن تجد أحداً اسمه الله أو الرحمن لكونهما من أسماء الذات.
تصديقاً لقول الله تعالى:
{قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيًّا مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأسماء الْحُسْنَى}
 صدق الله العظيم [الإسراء:110].
وأما أسماء الصفات النفسيّة فهي تشترك مع عبيده وتجد الله يصف أحدَ عباده بأحدِ أسماء صفات الربّ النفسيّة..
ويلقي الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني سؤالاً هاماً إلى فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عمرو وأقول:
 يا أخي الكريم هداك الله أليس الاسم (الرؤوف الرحيم) من أسماء صفاته النفسيّة؟ وبما أنّها تشترك مع عباده الصالحين ولذلك يصف الله محمداً عبده ورسوله بصفات مشتركة بين الربّ وعباده الرحماء. وقال الله تعالى:
 {لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ}
صدق الله العظيم [التوبة:128].
وكذلك أليس اسم (الحليم) من أسماء صفات الله النفسيّة؟
ولكنّك تجد الله يصف به خليله ورسوله إبراهيم الحليم صلّى الله عليه وآله وسلم. وقال الله تعالى: {إِنَّ إِبْرَاهِيم لَحَلِيم}
صدق الله العظيم [هود:75].
وكذلك يصف الله به نبيّه إسماعيل الحليم. وقال الله تعالى:
 {فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ} صدق الله العظيم [الصافات:101].
وهذه الصفات هي من صفات الله النفسيّة سبحانه ويلقيها في قلوب الرحماء من عباده فيهب من يشاء جزءاً من تلك الصفات الحميدة وهي جزءٌ من صفات الله النفسيّة سبحانه وتعالى! وكذلك صفة الرحمة من أسماء صفات الله النفسيّة.
ولذلك قال الله تعالى:
 {لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ}
صدق الله العظيم،
 ولكنّ الله هو أرحم الراحمين. وكذلك صفة الكرم هي من أسماء الصفات النفسيّة لله ويتّصف بها بعض عباده ولكنّ الله أكرم الأكرمين.. ولكنّ الله أرحم الراحمين.. ولكنّ الله خير الغافرين. وكذلك صفة رضوان نفس الله هي من صفات الله النفسيّة، ويُحذِّركم الله غضب نفسه لئن استبدلتم رضوان نفسه بغضبه. وقال الله تعالى:
{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ}
صدق الله العظيم [آل عمران:28].
كون من يتّخذ من دون المؤمنين أولياء من قومٍ غضب الله عليهم فسوف يناله غضبٌ ربّه. وقال الله تعالى:
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ تَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ}
 صدق الله العظيم [المجادلة:14].
كون من يتولّهم فسوف ينال غضب الله كما نالهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
 {وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ}
صدق الله العظيم [المائدة:51]
ولا نريد أن نخرج عن الموضوع فليستمر الحوار في أسماء الذات وأسماء الصفات لله ربّ العالمين كون مشكلتكم لم تميّزوا بين أسماء الذات الأزليّة وأسماء الصفات النفسيّة لكون أسماء الصفات النفسيّة للربّ تتبدل تجاه العبد بحسب عمله، فإن أعرض عن ذكر ربّه فقد استبدل رضى نفس ربّه بغضبه فيناله العذاب، وإنْ تابَ وأناب استبدل غضب نفس ربّه بنعيم رضوان نفسه. فكن من الشاكرين ولا تكن من الكافرين بنعيم رضوان نفس الله ربّ العالمين يا فضيلة الدكتور أحمد عمرو.
وربّما يودّ أن يُقاطعني الدكتور أحمد عمرو فيقول:
"يا ناصر محمد اليماني، بل الدكتور أحمد عمرو من الذين يطمعون في رضوان الله وأعوذ بالله أن أكون ممن كرِهوا رضوان الله نفس الله، وإنّما يا ناصر محمد إنّ خلافنا معكم هو أنّكم تبتغون رضوان الله غايةً ولكن أحمد عمرو ومن كان على شاكلته يعبدون الله ليرضى عنهم وحسبنا ذلك".
ومن ثم يردّ عليه الإمام ناصر محمد اليماني وأقول:
 ولماذا تبتغي فقط رضوان الله عليك وحسبك ذلك؟
ومعلوم جواب الدكتور أحمد عمرو فسوف يقول:
 "لكي يدخلني جنّته ويقيني من ناره".
ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول:
إذاً اتّخذت رضوان الله وهو النّعيم الأكبر وسيلةً لكي تفوز بالنّعيم الأصغر، ولكنّ رضوان الله هو النّعيم الأكبر يا فضيلة الدكتور. تصديقاً لقول الله تعالى:
 {وَعَدَ اللَّهُ المُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جنّات تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جنّات عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الفَوْزُ العَظِيمُ}
 صدق الله العظيم [التوبة:72].
وهنا ذكر الله نعيم جنّته وهي نعيمٌ ماديٌّ، ومن ثم أفتاكم أنّ رضوان نفس الله على أنفس عباده هو النّعيم الأكبر من نعيم جنّته،
 وفي ذلك سرّ الهدف من خلق الخلق، تصديقاً لقول الله تعالى:
{ وَمَا خَلَقْتُ الجنّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ }
صدق الله العظيم [الذاريات:56].
ولم يخلقنا الله من أجل أن يزوّجنا بالحور العين ولا من أجل مساكن طيبة في جنّات النّعيم؛ بل الهدف هو في نفس الله يا فضيلة الدكتور. برغم أنّ الله لم يحرّم على عباده أن يتّخذوا رضوان الله وسيلةً لتحقيق جنّات النّعيم ويقيهم من عذاب الجحيم، ولكنّ الله بيّن لنا في محكم كتابه الهدفَ من خلقنا بأنّه ليس ليُدخلنا جنّته ويقينا من ناره؛ بل علّمنا الحكمة من الخلق في محكم كتابه:{وَمَا خَلَقْتُ الجنّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}
صدق الله العظيم [الذاريات:56].
ولذلك يدعو البشرَ المهديُّ المنتظر إلى تحقيق الهدف من خلقهم فيعبدون رضوان الله غايةً وليس وسيلةً لتحقيق نعيم الجنّة؛
 بل رضوان الله على عباده نعيم أكبر من نعيم جنّته.تصديقاً لقول الله تعالى:
 {وَعَدَ اللَّهُ المُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جنّات تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جنّات عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الفَوْزُ العَظِيمُ}
 صدق الله العظيم [التوبة:72].
ويا حبيبي في الله فضيلة الشيخ أحمد عمرو المحترم،
 والله لا تستطيع أن تتّخذ رضوان الله غايةً حتى تكون من قومٍ يحبّهم الله ويحبّونه، وبما أنّهم يحبّهم الله ويحبّونه ولذلك لن يرضوا بالحور العين وجنّات النّعيم حتى يرضى، فهم يعبدون الله ليرضى عنهم ويسعون إلى تحقيق الهدف الأكبر رضوان نفس الله على عباده، وتجد هدفهم بعكس هدف شياطين الجنّ والإنس.
 ويا أحمد عمر،
 فهل ترى الشيطان إبليس وحزبَه من شياطين الجنّ والإنس قد اكتفوا بأن يتولّوا عن الصلوات ويتبعوا الشهوات ليغضب الله عليهم وحسبهم ذلك؟
فاشهد بالحقّ يا فضيلة الدكتور أحمد عمرو فهل اكتفى إبليس وجنده من شياطين الجنّ والإنس بغضب الله عليهم أم تجدهم كذلك يطمعون في تحقيق غضب نفس الله على عباده أجمعين فيسعون الليل والنّهار لتحقيق غضب نفس الله على عباده حتى لا يجد عبادَه من الشاكرين فتغضب نفسُه؟ ولذلك يسعى الشيطانُ الرجيم وحزبُه من شياطين الجنّ والإنس إلى تحقيق هدفهم بأن يجعلوا الإنس والجنّ أمّة واحدةً على الكفر حتى لا يكونوا شاكرين لربّهم فيرضى.
 ولذلك قال الشيطان الرجيم:
 {ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَ‌هُمْ شَاكِرِ‌ينَ ﴿١٧﴾}
 صدق الله العظيم [الأعراف].
إذاً يا حبيبي في الله وقرّة عيني فضيلة الدكتور أحمد عمرو، لقد تبيّن لك أنّ الشيطان وحزبَه يسعون بكل حيلةٍ ووسيلةٍ لعدم تحقيق هدي الأمّة فيصدّون الأمم عن اتّباع الأنبياء وعن اتّباع كافة الدعاة إلى صراط العزيز الحميد. ولذلك قال الشيطان الرجيم:
{لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَ‌اطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿١٦﴾ ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَ‌هُمْ شَاكِرِ‌ينَ ﴿١٧﴾}
صدق الله العظيم [الأعراف].
إذاً يا حبيبي في الله أحمد عمرو، إنّك تجد الشيطان الرجيم لم يكتفِ بأن يشرك بالله ويكفر به ويتّبع الشهوات وحسبه ذلك؛ بل تجد له هدفاً وحزبه يسعون إلى تحقيقه في نفس الله وهو عدم رضوان نفس الله على عباده لكونهم علموا أنّ الله لا يرضى لعباده الكفر بل يرضى لهم الشكر. تصديقاً لقول الله تعالى:
{إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلَا يَرْضَىٰ لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ}
صدق الله العظيم [الزمر:7].
وبما أنّ رضوان نفس الله أن يكون عباده شاكرين ولذلك يسعى الشيطانُ وحزبُه إلى تحقيق عكس ذلك في نفس الله على عباده، ولذلك الشيطان الرجيم في قصص القرآن العظيم يقول:
 {لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَ‌اطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿١٦﴾ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلَاتَجِدُ أَكْثَرَ‌هُمْ شَاكِرِ‌ينَ}
صدق الله العظيم[الأعراف].
فانظر يا حبيبي في الله أحمد عمرو إلى هدف الشيطان في نفس الله وهو عدم تحقيق رضوان نفس الله على عباده ولذلك قال:
 {ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَ‌هُمْ شَاكِرِ‌ينَ ﴿١٧﴾}
 صدق الله العظيم.
فانظر يا أحمد عمرو إلى هدف الشيطان في نفس الله: {وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ}.
 وهل تدري لماذا السعي إلى تحقيق هذا الهدف؟ لكون الشيطان علم أنّ الله يرضى لعباده الشكر. تصديقاً لقول الله تعالى:
 {وَلَا يَرْضَىٰ لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ}
 صدق الله العظيم.
والسؤال الذي يطرح نفسه لفضيلة الشيخ أحمد عمرو وكافة علماء المسلمين:
فهل تجدون أنّ الشيطان وحزبَه اكتفوا بعدم تحقيق رضوان الله عليهم، أم كذلك تجدونهم يسعون إلى عدم تحقيق رضوان نفس الله على عباده ولذلك يسعون الليل والنّهار بكل حيلةٍ ووسيلةٍ إلى أن يجعلوا النّاس أمّة واحدةً على الكفر؟
ولكنّ الإمامَ المهدي ناصر محمد اليماني وحزبَه تجدونهم بالعكس تماماً، فنحن لم نكتفِ أن يرضى الله علينا وحسبنا ذلك؛ بل نسعى الليل والنّهار بكل حيلةٍ ووسيلةٍ إلى تحقيق رضوان نفس الله، ولذلك نريد بإذن الله أن نجعل النّاس أمّة واحدةً على صراطٍ مستقيمٍ يعبدون الله وحده لا شريك له، وهدفنا من ذلك تحقيق رضوان نفس الله على عباده حتى لا يحيق مكر شياطين الجنّ والإنس إلا بأنفسهم وحدهم لكونهم أولى بنار جهنّم صلياً. تصديقاً لقول الله تعالى:
{فَوَرَ‌بِّكَ لَنَحْشُرَ‌نَّهُمْ وَالشَّيَاطِينَ ثُمَّ لَنُحْضِرَ‌نَّهُمْ حَوْلَ جَهَنَّمَ جِثِيًّا ﴿٦٨﴾ ثُمَّ لَنَنزِعَنَّ مِن كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّ‌حْمَـٰنِ عِتِيًّا ﴿٦٩﴾ ثُمَّ لَنَحْنُ أَعْلَمُ بِالَّذِينَ هُمْ أَوْلَىٰ بِهَا صِلِيًّا ﴿٧٠﴾}
 صدق الله العظيم [مريم].
ويا حبيبي في الله فضيلة الدكتور أحمد عمرو وكافة علماء المسلمين في هذه الأمّة،
 كونوا من الشاكرين أن قدّر الله وجودكم في أمّة الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني، فذلك أعظم فضلٍ في الكتاب على هذه الأمّة التي بعث الله فيها الإمام المهديّ المنتظَر فكونوا من الشاكرين، فكم تمنّت الأمم من قبلكم أن يبعث الله الإمام المهديّ فيهم ليكونوا من أنصاره ويشدّوا أزره ولكن لم يحالفهم الحظ، فما أعظمَ ندم الذين مَنَّ الله عليهم بالعثور على دعوة المهديّ المنتظر في عصر الحوار من قبل الظهور ولم يتّبعوه ولم يشدّوا أزره وينصروا دعوته الحقّ!
 وما أعظمَ ندم الذين مَنَّ الله عليهم بالعثور على دعوة المهديّ المنتظَر في عصر الحوار من قبل الظهور فاعرضوا عنه وقالوا إن هو إلا مجنون! ولكن الأشدّ ندماً من المعرضين جميعاً هم الذين لم يكتفوا بالتكذيب وتولّوا وحسبهم ذلك؛ بل رابطوا الليل والنّهار للصدِّ عن اتّباع الإمام المهدي ناصر محمد اليماني بكل حيلةٍ ووسيلةٍ أولئك سيلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون إلا الذين تابوا وأصلحوا فإن الله غفورٌ رحيمٌ .
 تصديقاً لقول الله تعالى:
 {إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّـهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ ﴿١٥٩﴾ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَـٰئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّ‌حِيمُ ﴿١٦٠﴾}
 صدق الله العظيم [البقرة].
فانظروا يا معشر الذين يصدّون عن اتّباع البيان الحقّ للقرآن العظيم الذي يحاجّ النّاس به المهديّ المنتظَر فانظروا إلى مصيركم إن لم تتوبوا. وقال الله تعالى:
 {إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّـهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ ﴿١٥٩﴾ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَـٰئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّ‌حِيمُ ﴿١٦٠﴾}
  صدق الله العظيم [البقرة].
فمثلكم كمثل شياطين البشر من اليهود الذين يصدّون عن اتّباع القرآن العظيم من بعد ما تبيّن لهم أنّه الحقّ من ربّهم. وأشهد لله أنّ فضيلة الشيخ أحمد عمرو ليس منهم فأرفقوا به يا معشر الأنصار السابقين الأخيار عسى الله أن يشدّ أزركم بفضيلة الشيخ أحمد عمرو فإنّه رجل جاءكم ليذود عن حياض الدّين بكلّ حيلةٍ ووسيلةٍ ظنّاً منه أنّ ناصر محمد اليماني وحزبه على ضلالٍ مبينٍ، ولم يكن من العلماء الجبناء الذين لم يتجرّأوا أن يحاوروا الإمام المهدي ناصر محمد اليماني بعد أن أظهرهم الله على دعوته في عصر الحوار من قبل الظهور.ونكرر الترحيب الكبير بفضيلة الشيخ أحمد عمرو ترحيباً كبيراً، ورجوت من الله الذي هو أرحم به من عبده أن يبصّره بالحقّ وينير قلبه ويهديه إلى صراطٍ مستقيمٍ ويشدد الله به أزرنا ويشركه في أمرنا، ونِعْمَ الرجل! فانظروا إلى ردود الذين لم يهدِهم الله من علماء الأمّة ما يقولون في شأن الإمام ناصر محمد اليماني؛ إنّه مجنونٌ معتوهٌ ضالٌّ مُضِلٌّ.
ولربّما يودّ أحد علماء الأمّة ممّن أفتوا في شأن الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أن يقول:
 "فما يُدريك أنّنا لم نكُن من الذين هداهم الله يا ناصر محمد، فهل دخلت قلوبنا فاطّلعت عليها أم حكمت علينا بالظنّ
 أننا لم نكُن من الذين هداهم الله؟".
 ومن ثم يردّ عليهم المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني وأقول:
أقسم بربّي أنّ من أفتى في شأن ناصر محمد اليماني من قبل أن يستمع إلى سلطان علمه ويتدبّر في منطقه فإنه ليس من الذين هداهم الله كون الذين هداهم الله من عباده هم الذين لا يحكمون على الداعية من قبل أن يستمعوا إلى قوله ويتدبّروا سلطان علمه؛ بل الذين هداهم الله من عباده في كل زمانٍ ومكانٍ هم الذين يستمعون إلى قول الداعية ويتدبّرون سلطان علمه هل هو الحقّ من ربّهم من قبل أن يحكموا عليه بالظنّ من قبل الاطلاع. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَن يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّـهِ لَهُمُ الْبُشْرَ‌ىٰ فَبَشِّرْ‌ عِبَادِ ﴿١٧﴾ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّـهُ وَأُولَـٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿١٨﴾ أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النَّارِ‌ ﴿١٩﴾}
صدق الله العظيم [الزمر].
  ويا معشر الباحثين عن الحقّ،
 إن شئتم أن تعلموا علم اليقين هل ذلك العالم من أولي الألباب من خطباء المنابر فتقدمْ بين يديه من بعد انقضاء الصلاة وقل له:
(يا فضيلة الشيخ يوجد هناك شخص في الإنترنت العالمية يقول أنّه الإمام المهدي المنتظر ويحاجّ النّاس بالقرآن العظيم ويجاهدهم به جهاداً كبيراً، ويبيّن لنا القرآن ويفصّله تفصيلاً عجيباً، ويأتي بسلطان البيان من ذات القرآن، ولا يجادله عالمٌ من القرآن إلا غلبه). انتهى..
  وما نريد قوله للباحثين عن الحقّ فإن قال لكم ذلك العالم:
 يا بني لا أستطيع أن أفتي في شأن هذا الرجل هل هو على صراطٍ مستقيمٍ حتى أتدبر بيانه للقرآن العظيم هل يُأوِّله من عند نفسه أم يدعو إلى الله على بصيرةٍ من ربّه. فأمهلني حتى تأتيني بشيء من بيانات للقرآن أو أطّلع على موقعه ومن ثم أفتيك بالحقّ في شأن هذا الرجل. فمن قال ذلك من علماء الأمّة فأقسم بربّي أنّه من الذين لا يشركون بالله شيئاً من أولي الألباب حتى وإن كان على ضلال في شيء من المسائل الفقهيّة؛ ولكنّه من الذين لا يشركون بالله شيئاً وهو الأهم. ولكن إذا وجدتم العالم بعد أن تسألوه عن شأن دعوة الإمام ناصر محمد اليماني
وهل هو الإمام المهديّ فمباشرةً تجدونه يصدر الفتوى فيقول:
 "لا تتّبعه فإن هذا ضالٌ مضلٌّ فليس هو؛ بل المهديّ المنتظر كما ورد في الأثر اسمه محمد بن عبد الله!" إن كان عالماً سنيّاً،
 أو يقول:
 "بل المهديّ المنتظر كما ورد في الأثر عن آل البيت اسمه محمد بن الحسن العسكري".
ومن ثم يعلَم السائل علم اليقين أنّ ذلك العالم الذي بين يديه ليس من أولي الألباب، وما دام ليس من أولي الألباب فهو ليس من الذين هداهم الله، ولو كان من أولي الألباب لاستمع إلى القول من قبل أن يحكم علينا بالظنّ. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ فَبَشِّرْ‌ عِبَادِ ﴿١٧﴾ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّـهُ وَأُولَـٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿١٨﴾ أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النَّارِ‌ ﴿١٩﴾}
 صدق الله العظيم [الزمر]،
 فانظروا لقول الله تعالى:
 {أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النَّارِ‌ ﴿١٩﴾}
 صدق الله العظيم،
وأولئك الذين يحكمون على الداعية بالغيب بالظنّ من قبل أن يستمعوا إلى قوله ويتدبّروا سلطان علمه.
وها نحن أقمنا الحجّة على حبيبي في الله فضيلة الشيخ أحمد عمرو فإن كان من الذين يريدون أن يتّبعوا الحقّ ويتّخذوه إلى ربّهم سبيلاً فسوف يُبصر الحقّ جليّاً في هذا البيان و حقاً أنّ أسماء الله منها ما هي أسماء لذاته سبحانه
ولا ينبغي أن يتسمّى بها أحد من خلقه أجمعين. تصديقاً لقول الله تعالى:
{رَّ‌بُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ‌ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا ﴿٦٥﴾}
صدق الله العظيم [مريم].
ومنها أسماء لصفات نفسه تعالى ويصف بها من يشاء من عبيده ولذلك يسمي
 محمداً عبده رسوله صلى الله عليه وآله وسلم:
 {لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ}
صدق الله العظيم،
 فهل تنكر إنَّ الاسم (الرؤوف الرحيم) من أسماء الله الحسنى؟
 ولكنّها من أسماء صفات نفسه تعالى وليس من أسماء الذات كون من أسماء الذات (الله) أو (الرحمن) فلا يشترك عباده في أسماء ذاته. تصديقاً لقول الله تعالى:
 {رَّ‌بُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ وَمَابَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ‌ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا﴿٦٥﴾ }
صدق الله العظيم [مريم].
فهل تبيّن لك الحقّ في بيان المهدي المنتظر حبيبي في الله أحمد عمرو؟.
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..

التعبير عن المشاعر .. هل يحق .. وهل تقبل ..

التعبير عن المشاعر .. هل يحق .. وهل تقبل ..

هل يحق للأنثى التعبير عن حبها ؟
وهل يقبل الرجل العربي مبادرة المرأة
في التعبير عن مشاعرها وحبها؟
أيهما الأفضل بالنسبة للفتاة التي تشعر بانجذاب معين تجاه شخص ما؟
هل تصمت وتنتظر؟
أم تتخذ خطوة إيجابية نحو المحبوب؟
وما الطرق التي يمكن من خلالها التعبير عن مشاعر الحب بشكل لبق وذكي؟
وكيف يمكن للأنثى أنّ "تجس نبض" 
من تحب بطريقة ذكية؟
والأهم من ذلك كيف يمكنها تقييم ردود أفعال الطرف الآخر بذكاء لتعرف هل يجب عليها الاستمرار في الاعتراف بمشاعرها أم الابتعاد ومحاولة نسيان الموضوع؟
أسئلة كثيرة تدور في خلد كل أنثى
بدأ قلبها في النبض لشخص ما..

ان التعبير عن المشاعر حق مكفول
ويحق لكل أنثى حباها الله قلباً ينبض التعبير عن مشاعرها، ولكن الأهم هو الكيفية طبقاً لما يتقبله الرجل كفرد من المجتمع.
نعم يقدرها إذا كانت في إطار وأسلوب غير مهين، أو ليس فيه تقليل من شأنها،
بل على العكس من الممكن أن تكون نقطة في صالحها تماماً إذا أحسنت الاختيار للأسلوب الذي يظهر جميل اهتمامها ومشاعرها بشكل يحفظ لها رقيها وأنوثتها العذبة".
كوني إيجابية ما دمتِ أحسنتِ الاختيار
"بلا شك الأفضل هو الإيجابية في كل شيء بشرط أن تكون هذه المشاعر قد خضعت للعقل أولاً، وتأكدت الفتاة أو المرأة من حسن اختيارها،
وأنّ الشخص المراد جدير بهذه الخطوة،
ومن أفضل الوسائل التي يمكن اتباعها في هذا الصدد الاستعانة بوسيط مقرب من الطرفين أو طرف ثالث لا يشك بأمانته وحرصه.
ولا ننسى السيدة خديجة التي كانت خير مثال للمرأة العفيفة التي أحبت محمداً صلى الله عليه وسلم فاتخذت خطوات إيجابية لا تمس عفتها أو تقلل من قدرها".
لا بأس من جس النبض
"يمكن أن تجس نبضه عن طريق إظهار احتياجها للمساعدة في شيء، 
والتركيز إذا عرض المساعدة،
ولكن عليها الحذر التام من حيلة غير لائقة وغير صحيحة تلجأ إليها العديد من الفتيات كطريقة لجس النبض وهي أن تخبره بأنّ هناك شخص ما يحاول التقرب منها والتودد إليها،
فهذا أمر غير مقبول نهائياً،
كذلك إظهار مميزاتها بشكل غير مبالغ فيه بعيد تماماً عن المغالاة بالأمر وإظهار أنها تتعمد ذلك، بإظهار شخصيتها المستقلة وطموحها العالي، 
وعدم رغبتها في التسرع في أي قرار حتى يطمئن أنها لن تفرض على حياته إطار من أي نوع، 
وأنه حر أيضاً في قراره وغير مسؤول عن عدم التوافق بينهما..
كل هذه أمور لا بأس بها في جس النبض.
وخذي في اعتباركِ أيضاً أنّ هناك العديد من المؤشرات الأخرى في لغة الجسد التي تساعد على قياس مدى وقوع الأشخاص في الحب،
وتختلف هذه المؤشرات بشكل عام بين الرجل والمرأة؛ 
فالرجل في الحب يقوم باتصال بصري مع المرأة التي تثير اهتمامه، 
ويبقي على هذا الاتصال البصري لوقت أطول من المعتاد، 
وقد يلجأ إلى لمس يديها، اوذراعها، 
أو كتفيها بشكل طفيف يدل على الرغبة في الصداقة، 
وعندما يكون في محادثة معها فإنّ جسده يتجه إلى الميل نحوها، 
وهناك العديد من العلامات الدالة على الحب عند الرجل؛ 
فالرجل الذي يتحدث بنبرة صوت منخفضة يدعو المرأة إلى الدنو منه، 
أما النبرة العالية يراد بها الإعلان عن السيطرة والقيادة، 
ومحاولة الظهور بمظهر أنيق".

استفتِ قلبكِ
كونكِ اتخذت خطوات إيجابية فهذا سيجعلكِ أكثر خبرة ودراية بمكنونات هذا الشخص وانطباعاته وردود أفعاله الأمر الذي سيجعلكِ من خلال مشاعركِ وذكائكِ الاجتماعي قادرة على اتخاذ القرار المناسب هل أستمر أو أتوقف؟
هل هذا الشخص جدير بالثقة والمحبة أم غير مناسب؟ 
وعلى الفتاة الاستمرار إذا رأت إشارات إيجابية أكثر منها سلبية فلا إشارة واحدة إيجابية كافية للإقدام، 
ولا سلبية واحدة أيضاً كافية لإنهاء الموضوع. يجب أن تتفهم أنّ الطرف الآخر أيضاً يمكن أن يختلف رد فعله من وقت لآخر، 
وأن يغير رد فعله بشكل مقصود ليطمئن هو الآخر لرغبتها في التقرب منه بجدية. 
إذاً تروي كثيراً واستفتي قلبك، 
وثقي دوماً بأنّ الحب ليست كلمات تقال
بل مواقف نصنعها.

خمسة فوائد صحية للفلفل الحار


خمسة فوائد صحية للفلفل الحار




الفلفل الحار أحد المنكهات التى يفضل الكثيرون إضافتها إلى الوجبات الغذائية وأطباق السلَطَة نظرًا لمذاقها المحبب للكثيرين خاصه في جنوب شرق اسيا ودول الخليج العربي.
و تتميز مجموعة الفلفل بألوانها المختلفة الأصفر والأخضر والأحمر واالون قد يدل على دجه وحده الفلفل اللاذعه.
كما يتمتع النوع الحار منه بفوائد صحية عديد أهمها:
1) يساهم الفلفل الحار في تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
2) يساهم الفلفل الحار في زيادة عملية حرق الدهون بالجسم لذلك يقوم الأطباء بإدراج إضافته للوجبات الغذائية الخاصة بالبدناء لإنقاص وزنهم لذلك يتمتع الهنود في اغلبهم بقوام رشيق.
3) الفلفل الحار مفيد في التقليل الإصابة بالجلطات القلبية.
4) الفلفل الحار يساهم في تقليل الإصابة بالسرطان نظرًا لأنه يعمل على بطء الخلايا السرطانية.
5) الفلفل الحاريساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم.
ملاحظه مهمه:

وعلى الرغم من تمتع الفلفل الحار بفوائد عديدة إلا أنه لا يجب الإفراط فى تناوله خاصة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الجلدية، وينبغي الحذر الى ان الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يجب عدم الاكثار من تناوله.

كما يجب تجنيب الاطفال تحت سن العامين للفلفل الحار ومن ثم ادخاله في وجباتهم بصوره تدريجيه حتى يعتاد الجسم عليه.

قصة وحكمة رائعة جدا

قصة وحكمة رائعة جدا 




تعطلت إحدى السفن التجارية وهي في عرض البحر من كثرة الحمل والمتاع الذي فيها فأصبحت مهددة بالغرق ، فإقترح ربانها أن يتم رمي بعض المتاع و البضاعة في البحر ليخفف الحمل على السفينة و تنجو ..
فأجمعوا أن يتم رمي بضاعة أحد التجار لأنها كثيرة ، فإعترض التاجر على ان ترمى بضاعته هو لوحده و اقترح أن يرمى قسم من بضاعة كل التاجر بالتساوي حتى تتوزع الخسارة على الكل ولا تصيب شخص واحد فقط
فثار عليه باقي التجار ولأنه كان تاجر جديد ومستضعف تأمروا عليه و رموه في البحر هو وبضاعته و أكملوا طريق سفرهم ..
أخذت الأمواج تتلاعب بالتاجر وهو موقن بالغرق وخائف حتى أغمي عليه وعندما أفاق وجد أن الأمواج ألقت به على شاطئ جزيرة مجهولة ومهجورة ..
ما كاد التاجر يفيق من إغمائه و يلتقط أنفاسه حتى سقط على ركبتيه وطلب من الله المعونة والمساعدة وسأله أن ينقذه من هذا الوضع الأليم ..
مرت عدة أيام كان التاجر يقتات خلالها من ثمار الشجر و ما يصطاده من أرانب
ويشرب من جدول مياه قريب .. وينام في كوخ ٍصغير بناه من أعواد الشجر ليحتمي فيه من برد الليل وحر النهار ..
وفي ذات يوم وبينما كان التاجر يطهو طعامه هبت ريح قوية وحملت معها بعض أعواد الخشب المشتعلة وفي غفلة منه إشتعل كوخه فحاول إطفاء النار
ولكن لم يستطيع فقد إلتهمت النار الكوخ كله بما فيه
هنا أخذ التاجر يصرخ لماذا يارب .. ؟
لقد رميت في البحر ظلماً وخسرت بضاعتي ..
والآن حتى هذا الكوخ الذي يؤويني احترق
و لم يتبقى لي شيء في هذه الدنيا
وأنا غريب في هذا المكان ..
لماذا يارب كل هذه المصائب تأتي عليّ ..
و نام التاجر ليلته وهو جائع من شدة الحزن ..
لكن في الصباح كانت هناك مفاجأة بانتظاره .. إذ وجد سفينة تقترب من الجزيرة وتُنزل منها قارباً صغيراً لإنقاذه …
وعندما صعد التاجر على سطح السفينة لم يصدق عقله من شدة الفرح و سألهم كيف وجدوه وكيف عرفوا مكانه فأجابوه :
لقد رأينا دخاناً فعرفنا أن شخصاً ما يطلب النجدة لإنقاذه فجئنا لنرى
وعندما أخبرهم بقصته وكيف أنه رمي من سفينة التجار ظلما
أخبروه بأن سفينة التجار لم تصل وغرقت في البحر !
فقد اغار عليها القراصنة و قتلوا وسلبوا كل من فيها
فسجد التاجر يبكي ويقول الحمد لله يارب أمرك كله خير ..
سبحان الحكيم الذي أنجاه من القتل و اختار له الخير ..
سبحان مدبر الأمور كلها من حيث لا ندري ومن حيث لا نعلم …
إذا ساءت ظروفك فلا تخف ..
فقط ثق بأن الله له حكمة في كل شيء
يحدث لك ..وأحسن الظن به …
اعلم أن الله يدبر شؤونك و
يسعى لإنقاذك …....