الأربعاء، 23 فبراير 2011

علامات ظهور المهدي

علامات ظهور المهدي
-----------------





بالنسبة للمهدي المنتظر لم ترد عنه ايات في القران الكريم ، وما ورد عنه هي احاديث نوردها لكم مع شرحها ..

اولا :
قبل الحديث عن احاديث المهدي المنتظر اريد ان اذكر هذا الحديث مع شرحه وعلى خطوات .. فركزوا إخواني وأخواتي ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
"تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ..
ثم يرفعها الله تعالى ..
ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ..
ثم يرفعها الله تعالى ..
ثم تكون ملكا عاضا ..
فتكون ما شاء الله أن تكون ..
ثم يرفعها الله تعالى ..
ثم تكون ملكا جبرية فيكون ما شاء الله أن يكون ..
ثم يرفعها الله تعالى ..
ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ..

ثم سكت " ..
رواه النعمان بن بشير باسناد حسن .

الراوي : النعمان بن بشير 
خلاصة الدرجة : إسناده حسن
المحدث : الألباني
المصدر : مشكاة المصابيح
الصفحة أو الرقم : 5306


هذا الحديث اخوتي بين فيه الرسول صلى الله عليه وسلم والذي لا ينطق عن الهوى إن هو الا وحي يوحى ما سوف يحدث بعد وفاته إلى يوم القيامة ..
وبين انه سوف تكون خلافة اسلامية بعد الرسول صلى الله عليه وسلم ..
وفعلا كانت وهي خلافة الخلفاء الأربعة الراشدين : إبتداءاً من ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وإنتهاءاً علي بن أبي طالب رضي الله عنهم ..
تنويه :وهناك من قال بأن الحسين أو الحسين بن علي بن أبي طالب هو آخر الخلفاء الراشدين ..
وهناك أيضا من أدخل الخليفة الأموي عمر بن عبدالعزيز من ضمن الخلفاء الراشدين .. يعني إمتدت من بعد وفاة الرسول إلى حين وفاة عمر بن عبدالعزيز مع إختلاف المسمى فهؤلاء راشدين وهذا أموي ولكن يعتبر في نظرهم راشدي .. 
ثم من بعد الأموية .. الخلافة العباسية .. وهكذا إلى أن يصل إلى بداية الحكم العثماني وهي الخلافة العاض كما في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ..

ثم وضح الرسول عليه السلام انه سوف يكون بعد هذه الخلافة ملكا عاضا يعني ناس يختارون ملكا معينا ليحكمهم ..
وفعلا ظهر النظام الملكي بعد سقوط اخر معقل للدولة الاسلامية وهي الدولة العثمانية عام 1924 م ..

ثم يقول الرسول انه يكون بعد الملك العاض ملكا جبرية ..
ومعنى ذلك ان الملك يعين بالاكراه ورغما عن المسلمين ..
وبعد ان يموت يوضع ابنه مكانه ..
وهذا ما يحدث في زماننا هذا ..

ثم وضح الرسول صلى الله عليه وسلم انه تكون بعد هذه الملك الجبرية الظالمة خلافة على منهج النبوة ..
بحيث يجتمع المسلمون ويسقطون عروش الملوك هؤلاء الذين لا يحكمون بما انزل الله ويضعون خليفة لهم ..
وتعود دولة اسلامية واحدة واذا قامت هذه الدولة ..
سوف تبقى الى يوم القيامة ولن تعود الملك الجبرية مرة اخرى ..
وهذا معنى كلمة ..
ثم سكت في الحديث ..

اي ان هذه الدولة اذا قامت سوف تحكم بحكم الله وبالكتاب والسنة الى يوم القيامة  ..
وهذا ما ننتظره قريبا ان شاء الله تعالى ..
فقد بدأت بوادر الدولة الاسلامية بالظهور حسب احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم .

الان نبدا بذكر احاديث المهدي المنتظر :

عن ام سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" يكون اختلاف عند موت خليفة ..
فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة ..
فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره ..
فيبايعونه بين الركن والمقام ..
ويبعث إليه بعث من أهل الشام ..
فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة ..
فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الركن والمقام ..
ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا ..
فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب ..
والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب ..
فيقسم المال ..
ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ..
ويلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض ..
فيلبث سبع سنين ..
ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون " رواه ابو داود

الراوي : أم سلمة هند بنت أبي أمية
خلاصة الدرجة : قال بعضهم تسع سنين وقال بعضهم سبع سنين
المحدث : أبو داود
المصدر : سنن أبي داود
الصفحة أو الرقم : 4286

ومعنى هذا الحديث اخوتي انه بعد قيام الدولة الاسلامية التي قلنا عنها ياتي الخلفاء بالتناوب عليها الى ان يأتي يوم يموت فيه خليفة المسلمين ..
فيقتتل ابنائه الاثنين على الخلافة ..
كل منهم يريد ان يكون خليفة ..
فيغضب المسلمون لاختلافهم ونزاعهم على الحكم ..
فيخرج رجل من المدينة غضبان على هذه الحادثة ..
ويجلس عند الكعبة ..
ويكون هذا الرجل معروف بتقواه الشديد ..
فيجلس عند جدار الكعبة ..
وياتي الناس عليه من مكة المكرمة ..
يقولون له : نريدك انت ان تكون خليفة المسلمين ..
وهذا الرجل هو المهدي المنتظر ..
فيقول لهم انه لا يريد ان يكون خليفة ..
ويستمر المسلمون في التوافد اليه وبيعته من جميع البلدان ..
ولكن هناك من اهل الشام من يكرهونه ..
فيجتمعون على قتله ..
ويخرجون جيشا الى المدينة لقتل هذا الرجل الذي هو المهدي المنتظر والذي بايعه الناس على الخلافة ..
بعد وصول هذا الجيش الذي جاء لقتل المهدي المنتظر الى منطقة اسمها البيداء بين مكة والمدينة يخسف الله بهم الارض ويقتلوا جميعا ..
وبعد ان يرى الناس هذا الخسف يعلمون ان هذا الرجل مقامه كبير عند الله وهو المهدي المنتظر ..
فياتي المسلمون من جميع ارجاء الارض ليبايعوه ..
ويصبح هو خليفة المسلمين ..
وبعد توليه الخلافة يملأ الارض عدلا ونورا ..
ويعم حكم الاسلام الارض ..
ويصبح المسلمون اقوى قوة على وجه الارض ..
ويحكم هذا الخليفة سبعة سنوات ثم يموت ويصلي المسلمون عليه ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" يوشك أهل العراق ألا يجبى إليهم قفيز ولا درهم .
قلنا : من أين ذاك ؟..
قال : من قبل العجم . يمنعون ذاك .
ثم قال : يوشك أهل الشام أن لا يجبى إليهم دينار ولا مدي .
قلنا : من أين ذاك ؟
قال : من قبل الروم .
ثم أسكت هنية .
ثم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثيا . لا يعده عددا ".
رواه مسلم



الراوي : جابر بن عبدالله
خلاصة الدرجة : صحيح
المحدث : مسلم ..
المصدر : المسند الصحيح ..
الصفحة أو الرقم : 2913


هذا الحديث اخوتي خطير جدا ..
وهو كما ترون حديث صحيح رواه مسلم ..
يقول فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم : انه ياتي زمان على الامة يسرق اعداء الله فيها اموال المسلمين وخيراتهم ..
ويحل على العراق من قبل العجم وهم بلاد ايران وما جاورها يسرقون اموال العراق .. 
والروم يمنعون الاموال عن الوصول الى الشام ..

وكما ترون اخوتي الان الحصار المالي على الشعب الفلسطيني ..
وسرقة اموال المسلمين عامة من قبل الغرب ..
وسيطرة الولايات المتحدة الامريكية على اموال دول الخليج ..
فهذا كله قاله الرسول صلى الله عليه وسلم قبل اكثر من الف واربعمائة عام ..
ويقول الرسول عليه السلام بعدها :
أنه بعد هذا الزمان تاتي دولة الخلافة الاسلامية ..
وتنشر العدل بين الناس ..
ثم ياتي المهدي المنتظر ..
يحكم بالعدل ..
وتعم الاموال ..
اي ان هذا المهدي يمنع ايدي الاعادي من اليهود والصليبيين من التحكم باموال المسلمين ويسير يحثوا المال حثا .. أي اذا جاءه أحد من الناس يطلب مالا يحثو أكبر ما يقدر أن تحمل يديه من المال ويعطيه لهذا السائل ..

الان اخوتي بالنسبة للجيش الذي يقدم لقتل الخليفة المهدي : 
وكما رايتم الاحاديث انهم من الشام ..
ولم تذكر اين بالضبط يخرجون من الشام ..
ويساندهم جيش ياتي من خرسان في ايران ..
يتعاون هذان الجيشان على قتل المهدي المنتظر ..
ويقتلون من المسلمين قتلا عظيما ..
قبل ان يخسف بهم الارض ..
وهم وصفهم الرسول عليه السلام يرتدون عن دينهم ..
او يكونوا احد الفرق الاسلامية الضالة كما وصفها رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
واليكم هذا الحديث في المقتلة التي يفعلها هذا الجيش بالناس عند الذهاب لقتل المهدي المنتظر

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
"يقتتل عند كنزكم هذه ..
ثلاثة كلهم ولد خليفة ..
لا تصير إلى واحد منهم ..
ثم تقبل الرايات السود من خراسان ..
فيقتلونكم مقتلة لم تروا مثلها ..
ثم ذكر شيئا :
فإذا كان ذلك فائتوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله ..
وفي رواية ابن عبدان :
ثم تجيء الرايات السود فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ..
ثم يجيء خليفة الله المهدي ..
فإذا سمعتم به فأتوه فبايعوه فإنه خليفة الله المهدي"
رواه البيهقي


الراوي : ثوبان مولى رسول الله ..
خلاصة الدرجة : تفرد به عبد الرزاق ..
المحدث : البيهقي ..
المصدر : دلائل النبوة ..
الصفحة أو الرقم : 6/515

هذا الحديث اخوتي يوضح فيه الرسول صلى الله عليه وسلم كما قلنا :
انه يكون هناك خليفة للمسلمين يموت ..
ويقتتل اولاده على الحكم من بعده ..
بعدها تجتمع فرقتان ضالتان من فرق المسلمين ..
الاولى تاتي من الشام ..
والاخرى تأتي من خرسان من ايران ..
وينزلون الى مكة لقتل المهدي المنتظر ..
ويقومون بذبح الناس في الطريق ..
ويقومون بقتل عدد هائل من المسلمين في طريقهم ..

ويقول لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم :
انه اذا شهدنا هذا اليوم ان نقف مع المهدي ضد هؤلاء الضالون ..
وان ناتي المهدي ولو حبوا على الثلج لكي نبايعه في مكة ..



الان نأتي لحديث اخر يوضح فيه الرسول صلى الله عليه وسلم صفة المهدي وشكله ونسبه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" المهدي مني ..
أجلى الجبهة ..
أقنى الأنف ..
يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما ..
يملك سبع سنين" رواه ابو داود

الراوي : أبو سعيد الخدري ..
خلاصة الدرجة : سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] ..
المحدث : أبو داود ..
المصدر : سنن أبي داود ..
الصفحة أو الرقم : 4285

في هذا الحديث يبين الرسول صلى الله عليه وسلم ان المهدي يكون من نسله عليه السلام ..
وانه يكون مربع الوجه ..
وانفه مثني قليلا ..


عن ابي سعيد الخدري قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" بلاء يصيب هذه الأمة ..
حتى لا يجد أحد ملجأ ..
فيبعث الله من عترتي رجلا يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ..
يرضى عنه ساكن السماء ..
وساكن الأرض ..
لا تدع السماء من قطرها شيئا إلا صبته مدرارا ..
ولا تدع الأرض من نباتها شيئا إلا أخرجته ..
حتى يتمنى الأحياء الأموات ..
يعيش في ذلك سبع سنين ..
أو ثمان ..
أو تسع سنين " .. رواه ابو داود

الراوي : أبو سعيد الخدري ..
خلاصة الدرجة : غريب فرد وأبو هارون واه ..
المحدث : الذهبي ..
المصدر : سير أعلام النبلاء ..
الصفحة أو الرقم : 15/253

هذا الحديث يبين فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم :
ان المهدي المنتظر ياتي والظلم قد ملأ الارض ..
وانه يأتي ويملا الارض عدلا كما ملأت جورا وظلما ..
وان الخير سوف يعم ..
والمطر لا ينقطع ..
ويرضى عنه الله .. كما رضي عنه الناس .


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" لو لم يبق من الدنيا الا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلا من امتي ..
او من اهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم ابيه اسم ابي "


الراوي : عبدالله بن مسعود ..
خلاصة الدرجة : سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] ..
المحدث : أبو داود ..
المصدر : سنن أبي داود ..
الصفحة أو الرقم : 4282

في هذا الحديث يبين الرسول صلى الله عليه وسلم ان المهدي يكون اسمه محمد بن عبد الله على اسم الرسول صلى الله عليه وسلم


الان اخوتي :
ما تبقى من قصة المهدي المنتظر هي احاديث ضعيفة تقول :
ان المهدي يكون وقت نزول سيدنا عيسى عليه السلام ..
وانه يؤم بسيدنا عيسى ويصلي سيدنا عيسى خلفه ..
لكن هذه احاديث ضعيفة لا نستطيع الجزم بصحتها ..
واما ما يقوله علماء الشيعة بان المهدي الان موجود في مغارة ..
وينتظر خروجه مع جماعة معه ..
فهذا من الخرافات التي لا اصل لها ..
ولم يرد بها اي حديث ..
وانما هو رجل عادي ليس فيه اي صفة خارقة ..
غير انه يحكم المسلمين :
بكتاب الله ..
وسنته ..
ويملا الارض عدلا كما وضحت الاحاديث ..

منقول من موقع أهل السنة والجماعة


يا للأسف فعلتها ولم يساورني الندم
فالجرح لا يقابله إلا الجرح

سأترك آلآمي بعيداً وأتلاشى
فلا زلت طفل بروحي يتمنى السعادة !!
سأعلن سقوط عهد الاهات
وسيتغير من اليوم ابجدية احرفي الصغيرة
وساترك عهد الاهات والحزن الذى طالما استوطنني كثيراً
فلـآ زلت أحيا وأتنفس وأنبض بحبٍ جنوني
سأعتزل كل شيء يؤلمنـي ويكدرني فما عاد بوقتي الكثير
أواه .. أووواه ه ه ..
وآه ثم آه وآه ثم آآآآآآآآآآآه ه ه ه


سأرحل عن عالم آهات الآلم الموحشة 
ليست لحظات بل سنوات تمر فى اليوم الواحد
حيرة ..
تفكير ..
آلم ..
صرخات من القلب تحملها آهات الاشتياق
فكم طال الليل وحان الـآن موعد إشراقة شمس الغد
شمس جديدة تحملني بعيداً عن عهد الآهات
الي عهد جديد بكل عوالمها البسمه موجودة
اللهم إني أسألك " بكل اسم هو لك . سميت به نفسك . أو أنزلته في كتابك . أو استأثرت به في علم الغيب عندك . أن لا تقبض أرواحنا إلا عند بيتك الحرام ونحن نلبي طائعين لك غير عاصين .. يارب العالمين ياأرحم الراحمين .. وحرم اللهم وجوهنا عن النار .. يارب ..


Azmi Abdullah Mahmoud Omran
(أخوكم عزمي عبدالله محمود عمران)








الثلاثاء، 22 فبراير 2011

الكيفير - فطر اللبن - طحالب الأمل - طحالب اللبن






الكيفير .. فطر اللبن .. طحالب الأمل - طحالب اللبن


المخلوقـــات العجيبــة التى يطلـق عليهــا اســم (فطر اللبن) و تعرف عالميا باسم (الكيفـــير Kefir) وتعــرف شعبيــاً باســـم (طحالب اللبن) والتى أحيت الأمل لدى كثير من المرضي خاصة مــــرضى التهـــاب الكبد الفيروســـى (سى) و(بى) فى الشفــــاء وتخفيف المعانـــاة المضنيـــة مع حقـــن الإنترفـــيرون ..



أعزائي لقد قمت بوضع هذا الموضوع بشأن فطر اللبن " الكيفر " لما يحتويه من فوائد ساعدت في الشفاء من الأمراض وتحسن بالصحة بمشيئة الله , وقد سمعت عن ذلك من مقربين ومن مصدر ثقة أن هناك إمرأة قد أصيبت بمرض بالكبد و قرر الأطباء استبدالها وبعد ما نصحتها إحدى صديقاتها بتجربة الكيفر وما أن اتى موعد عمليتها وجد الاطباء انها قد تشافت بحمد الله ومنته

وسبب آخر هو الأمل في أن يكون له فائدة أيضاً للبهاق لما له من فوائد لجهاز المناعة والجهاز الهضمي

الكيفر أو فطر اللبن


الكيفر هو عبارة عن حبيبات من البكتيريا والخميرة ومركبات سكر تتكتل مع بعضها ببروتين الحليب .

بوضع هذه الحبيبات في الحليب البارد أو في جو الغرفة ( تموت هذه الكائنات اذا ما وضعت في الحليب الساخن ) في برطمان زجاج وليس بلاستيك أو معدن .

تترك في الخزانة بحيث تكون غير معرضة للغبار أو للتلوث ويجب عدم إغلاق البرطمان ، بل يوضع شاشة على باب البرطمان حتى تسمح بعملية التنفس .

بعد 24 ساعة أو 18 في هذا الجو – الجو الحار - يصفى الحليب في مصفاة

وتوضع في الثلاجة وأما الحبيبات فإنها تتكاثر أكثر كلما وضعتها من حليب إلى آخر وتوضع هذه الحبيبات في حليب ثاني لعمل الكيفر مرة ثانية وهكذا .

الكيفر (kefir) بالتركي معناها صحة جيدة وهو شراب الصحي لجبال القوقاز

الفطر الهندي

تاريخ الفطر الهندي: لقد تم جلب الفطر الهندي من الهند على يد بروفسور يعمل في عيادة جامعة هيوستن في ألمانيا الذي عمل في الهند لمدة خمس سنوات، وتطور ورم الكبد لديه أثناء وجوده هناك، وقد عولج السرطان بحليب الفطر ، وقد تم شفائه نهائياً، ومن ذلك الوقت يتم تناقل وتناول هذا الفطر بين الناس من جميع أنحاء العالم.
 
الفوائد الأساسية الطبية والعلاجية

 

فطر اللبن ( الكيفر Kefir)

- يساعد على تحسين عمل الكبد والبنكرياس والطحال و المرارة
- نشاط وفاعلية القلب فيعالج أمراض القلب ويساعد على حل الكولسترول في الشرايين.
- يساعد في تحسين وتوازن مرور الأكسجين في الجسم والمخ فيقوي جهاز الايض الذي يضعف كلما تقدم الانسان في السن لذا فهو يبطيء عملية الشيخوخة
- يساعد على مرونة العضلات والشرايين .
- مضاد حيوي طبيعي لانها تحتوي على اللبن يبقى في الجهاز الهضمي ليغذي الفلورا في الأمعاء :
 Natural probiotec it contain active cultures of normal flora


- يساعد على هضم البروتين فاللبن يبقى في الجهاز الهضمي ليغذي الفلورا في الأمعاء .
- إن من لديه حساسية من الحليب يستطيع تناول الكيفر .
- يحرص الروس إعطائها للمرضى بعد الغداء .
- الكيفر يحتوي على البكتيريا الصديقة والخمائــر والتي تساعد على : منع تصلب الشرايين ، الشفاء من السل ، تقليل مستوى الكوليسترول في الدم .
- تقوية المعدة والأمعاء و يشفيها من الأورام وتشنجها حيث يوقف انتشار الأورام ويعيق نمو المزيد منها ..

- عملية الأيض ..
قتل الطفيليات الموجودة في الأمعاء وبذلك تكون منطقة القولون نظيفة والأمعاء الدقيقة والغليظة وهذه الطفيليات تسبب الكثير من الأمراض .

عند تناول الكيفر فانه يساعد على نمو وتغذية البكتيريا الصديقة الموجودة في الأمعاء وتعسكر فيها وتقتل البكتيريا الضارة وتقضي عليها .

بسبب الأسيد والفلورا الموجودة في الكيفر فإن اللعاب يسيل ويسارع في افراز الأنزيمات في البنكرياس والمعدة ويحسن حركة الهضم في الداخل بحضور أحماض اللاكتيك أسيد ( الموجود في الكيفر ) و الأسيتيك والمضاد الحيوي الحقيقي والذي يمنع التعفن والتحلل في الأمعاء الدقيقة .

في اللبن نوعين أو ثلاثة من البكتيريا المفيدة ولكن في الكيفر حوالي 36 نوع بكتيريا والخمائر المفيدة والصديقة للجهاز الهضمي .

- مليء بالفوسفور الذي يساعد على استعمال وحرق المواد الكربوهدراتية والدهون والبروتين واستعمالها بدل من أن تتخمر في المعدة وتسبب الخمج في الأمعاء وعسر الهضم والسمنة .

- تساعد في نمو الأنسجة وتصليحها وتزود الإنسان بالطاقة لأنه الاستعمال المتنظم يساعد على حرق الدهون واستعمالها في الحركة في خلال اليوم وبهذا فان الإنسان يحافظ على وزنه وأصحاب الرجيم يمكن أن يشربوه للسبب أعلاه وأيضا يحافظ على هدوء الأعصاب لأنه الأمينو أسيد الفوليك أسيد .

- نسبة مصل اللبن ( الماء الذي يزل من علبة اللبن ) في الكيفر أقل من الموجود في اللبن لذلك فان الكيفر ينهضم بسرعة .

- يغذي الجسم بالفيتامينات الأساسية له حيث أنه غني بالمعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم لجهاز عصبي سليم فيهدأ الأعصاب أيضا نافع لحالات الرجيم.

- الفوسفور في الكيفر المعدن الثاني الوفير لأنه يساعد على استهلاك المواد الكربوهيدراتية والدهون والبروتين ليستعملهم لنمو الأنسجة .

- غني بفيتامين ب 12 و ب 1 و فيتامين (k) الموجود في الخميرة والكبده وصفار البيض ، فيتامين ب يحافظ الجسم على امتصاص الفيتامينات ب الأخرى ويساعد على امتصاص الجسم للفوليك أسيد وب 12 .

- يشفي الكلية وينظم عمل قنواتها البولية حيث أن فيتامين ب يؤخذ لتنظيم الكليتين والكبد والجهاز العصبي واختلال الجلد

يسهم في طول العمر ( التعمير ) – (الأعمار بيد الله )

- يدعم النشاط والطاقة و فعال في مواجهة التعب والوهن المترافقين مع الإجهاد.

- يعالج المرارة وينظف قنواتها ويحل حصاها.

- يزيد من فعالية موانع الالتهابات ويشفي الأمراض الملتهبة.

- يساعد على تنظيم ضغط الدم.

- يزيد الفلورا المفيدة في الجهاز المعوي وينشطه

- تنظيم نظام المناعة لدى جسم الإنسان لما يحتوي من الأنزيمات الحية والبكتيريا الحية التي من شأنها تحدث التوازن بين الجسم من الداخل فتساعد على إعادة بناء جهاز المناعـــة .

-احتوائه على الأمينو أسيد يساعد على صيانة الأعضاء والشفاء من المرض .

-الكيفر يهضم جميع البروتينات وبالتالي فتتم إستفادة الجسم من جميع مايؤكل.

-اللاكتوز الموجود في الكيفر يهضم كله وكل البروتينات تتكسر فيمكن تناوله من قبل الذين لديهم حساسية من الحليب .

- الوقت المناسب والأفضل لعمل الكيفر هو 18 ساعة في الطقس العادي إذا بقيت حبيبات الكيفر وقت أطول فان الحليب يتحول إلى مصل اللبن ويصبح شكل الكيفر متكتل .

 
طريقة تحضير الكيفر ( فطر اللبن )


1. ضع الحبوب (الفطر) ملعقتين كبيرتين من الفطر في جرة زجاجية نظيفة أو وعاء من الفخار


2. لكل ملعقة طعام (تقريبا) من الحبوب ، إضافة 7-8 أونصات من اللبن (مما يجعل مجموع كوب واحد لكل ملعقة كبيرة من الكيفر) أو ربع لتر من الحليب للملعقتين ، ويفضل أن يكون زجاجة معقمة أو حليب معبأ ضمن علبة كرتون.


 
3. ضع على الجرة غطاء فضفاض أو قطعة قماش من الشاش أو الكتان (تسمح بمرور الهواء) ويوضع الوعاء في غرفة أوخزانة بدرجة حرارة الغرفة ( بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة) لكي تتكون الرغوة .

 
4. يصب المزيج بعد 12-24 ساعة في منخل غير معدني أو في مصفاة، ويجمع الحليب الناتج عن المزيج،فنحصل على الكيفر ويشرب حسب التعليمات.



5. يغسل الفطر المتخثر في المصفاة بتمرير ماء بارد عليه، ويتم تحريكه بملعقة خشبية حتى يتم غسيل كامل الحليب العالق به.
في بعض الأحيان تستخدم ملعقة ذات ثقوب صغيرة في ذلك إلى للحصول على مشروب برغوة ، وإعادتهم إلى الجرة.


 
استمتع بالكيفر الطازج او ضعه للتخزين بالثلاجة لعدة شهور

5. يغسل الوعاء جيداً بالماء والصابون.
 
6. يعاد الفطر إلى الوعاء من أجل تكرار العملية حسب ما ذكر أعلاه.

العلاج وطريقته :


- يشرب الحليب قبل النوم يومياً دون انقطاع لمدة عشرين يوم من الكمية المذكورة أعلاه، ويتم التوقف عن شرب الحليب لمدة عشرة أيام فقط.

- يتكرر العلاج عند الشعور بالحاجة إليه حتى يتم ملاحظة تحسن صحة المريض العامة، ويجب التأكد يومياً من إضافة الحليب إلى الفطر حسب ما ورد ذكره أعلاه كل 24 ساعة ، وحتى عند فترة التوقف عن تناول الحليب البالغة عشرة أيام ، ويمكن تقديم الحليب الناتج عن فترة الانقطاع لشخص آخر.
 
- سيتغير لون الفطر ويصبح داكناً إذا ترك أكثر من 24 ساعة دون إضافة الحليب إليه، ويبدأ بفقد فائدته العلاجية.

- إن الاستمرار في المحافظة على تنمية الفطر بشكل جيد يؤدي إلى مضاعفة حجمه ، وكل 17 يوم يمكن قسم الكمية إلى نصفين ، وإعطاء النصف الآخر إلى من هم بحاجة إليه والاستفادة منه.






~~~~~~~~~~~

 
خاطرة خفيفة
مشكلتى ان لم يفهم البعض ما أعنيه ......
وليست مشكلتى ان لم تصل الفكرة الى اصحابها

هذه قناعتى وهذه افكارى ...
وهذه كتاباتى .. بين ايديكم وعقولكم

اكتب ما اشعر به ..
وأقول ما أنا مؤمن به
........

ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتى الشخصية

هى فى النهاية مجرد رؤية لأفكارى ...
تخاطب من يمتلك عقلا واعيا ..
وقلبا نابضاً ...
ونفسا صافية ...





 

أنت جميلة : خمس وصفات لزيادة الجمال الحقيقي

أنت جميلة؟!!
خمس وصفات لزيادة الجمال الحقيقي





الحمدلله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، وبعد:


أنت جميلة !!..
نعم جميلة..
ستسألين ..
وكيف عرفت ذلك ؟..


لتعرفي الجواب افتحي قلبك لكلماتي ..
وأكملي القراءة ..
أسأل الله أن يفتح لك أبواب جنته ..
وأن يزيدك جمالاً إلى جمالك ..


لكن يا أيتها الجميلة ..
من أي الجميلات أنت ؟!..


أأنت جميلة ٌ أطاعت خالقها في جمالها ؟!..
وحفظته من كل معصية ..
وصبرت بجمالها عن الفتن والمغريات ..
وشكرت ربها على هذه النعمة ..
فكفل الله لها عيشاً في سرور ..
وأبدلها الله بجناتٍ وقصور ..
فكان ثمن جمالها ..
سعادةً أبدية ..
وعيشةً هنية ..
وثواب الآخرة أعظم ..
سلعةً غالية يزينها ربنا في كل يوم ..
فيها مالا عين رأت ولاأذن سمعت ولاخطر على قلب بشر ..
فهنيئاً لها ..
وبيض الله وجهها يوم تبيض وجوه وتسود وجوه ..
{وأما الذين ابيضت وجوههم ففي رحمة الله هم فيها خالدون}(آل عمران107).


أم أنت جميلة تبارز خالقها بالمعاصي ؟!..
وتعلن فجورها لكل دانٍ وقاصي ..
يجدها ربها حيث ينهى ..
ويفقدها حيث يرضى ..
فجزاء ذلك الجمال عيشةً شاقة في الدنيا ..
وفي الآخرة نارٌ وأغلال ..
وسوء مآل ..
كلما نضج ذلك الجلد الجميل ..
أبدلها الجبار بجلودٍ غيرها لتذوق عذاب ربها ..
{ إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم ناراً كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلوداً غيرها ليذوقوا العذاب إن الله كان عزيزاً حكيماً}(النساء56).

فأعيدي الكرة ياجميلة واسألي نفسك ..
ورددي بصوت عالٍ ..
من أي الجميلات أنا ؟!..


وبعد أن سمعت الجواب من نفسك ..
اسمحي لي أن أهديك وصفات لزيادة الجمال ..
جمعتها لك من كلام العلماء ..
وتذكري أنه لايفيد العلاج إلا بتطبيقه ..
فعلى بركة الله ..
لك غنمها وعلي غرمها ..


أخيتي :
الحجاب يزيد المؤمنة جمالاً .. ويحمي البشرة من نارٍ تلظى .. ويقيك بإذن الله من النظرات المسمومة .. ويعطي مفعولاً أكيداً لمن تريد الراحة النفسية ..
يقول فضيلة الشيخ/ صالح الفوزان – حفظه الله :-


( الحجاب معناه أن تستر المرأة بدنها عن الرجال الذين ليسوا من محارمها ..
كما قال الله  تعالى :
{ ولا يبدين زينتهن إلا ماظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولايبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن}
(النور31)
ومن أدلة السنة النبوية على جوب تغطية المرأة وجهها عن غير محارمها ..
حديث عائشة – رضي الله عنها- قالت :
( كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله – صلى الله وعليه وسلم – محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزنا كشفناه}
( رواه أحمد وأبوداود وابن ماجة) ..

واعلمي أيتها الأخت المسلمة أن الذين أباحوا لك كشف الوجه من العلماء مع كون قولهم مرجوحاً قيدوه بالأمن من الفتنة ، والفتنة غير مأمونة خصوصاً في هذا الزمان الذي قل فيه الوازع الديني في الرجال والنساء وقل الحياء وكثر فيه دعاة الفتنة ، وتفننت النساء بوضع أنواع الزينةعلى وجوههن مما يدعو إلى الفتنة ، فاحذري من ذلك أيتها الأخت المسلمة والزمي الحجاب الواقي من الفتنة بإذن الله ، ولا أحد من علماء المسلمين المعتبرين قديماً ولا حديثاً يبيح لهؤلاء المفتونات ماوقعن فيه ، فيا أيتها المسلمة إن الحجاب يصونك من النظرات المسمومة الصادرة من مرضى القلوب وكلاب البشر ، ويقطع عنك الأطماع المسعورة فالزميه وتمسكي به


ولا تلتفتي للدعايات المغرضة التي تحارب الحجاب أو تقلل من شأنه ، فإنها تريد لك الشر كما قال الله تعالى :
{ ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيماً}
(النساء27).


ولتكتمل الوصفة أخيتي ..
إليك كلام فضيلة الشيخ/ محمد بن عثيمين – رحمه الله –في شروط الحجاب الشرعي :-


• أن يكون الحجاب ساتراً لكل ما أوجب الله ستره من البدن والوجه والكفين.
• أن لايكون زينةً في نفسه( كمن تغطي رأسها بخمارٍ فاتن مزخرف مزركش وتعقده بطريقةٍ تلفت فيه الأنظار).
• أن يكون فضفاضاً غير ضيق لكي لايصف الجسد.
• أن لايكون خفيفاً ( أي أن يكون سميكاً لايشف).
• أن لايكون مبخراً أو مطيباً.
• أن لايشبه لباس الكافرات .
• أن لايشبه لباس الرجال.
• أن لايكون لباس شهرة.


وهي مخصصةٌ لتجميل العيون الساحرة ..
ومن خالفت هذه الوصفة فقد وقعت في تغيير خلق الله تعالى ..
وعرضت نفسها للطرد والإبعاد عن رحمة الله عز وجل ..


قال العلامة محمد بن عثيمين – رحمه الله – :-
( حكم هذا – أي النمص – أنه من كبائر الذنوب لأن ذلك نمص ، وقد ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم – أنه لعن النامصة والمتنمصة ، ويدل هذا الفعل على قلة الدين وعلى ضعف العقل أيضاً وإلا فما الفائدة أن تقلع الشعر (شعر الحاجبين ) ثم تضع بدله خطاً أسوداً تلوث به جلدة وجهها) .



أخيتي ياجميلة ..
روى البخاري عن عبدالله بن مسعود – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال : لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله عز وجل ) ..


يقول الشيخ صالح الفوزان – حفظه الله – في تعليقه على هذا الحديث :

( ويحرم على المرأة المسلمة تفليج أسنانها للحسن بأن تبردها بالمبرد حتى تحدث بينها فرجاً يسيرة رغبة في التحسين ، أما إذا كانت الأسنان فيها تشويه وتحتاج إلى عملية تعديل لإزالة هذا التشويه أو فيها تسوس واحتاجت إلى إصلاحها من أجل إزالة ذلك فلا بأس لأن هذا من باب العلاج وإزالة التشويه ويكون ذلك على يد طبيبةٍ مختصة ) ..


ويضيف – حفظه الله – في شرح الحديث السابق : ( ويحرم على المرأة عمل الوشم في جسمها لأن النبي – صلى الله عليه وسلم – لعن الواشمة والمستوشمة ، والواشمة هي التي تغرز اليد أو الوجه بالإبر ثم تحشو ذلك المكان بالكحل أو المداد ، والمستوشمة هي التي يفعل بها ذلك ، وهذا عمل محرم وكبيرة من كبائر الذنوب لأن النبي – صلى الله عليه وسلم – لعن من فعله ، واللعن لايكون إلا على كبيرةٍ من الكبائر) ..


أخيتي ..
لباسك عنوان جمالك .. وهو طريقك إلى جنةٍ عرضها السماوات والأرض .. أو إلى نارٍ قعرها بعيد .. وحرها شديد ..
فاحذري يا أخيتي وتأملي قوله – صلى الله عليه وسلم – في الحديث الذي رواه أبو هريرة – رضي الله عنه - :
صنفان من أهل النار لم أرهما نساءٌ كاسياتٌ عارياتٌ مائلاتٌ مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لايدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، ورجالٌ معهم سياطٌ كأذناب البقر يضربون بها عباد الله .. . رواه مسلم


قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله –في مجموع الفتاوى (22/146) في شرح قوله – صلى الله عليه وسلم - (كاسيات عاريات) ..
بأن تكتسي مالا يسترها ، فهي كاسية وفي الحقيقة عارية ، مثل من تكتسي الثوب الرقيق ( الشفاف) الذي يصف بشرتها أو الثوب الذي يبدي تقاطيع خلقها ..
وإنما كسوة المرأة ما يسترها فلا يبدي جسمها ولا حجم أعضائها لكونه كثيفاً واسعاً .. انتهى كلامه رحمه الله ..


فلا بارك الله أخيتي بقطعة قماش كانت سبباً في دخول النار ..
وهل يعقل أن تبيع عاقلةٌ الجنة بقطعة قماش ؟!..



مامعنى الجمال ؟!..

من هي الجميلة ؟!..

وهل أنا جميلة ؟!..


أسئلةٌ أرقت الجميلات ..
وحيرت أذهان الفتيات ..
اختلفت فيها الموازين ..
وتبعثرت لحلها المعطيات ..
لكن الجميلة المؤمنة إن حكمت عقلها ستهتدي إلى الجواب ..
وستعرف


أإن الجميلة هي كل فتاة توازن بين جمال شكلها وجمال أخلاقها ودينها وروحها ..


نعم أخيتي هذه هي الجميلة ..
فالجمال الشكلي لوحده قد يكون تعاسة ..
فكم من فتاة جميلة لايحبها الناس ..
بل لايرغبون بمعرفتها ..
لأنهم يرون أنها مغرورة بهذا الجمال ..
وكم سمعنا أن سبب طلاق فلانة وخراب بيتها هو جمالها ..
نعم جمالها ..
وهذا حال النعم إن لم نشكر الله عليها ..
وعصينا الله بها انقلبت إلى نقمٍ وعقوباتٍ من الله سبحانه وتعالى ..


و خلاصة القول نقول للفتاة الجميلة المؤمنة العفيفة :
اعتن بجمال شكلك ..
فإن الله جميل يحب الجمال ..
ولكن لاتهملي جمال الروح والدين والأخلاق ..
لتزدادي جمالاً ورونقاً ..
وتكوني فتاةً متكاملة الأوصاف ..


ولتعلمي - يا رعاك الله – ..
أن الجمال شيءٌ نسبي لايمكن أن توضع له مقاييس ..
أو تحد له حدود ..
وإنه لمن الجهل أن نحكم على أي فتاة بالقبح المطلق ..
فقد تجد هذه القبيحة بنظرك من يعجب بها ..
ويرى فيها مميزات ليست موجودةً في غيرها ..
ولا تنسي أن جمال الشكل إلى زوال ويبقى جمال الدين والخلق ..




وفي الختام :


أخيتي ..
بقي أن تعلمي أن الجمال فيما أحل الله ..
ولا تيأسي إن كنت قد قصرت في حق الله ..
اعزمي على التوبة من الآن :
{ وتوبوا إلى الله جميعاً أيه المؤمنون لعلكم تفلحون}.


وتذكري وقوفك في أهوال يوم القيامة بين يدي الملك الجبار ..
{ يوم تجد كل نفس ماعملت من خيرٍ محضراً وماعملت من سوءٍ تود لوأن بينها وبينه أمداً بعيداً، ويحذركم الله نفسه والله رؤوفٌ بالعباد}.


وتذكري يوم يقول العاصي والمذنب {ياحسرتى على مافرطت في جنب الله}.


وتذكري كيف سيكون حالك عندما يأتيك هادم اللذات ..
وأنت مصرةٌ على معصية الله ..
فيقبض روحك ..
فتقولين حينها : { رب ارجعون لعلي أعمل صالحاً فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون}..

أخيتي إنك الآن في دار العمل ..
وغداً حسابٌ ولاعمل ..
فهل أنت مستعدة ليوم الحساب ؟!..


اسأل الله سبحانه وتعالى أن يقبل توباتنا ..
ويغسل حوباتنا ..
ويرزقنا العلم النافع والعمل الخالص ..
إنه ولي ذلك والقادر عليه ..
وصلى الله وسلم على نبينا محمد ..






خاطرة خفيفة

مشكلتى ان لم يفهم البعض ما أعنيه ......
وليست مشكلتى ان لم تصل الفكرة الى اصحابها

هذة قناعتى وهذه افكارى ...
وهذه كتاباتى ..
بين ايديكم وعقولكم

اكتب ما اشعر به ..
وأقول ما أنا مؤمن به
........

ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتى الشخصيه

هى فى النهاية مجرد رؤية لأفكارى ...
تخاطب من يمتلك عقلا واعيا ..
وقلبا نابضا ..
ونفسا صافية ...

قطرة المطر ..
تحفر في الصخر ..
ليس بالعنف ..
ولكن بالتكرار ..

أجمل من الورد ..
وأحلى من الشهد ..
ولا تحتاج لجهد ..

سبحان الله وبحمده ..

حكاية عصفور

حكايةعصـــــفور
-------------------------













ذات يوم استيقظت على صوت جميل يحمل كل معاني الحب والحياة.

صوت رقيق ذو تأثير على الروح لا يحس بها الا ذوي القلوب الرقيقة .


فاعتدت على هذا الصوت وذهبت لأرى صاحبه , فوجدته عصفورا وديعا يملأ جسمه ريشا ملون , يبعث السعادة في قلوب ناظريه .


فصرت أخرج كل يوم لأرى هذا الجمال , وصرت اسرد احلامي وأنشد كلمات المستقبل على لحنه الرائع , وكل يوم انشد قصيدة جديدة كلها حب .


وفي يوم استيقظت فزعة لأني لم أسمع الصوت الذي يوقظني كل يوم , السكون الرهيب عم المكان .


ذهبت لأستطلع الأمر ويالهول ما رأيت , فبعد أن كان العصفور فوق الشجرة حيث مسكنه وموطنه .......
رأيت غرابا أسودا وبدلا من اللحن الساحر بت أسمع صوتا يبعث الحزن والتعاسة والجمود .



نظرت حولي علي أجد مستقبلي ..
فوجدته طريح الأرض ممددا وريشه الناعم يملأ المكان ودمه يغطي وجهه
.........
فسقطت من عيني دمعة حزن على فراقه ,,,,
فقد ذهب العصفور
....
وماذا يعني ذلك ,,,,
انه لا مستقبل ولا أناشيد وقصائد بعد اليوم
...............
مات العصفور ومات الأمل
.......



وداعا أيها العصفور الجميل , لقد عشت أجمل أحلامي في حياتك,,,,
والآن أعاني قسوة وظلمة الوحدة التي ينبعث منها الخوف دون النظر للمستقبل......




الشيخ العلامة عبدالحميد كشك يرحمه الله

الشيخ العلامة عبدالحميد كشك يرحمه الله







وُلد عبد الحميد كشك في شبراخيت بمحافظة البحيرة في العاشر من مارس لعام 1933 م ، وحفظ القرآن وهو دون العاشرة من عمره ، ثم التحق بالمعهد الديني بالإسكندرية ، وفي السنة الثانية ثانوي حصل على تقدير 100% .

وكذلك في الشهادة الثانوية الأزهرية وكان ترتيبه الأول على الجمهورية ، ثم التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر.
وكان الأول على الكلية طوال سنوات الدراسة ، وكان أثناء الدراسة الجامعية يقوم مقام الأساتذة بشرح المواد الدراسية في محاضرات عامة للطلاب بتكليف من أساتذته الذين كان الكثير منهم يعرض مادته العلمية عليه قبل شرحها للطلاب ، خاصة علوم النحو والصرف .


عُين عبد الحميد كشك معيداً بكلية أصول الدين عام 1957 م ، ولكنه لم يقم إلا بإعطاء محاضرة واحدة للطلاب بعدها رغب عن مهنة التدريس في الجامعة ، حيث كانت روحه معلقة بالمنابر التي كان يرتقيها من سن 12 سنة ، ولا ينسى فضيلته تلك الخطبة التي ارتقى فيها منبر المسجد في قريته في هذه السن الصغيرة عندما تغيب خطيب المسجد ، وكيف كان شجاعاً فوق مستوى عمره الصغير ، وكيف طالب بالمساواة والتراحم بين الناس ، بل وكيف طالب بالدواء والكساء لأبناء القرية ، الأمر الذي أثار انتباه الناس إليه والتفافهم حوله .


بعد تخرجه في كلية أصول الدين ، حصل على إجازة التدريس بامتياز ، ومثل الأزهر الشريف في عيد العلم عام 1961 م ، ثم عمل إماماً وخطيباً بمسجد الطحان بمنطقة الشرابية بالقاهرة .

ثم انتقل إلى مسجد منوفي بالشرابية أيضاً ، وفي عام 1962م تولى الإمامة والخطابة بمسجد عين الحياة ، بشارع مصر والسودان بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة .

ذلك المسجد الذي ظل يخطب فيه قرابة عشرين عاماً .. هي عمر الشيخ على منبره إلى أن اعتُقل في عام 1981 م وتم منعه نهائياً من الدعوة والخطابة إلى أن توفي وهو ساجد يصلي يرحمه الله ..





امتحانه بالسجن :


اعتقل عام 1965م وظل بالمعتقل لمدة عامين ونصف ، تنقل خلالها بين معتقلات طرة وأبو زعبل والقلعة والسجن الحربي .


كما اعتقل عام 1981 م وكان هجوم السادات عليه في خطاب 5 سبتمبر 1981 م هجوماً مراً ، وقد لقي كشك خلال هذه الإعتقالات عذاباً رهيباً ترك آثاره على كل جسده .



في رحاب التفسير :


ترك عبدالحميد كشك 108 كتاب تناول كافة مناهج العمل والتربية الإسلامية ، وكان في كل هذه الكتابات ميسراً لعلوم القرآن والسنة ، مراعياً لمصالح الناس وفِقهِ واقعهم بذكاء وعمق وبصيرة .

كما توج جهوده العلمية بمؤلفه الضخم في عشرة مجلدات في رحاب التفسير الذي قام فيه بتفسير القرآن الكريم كاملاً ، وهو تفسير يعرض للجوانب الدعوية في القرآن الكريم .


جديرُ بالذكر أن عبد الحميد كشك كان مبصراً إلى أن صار عمره ثلاثة عشر عاماً ففقد إحدى عينيه ، وفي سن السابعة عشرة ، فقد العين الأخرى ، وكان كثيراً ما يقول عن نفسه ، كما كان يقول ابن عباس :


إن يأخذِ الله من عينيّ نورهما ففي فؤادي وعقلي عنهما نورُ

 وفاته :


كان خاتمة حياة كشك خاتمة حسنة ، فقد توضأ في بيته لصلاة الجمعة وكعادته ، كان يتنفل بركعات قبل الذهاب إلى المسجد ، فدخل الصلاة وصلى ركعة ، وفي الركعة الثانية ، سجد السجدة الأولى ورفع منها ثم سجد السجدة الثانية وفيها توفي .


يرحمه الله كان شيخ جليل يجاهر بالحق ولا يخاف أحد غير خالقه



من طرائفه الشهيرة :


كان يقول في إحدى خطبه ـ بالمعنى وبالمصري :
(( كنا نبحث عن إمامٍ عادل آمْ طِلِعْلِنا عادل إمام ))


وهو الذي قال :
((شريفة فاضل إيه ؟ دا لا هيا شريفة و لا ابوها فاضل ))


وفي خطبة يتهكم فيها على أسماء الحكام العرب :
((حسنى مبارك؟؟ حيث لا حسن ولا بركه !! أنور السادات لا نور ولا سياده ؟؟ ))


يروى عن الشيخ أنه قال :
((دا هما بيقولوا دي مصر أم الدنيا ، والنبي بيقول دا الدنيا ملعون ملعون ما فيها ، تبقى مصر أم الملاعيين ))


ويروى أيضاً عن الشيخ أنه قال :
((الظلم تسعة أعشاره عندنا في السجن ، وعشر يجوووووب العالم كله ، فإذا أتى الليل بات عندنا ))


ويروى عن الشيخ أن مسجده مزحوم بقوة ذات جمعة ..
فقال : ((إخواّنا المباحث في الصف الأول يتقدموا علشان إخوانهم المصلين في الخارج ))


ويروى عن الشيخ أيضاً : ((اللهم صلي على الصف الثاني ، والثالث ، والرابع فقيل له والصف الأول يا شيخ فقال دا كله مباحث يا اخوّنا ))


ومن طرائف وكلمات الشيخ :


يقول الشيخ : (( في السجن جابوا لنا سوس مفول )) أي أن السوس أكثر من الفول !!!


يقول عن توفيق الحكيم عندما قال آدم عبيط : (( توفيق الحكيم حيث لا توفيق ولا حكمة ))


ثم يتنهد الشيخ ويقول متأسفا : ((هؤلاء هم أدباؤنا ))


يقول عن مصطفى محمود بعد صدور كتابه القرآن محاولة لفهم عصري : (( لا تسمعوا لكلام مصطفى محمود واسمعوا لكلام المصطفى المحمود ))


يقول عن رئيس إثيوبيا السابق منجستو هيلا : (( يحتوي اسمه على حروف النجاسة كاملة )) !!


يقول عن بو رقيبه : ((لا يجوز لقزم مثلك أن يمد إلى الشمس يدا شلاء ، ارجع فتعلم في الإبتدائي فليس عيبا أن تتعلم ولكن العيب أن تقول ما لا تعلم ))


يقول عندما علم الناس بنقل أحد الخطباء لمسجد آخر ذهب الناس لذلك المسجد فأصبح المسجد فارغا ولا يوجد غير الجنود فقامت المخابرات بدفع جنيه لمن يصلي في هذا المسجد فتجمع كثير من النصارى وغير المصلين : (( خد بالك ده جنيه ))


قال عن صدام حسين قبل غزو الكويت : ((أول ساندويتش حياكلها صدام الكويت ))


يقول عن بابا النصارى : (( آه ياني يللي مالناش بابا ))


ومن أقواله :


((ا لدنيا إذا ما حلت أوحلت وإذا ما كست أوكست وإذا أينعت نعت ))


وكان يقول : (( كم من ملك رفعت له علامات فلما علا (مات) ))


وقال عن ام كلثوم : ((امرأة في السبعين من عمرها تقول: خدني لحنانك خدني ))


وقال عن عبد الحليم حافظ : ((وهذا العندليب الأسود عندنا ظهرت له معجزتين الأولى يمسك الهوى بأيديه والتانية يتنفس تحت الماء ))


ومره من المرات قبض عليه ، فضابط جديد يحقق معاه
فقال : ما أسمك
قال : عبد الحميد كشك (والمفترض أن الشيخ مشهور عند المباحث )
قال : ما عملك
فقال الشيخ : مساعد طيار ( ومعلوم أن الشيخ كان ضريرا )


وعرض عليه الخروج من مصر فقال : (( هذا التولي يوم الزحف ))










ربى اسألك خير ما فى هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما فى هذا اليوم وشر ما بعده .



*ربى أعوذ بك من الكسل ..
وسوء الكبر ..
ربى أعوذ بك من عذاب فى النار ..
وعذا فى القبر.
 
*اللهم بك أصبحنا ..
وبك أمسينا ..
وبك نحيا ..
وبك نموت ..
واليك النشور.


 
.إلهي كمآ غسلتَ آلأمَآڪن بآلأَمْطـَآر ..
فآغَسِل قلوَب آلعَبآد ..
فهُم في أشِدّ آلحآجَة لأن
يڪُونوا أنـَقـيِآء ...
مِثلَ " نقَآء " آلمَطر‌