الأربعاء، 17 يوليو 2013

سر الألف واللام فى إسم الجلالة " الله

سر الألف واللام فى إسم الجلالة " الله
سر الألف واللام فى إسم الجلالة " الله
 
 
 العرب استخدموا حرفي الألف واللام في بداية الأسماء لتدل على أنه هذا الاسم معرفة وليس نكرة.

* ولماذا هذا الاختيار للألف واللام ؟!.. وما سر هذا الاختيار ؟!..

الألف أحد الحروف الهجائية الدال على الامتداد المنفصل ، ولها صورة واحدة ، أما الهمزة فهي للامتداد المتصل ، سواء كتبت على حرف مد ، أو منفردة على السطر.
 
واللام أحد الحروف الهجائية الدال على شدة القرب والالتصاق ، أينما كان موقعها ؛ في أول الكلمة ، أو وسطها ، أو آخرها .
 
الشيء المعرف غير النكرة يجب أن يتصف بصفتين أساسيتين : 
أولاهما : أن يكون مستقلاً بنفسه منفردًا عن غيره ، حتى لا يختلط بغيره ، فتذهب بعض صفاته ، أو يختفي بعض جوانبه ، وهذه الصفة يدل عليها حرف الألف .

وثانيهما : أن يكون شديد القرب فلا يكون هناك شيء آخر يفصله عنك فيحجبه أو يحجب بعضه ، وهذه الصفة يدل عليها حرف اللام .
 
 لذلك عند إضافة الألف واللام في بداية الاسم يعرفنا ذلك أن هذا الاسم معرفة وليس بنكرة ، وإذا أردنا تنكيره أسقطنا الألف واللام من أوله .
 
اسم الجلالة (الله) في أوله الألف واللام :

وهي علامة على أن اسم الجلالة معرفة ، لكننا لا نستطيع أن ننزع من اسمه الألف واللام ، ويبقى بعد ذلك اسم دال على نكرة .. وهذا بيت القصيد .. لماذا؟

لأن الله عز وجل لا يصح أن يكون نكرة في أي حال من الأحوال .. لذلك كانت الألف واللام جزء من اسم الله لا تنفك عنه.

والله تعالى منفرد بذاته عن كل شيء ، والله تعالى لا يفصل بينه وبين خلقة شيء ، فهو مع انفراده شديد القرب من كل عباده ، فكانت الألف واللام بيان لهذا الواقع .

وقد أسقطت الألف التي في وسط اسم الجلالة ليبقى حروف اسمه الله متصلة غير مجزاة ؛ لأن الله واحد أحد صمد لا يتجزأ ولا يتعدد ولا مثيل له حتى يقارن بغيره أو يميز عنه .

ومن قواعد كتابة الألف وحذفها في وسط الأسماء أن الاسم إذا كان له نظائر أثبتنا الألف حتى يدل على تميزه عند مقارنته مع غيره ، وإذا لم يكن له نظير أسقطت الألف ؛ لأن المقارنة أسقطت بسقوط النظائر ، والله سبحانه تعالى هو الواحد الأحد الذي ليس له نظير وليس كمثله شيء .
 
وكذلك أسقطت الألف من اسم الرحمن لأنه لا رحمان إلا الله .. هذه بعض أسرار كلماته الخالدة في الدنيا والآخرة .
عند إضافة اللام للأسماء فإن الألف الدالة على الانفراد تسقط ؛ لأنه أصبح مع المذكور شيء آخر مذكور معه ؛ ولم يعد وحيدًا ؛كما في هذه المواضع من كتاب الله : (وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ ) ، (هُدًى لِلْمُتَّقِينَ ) ، (وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ ) ، (لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ) ، والمواضع في القرآن كثيرة
..
   
 

















زمن الاسلام آت

زمن الاسلام آت


زويت الارض للنبي والاسلام في كل مكان.
لامة محمد النصر،يا اسيادي الوقت راه حان.
يومها يسود العدل والخير،يومها الحق يبان.
المخلص ابن مريم مرفوع في السماء العينان.

الكون يشهد بالاحد وما يبقى الكافر يجور
الكل يفرح بالفتح والكل يعود يا اخوة مسرور
العدل يلقى له مكان،وما يبقى الظلم والجور
يفرح كل حي بالوجود،وراحة الميت في القبور.

يكون اخي الفتح المبين،يكون زمن التمكين
ربي يورث الارض للعباد المستضعفين
يعم الخير في الارض وما يعود فيها مسكين
يرفض السائل صدقة ويعود الكل فينا سمين.

الاسلام في كل دار وفي كل قصر وفي كل بيت
الحمد لله للقانع،ربي راني شاكر على ما اكليت
لازم من الثبات والصبر ربي ياتيك ما انويت
اربح من مال الحلال،مما بعت وما اشريت.

في القصيدة لك النهي ولك اخي امربالمعروف
حافظ على مالك تلقى للغد ما اكتاب من مصروف
تهلى في البيئة المحيطة بك تلقى ديما ما تشوف
خير العيد هو الاقرن،الحولى السمين والمعلوف.

عمر النبي عيسى بالجنان هو سن الفائزين
خلق الرسول محمد يومها لكل الصالحين
طول سيدنا ادم في الجنة للعباد الداخلين
وصبر ايوب مع زين يوسف لنا كاملين.

عند صومعة المنارة سيدنا عيسى ات
ما صلبوه،ما قتلوه،المخلص حي ما مات
وراء المهدي،احمد بالمقدس ركعات
من الحق المولى رحمة وزيد النفحات.

المسيح الدجال عند الرب موعده اقترب
والعلم علم الله،المولى من خيره يجلب
تزهق روح الدجال بيد النبي الاعزب
على كل الناس يومها عدو الله يكذب.

تسود ايام المحبة وتاتي سنين البركة
ما تبقى لدول الغرب معنا حتى شركة
تنعم امة محمد بالخير وتعم الحركة
الوحدة للاسلام عامة في ظل المملكة.

المهدي يفتح الاقطار بقوله: الله اكبر
يرجع كل مسلم عزيز والكافر اصغر
راية الاسلام تسود وزين الالوان اخضر
يعم الخير في الارض وذكر الله يحضر.

يا صاحبي ،يا مسكين كن صبارللفتح طريق
صاحب حسن الخلق هو من يكون للنبي رفيق
ربي يحب الصبار الشاكرومن النار يكون اعتيق
المولى يفرج كل كرب ومع حب الله ما فيه ضيق.

الحسن العبد،فاس- المغرب.7 رمضان 2013.



 









معلومات دينية

معلومات دينية

 

هل تعلم أن أول من تمنى الموت ؟ يوسف عليه السلام
هل تعلم أن أول ما يرفع من أعمال هذه الأمة ؟ الصلوات الخمسة

هل تعلم أن أول صلاة صلاها رسول الله ؟ هي صلاة الظهر

هل تعلم أن أول من تنشق عنه الأرض يوم القيامة ؟ هو محمد صلى الله عليه وسلم

هل تعلم أن أول من يقرع باب الجنة ؟ هو محمد - صلى الله عليه وسلم

هل تعلم أن أول شافع وأول مشفع ؟
هو محمد صلى الله عليه وسلم
هل تعلم أن أول أمة تدخل الجنة ؟
هي أمة محمد صلى الله عليه وسلم
هل تعلم أن أول من أذن في السماء ؟
جبريل عليه السلام
هل تعلم أن أول من قدر الساعات الاثنى عشرة ؟
نوح عليه السلام في السفينة ليعرف مواقيت الصلاة
******

هل تعلم أن أول من ركب الخيل ؟
هو إسماعيل عليه السلام
هل تعلم أن أول من سمى الجمعة الجمعة ؟
كعب بن لؤي
هل تعلم أن أول من قال سبحان ربي الأعلى ؟
هو إسرافيل عليه السلام
هل تعلم أن أول ما نزل من القرآن الكريم ؟
اقرأ باسم ربك الذي خلق
هل تعلم أن أول من خط بالقلم ؟
هو إدريس عليه السلام
هل تعلم أن آخر ما نزل من القرآن الكريم ؟
واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله
هل تعلم أن أول ما نزل من التوراة ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
هل تعلم أن أول من جاهد في سبيل الله ؟
إدريس عليه السلام
هل تعلم أن أعظم آية في القر آن الكريم ؟
آية الكرسي
من قال ( سبحان الله و بحمده ) مئة مره غفرت
ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر ..
من قال (بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولآ قوة إلا بالله العلي العظيم سبعا' بعد صلآتي الصبح والمغرب كتب من السعداء ولو كان من الأشقياء .

من قال ( لآ إله إلآ إنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) وهو في شده فرج الله عنه كما فرج عن يونس عليه السلآم عندما قال هذه الكلمات في بطن الحوت

قال عليه الصلاة والسلام كلمتان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن
: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
قال ابن القيم رحمه الله :
أربعة أشياء تُمرض الجسم : الكلام الكثير * النوم الكثير * والأكل الكثير * الجماع الكثير
وأربعة تهدم البدن :
الهم * والحزن * والجوع * والسهر
وأربعة تيبّس الوجه وتذهب ماءه وبهجته :
الكذب * والوقاحة * ولكثرة السؤال عن غير علم * وكثرة الفجور
وأربعة تزيد في ماء الوجه وبهجته :
التقوى * والوفاء * والكرم * والمروءة
وأربعة تجلب الرزق :
قيام الليل * وكثرة الاستغفار بالأسحار * وتعاهد الصدقة * والذكر أول النهار وآخرة
وأربعة تمنع الرزق :
نوم الصبحة * وقلة الصلاة * والكسل * والخيانة
من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة : حطت خطاياه إن كانت مثل زبد البحر متفق عليه

من قال سبحــــان الله وبحمده :
غرست له به نخلة في الجنة
من قال سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ثلاث مرات 

 










إذا سُدَّ عليك طريق فتح لك طريق أفضل منه

إذا سُدَّ عليك طريق فتح لك طريق أفضل منه


واذا سد عليك بحكمته طريقا من طرقه فتح لك برحمته طريقا أنفع لك منه
 


قال ابن القيم رحمه الله في كتابه - الفوائد -

(( فرغ خاطرك لهم بما أُمِرتَ به ولا تَشغله بما ضُمِنَ لك فإن الرزق والأجل قرينان مضمونان فما دام الأجل باقيا كان الرزق آتيا واذا سد عليك بحكمته طريقا من طرقه فتح لك برحمته طريقا أنفع لك منه
 

فتأمل حال الجنين يأتيه غذاؤه وهو الدم من طريق واحدة وهو السرة فلما خرج من بطن الأم وانقطعت تلك الطريق فتح له طريقين اثنين وأجرى له فيهما رزقا أطيب وألذ من الأول لبناً خالصاً سائغاً فإذا تمت مدة الرضاع وانقطعت الطريقان بالفطام فتح طرقاً أربعة أكمل منها طعامان وشرابان فالطعامان من الحيوان والنبات والشرابان من المياه والألبان وما يضاف إليهما من المنافع والملاذ فإذا مات انقطعت عنه هذه الطرق الأربعة لكنه سبحانه فتح له إن كان سعيدا طرقا ثمانية وهى ابواب الجنة الثمانية يدخل من ايها شاء فهكذا الرب سبحانه لا يمنع عبده المؤمن شيئا من الدنيا الا ويؤتيه أفضل منه وأنفع له وليس ذلك لغير المؤمن فأنه يمنعه الحظ الأدني الخسيس ولا يرضي له به ليعطيه الحظ الأعلى النفيس والعبد لجهله بمصالح نفسه وجهله بكرم ربه وحكمته ولطفه لا يعرف التفاوت بين ما منع منه وبين ما ذخر له بل هو مولع بحب العاجل وإن كان دنيئا وبقلة الرغبة في الآجل وإن كان عليا ولو أنصف العبد ربه وأنى له بذلك لعلم أن فضله عليه فيما منعه من الدنيا ولذاتها ونعيمها أعظم من فضله عليه فيما آتاه من ذلك فما منعه إلا ليعطيه ولا ابتلاه إلا ليعافيه ولا امتحنه إلا ليصافيه ولا أماته إلا ليحييه
ولا أخرجه الي هذه الدار إلا ليتأهب منها للقدوم عليه وليسلك الطريق الموصلة إليه

 
منقول








 









كيف تحسن طباعك ؟..

كيف تحسن طباعك ؟..


 

الطبع أو العادة أو الخلق في علم النفس هي مجموعة مظاهر الشعور والسلوك المكتسبة والموروثة التي تميز فردا من آخر . ونحن نسمع من بعض الناس الكثير من الأمثلة التي تدعوا إلى الاستسلام للعادات والتي قد تكون سلبية في الكثير من الأحيان مثل المثل : «مَنْ شبّ على شيء شاب عليه» ،أو الطبع يغلب التطبع والذي يعنى صعوبة تغير عادات الإنسان وطباعه ،هذه الأقوال والأمثال وما شاكلها تريد أن تقول أن : «العادة متحكمة وراسخة» !

وهنا نتساءل: هل العادة صعبة أو مستحيلة التغير ؟وهل طباع وعادات الطفولة والشباب ـ السيئ منها والمفيد ـ لا تتغيّر ولا تزول ؟ هل الطباع صعبة على التغيير إلى هذا الحدّ ؟

الأمثال والأقوال السابقة تجيب بـ (نعم) فهي لا ترى الطبع أو العادة إلاّ قدراً مقدوراً ولا يغيّر الأقدار إلاّ مقدّرها ، أي أنّ التغيير ـ حسب وجهة نظر هؤلاء ـ عملية خارجية ليست بيد الإنسان . لكنّنا نقول : إنّ عملية التبديل والتغيير ممكنة رغم ما يعتريها من صعوبات .وإذا أردت أن تغيّر شيئاً فيجب أن تنظر إليه نظرة مغايرة ، لأنّ النظرة التقليدية تجعلك تقتنع بما أنت فيه فلا ترى حاجة للتغيير .. ذلك أنّ أيّة عملية تغيير أو تبديل في أيّ طبع أو عادة تحتاج إلى شعور داخلي أن هذا الطبع أو العادة ليسا صالحين ولا بدّ من تغييرهما .
دعنا ـ في البداية ـ نطرح عليك بعض الأسئلة :

ـ هل جرّبت أن تعدّل سلوكاً معيناً إثر تعرّضك إلى نقد شديد ؟

ـ هل قرأت مقالة ، أو حديثاً ، أو حكمة ، أو قصّة ذات عبرة ودلالة ، فتأمّلتها جيِّداً ، وإذا بها تحدث في نفسك أثرا ، لتعيد النظر على ضوئها في أفكارك أو تصرّفاتك ؟

ـ هل حدث أن مشيت في طريق لمسافة طويلة ، ثمّ اكتشفت أنّ هذا الطريق ليس الطريق الذي تريده ، ولا هو الذي يوصلك إلى هدفك ، ورغم معاناتك في السير الطويل وتعبك الشديد ، تقرّر أن تسلك طريقاً أخر يوصلك إلى ما تريد ؟

ـ هل سبق أن كوّنت قناعة أو فكرة معيّنة حول شيء ما ، وقد بدت لبعض الوقت ثابتة لا تتغيّر لكن وقع ما جعلك تراجع قناعتك .. كفشل في تجربة ، أو تعرّضك لصدمة فكرية ، أو تشكّلت لديك قناعة جديدة إمّا بسبب الدراسة والبحث ، أو من خلال اللقاء بأناس أثّروا في حياتك ، فلم تُكابر ولم تتعصب تعصب الجاهلين ، لأنّك رأيت الفكرة المغايرة الأخرى أسلم وأفضل ؟

ـ هل سكنتَ في منطقة ، أو بقعة من الأرض ، لفترة طويلة فألفتها وأحببتها وتعلّقت بها لأنّها كانت حقلاً لذكرياتك، ثمّ حصل ما جعلك تهاجر منها أو تستبدل بها غيرها لظروف خارجية ، وإذا بك تألف المكان الجديد ، وقد تجد فيه طيب الإقامة وحسن الجوار ؟

إذا تغيير القناعات أمر طبيعيّ ، ويدلّل في الكثير من الحالات على درجة من النضج والوعي والمرونة . إنّ العادة قد تكون مادّية كالشراهة في الأكل ، وقد تكون معنوية كالكذب . وبالرغم أنّ الاعتياد والإدمان يجعل التخلّي والتخلّص من هذه العادات صعباً عليك ، لكن بإمكانك أن تسأل الكثير من الشرهين والشرهات الذين كسروا هذه العادة ، واعتدلوا في طعامهم ، ولك أن تسأل عن كيفية نجاحهم .

لا شكّ أن تمارين تنظيم الطعام (الرجيم) التي التزمها البعض أتت بنتائج باهرة ، إذ مَنْ كان يتصوّر أنّ الذي فاق وزنه المائة كيلوجرام يغدو رشيقاً إلى هذا الحدّ ؟

ـ كيف نجحوا ؟
ـ بالإرادة !

وحتى خصلة الكذب ، أو أيّة خصلة سيِّئة أخرى ، حينما عقد المبتلون بها العزم على معالجتها والقضاء عليها ، وصدقوا في عزمهم وقرارهم ، استهجنوا تلك الخصال الذميمة ، وعملوا على استبدالها ، وعادوا أنقياء منها .

أمّا مقولة «مَنْ شبّ على شيء شاب عليه» فقد أسيء فهمها ، وتركزت النظرةُ إليها في الجانب السلبيّ ، أي مَنْ اعتاد على خصلة ذميمة في شبابه فإنّها ستلازمه حتى كبره ، وتفسير المقولة تشير إلى أن إهمال العادات والطباع وتركها لتستفحل بدون علاج ، حتى لتصبح بعد حين جزءاً لا يتجزّأ من الجسد ، أي أنّ المقولة ليست قاعدة ثابتة أو قانوناً صارماً ، وإنّما هي توصيف لحالة استعباد العادة للشباب . ويجب أن نعلم أن الإنسان بطبعه ألوف .. يألف ، ويؤلف .. يألف أرضه فيحبّها ، ويألف الإنسان الذي يعاشره فترة من الزمن فيعزّ عليه مفارقته ، لكنّه ـ إلى جانب ذلك ـ مزوّد بقابلية التكيّف مع الأوضاع والحالات والأماكن والوجوه المختلفة .

والتأقلمُ لطفٌ من الله ورحمة ، وبدونه يقع الإنسان ضحيّة الحزن والكآبة والقلق والخوف ومرض الحنين وإلى غير ذلك مما يصاب به الذين لم يتأقلموا ولم يجرّبوا التكيف مع المستجدات والمتغيرات وبهِ يفتح الإنسان صفحة جديدة .. يرى آفاقاً جديدة .. يتعلّم أموراً لم يسبق له أن تعلّمها ، وما كان له أن يتعلّمها لو بقي قابعاً في مكانه ، فالتكيّف يزيد من مرونته ، وصبره ، وعلمه ، فيصبح أكثر تعاطياً مع الحياة والأشياء والأشخاص والأحداث بوجوهها المختلفة .

التأقلم والتكيّف إذن دليلٌ آخر على أنّ الإنسان قادر على أن يكسر الحواجز ، والقوالب ، والسدود .. قادر على أن يعدل وضعه وفق الشروط الجديدة ، وبمعنى آخر أنّ الإنسان ـ بقدرته على التكيّف ـ يمتلك القدرة على التغيير .

والبعض من الرجال والنساء يمارسون تمارين رياضية في تربية الإرادة ، وتقوية التحكّم بالنفس والسيطرة عليها ، والبعض مثلاً كان ينام في النهار لساعة أو ساعتين ، لكنّه قرّر أن يوقف هذه العادة ويلغيها من برنامجه اليوميّ .وقد يشعر بالصداع ليوم أو يومين أو لبضعة أيام ، ثمّ ما هي إلاّ أيام حتى يعتاد الوضع الجديد ، فيعرف أنّ الصداع الذي شعر به بعد ترك عادة النوم ظهراً وهميّ ، أو أ نّه ردّ فعل طبيعيّ لترك عادة مستحكمة تحتاج إلى وقت حتى يزول تأثيرها .

والبعض ترك شرب الشاي أو القهوة.. وشعر أيضاً بالصداع .. لكنّه ما لبث أن قهر هذا الشعور وما لبث أن استقامت حياته بدون الشاي أو القهوة وكأنّ شيئاً لم يكن .والبعض ترك التدخين .. وشعر كذلك بالصداع والشوق إلى التدخين ، لكنّه تغلب عليه بالصبر والمران والمقاومة .والبعض كان إذا غيّر مكانَ نومهِ لا ينام ، بل إذا تغيّرت وسادته لا يأتيه النوم ويبقى أرقاً قلقاً حتى الصباح ، لكنّه بشيء من التصميم غلب هذه العادة وكسر هذا القيد

هذه التمارين في تربية الإرادة والخروج على السائد والمألوف دليل آخر نضيفه إلى أدلّتنا في أنّ تغيير الطباع والعادات ممكن وميسور .


منقول








 








أغرب 10 قوانين في العالم

أغرب 10 قوانين في العالم

 

 


كعكات عيد الميلاد ، العلكة ، وحتى السراويل النسائية .. 

بعض الدول ترى أنها أشياء هامة ويجب سن القوانين لتنظيم استخدامها .

القانون : ممنوع مضغ العلكة :


Think before you chew
-
فكر قبل أن تمضغ
يمنع القانون في سنغافورة مضغ العلكة وذلك لصعوبة وارتفاع تكاليف إزالتها من
الأرض ، كما تسببت بعض العلكات الملقاة على أبواب المترو هناك في تعطل الأبواب
الإلكترونية .

القانون : ممنوع إطفاء المصابيح الأمامية للسيارة :

Lighten up

في الدنمارك ممنوع منعاً باتاً إطفاء المصابيح الأمامية للسيارات ليس فقط ليلاً
ولكن في النهار أيضاً ، ومن لا يلتزم بهذا القانون يدفع غرامة تعادل المائة دولار .
لكن أظهرت الدراسات أن هذا القانون قلل من نسبة حوادث السيارات هناك .

القانون : الغش في الامتحان = السجن :

To fail > to jail -
أن تفشل> إلى السجن
في بنغلاديش ينص القانون على سجن أي طالب يزيد عمره عن 15 عاماً ضبطه
وهو يغش في الامتحانات النهائية يسجن . 

لذلك قبل الامتحانات تقوم الحكومة هناك بحملة إعلامية ضخمة في التلفزيون والصحف لتحذير الطلبة من الغش .

القانون : ممنوع تلوين الحيوانات :

Picky about chicks من الصعب إرضاء الكتاكيت

حسب ولاية أوهايو الأميركية ممنوع تلوين أي نوع من الطيور أو الأرانب وعرضها
للبيع بهذا الشكل . وهذا يسري على الأشخاص أو المؤسسات .

القانون : ممنوع الدفع بالعملات فقط :

Keep the change - إحتفظ بالباقي ..

يحظر القانون في كندا المغالاة في استخدام العملات المعدنية ، فليس من حقك أن
تدفع ثمن السلعة بأكملها من العملات المعدنية . 

كذلك من حق البائع أن يحدد نوع العملات التي يحصل عليها .

القانون : ممنوع على النساء ارتداء السراويل :

Sue them pants مقاضاتهم على السراويل

منذ عام 1800 صدر قانون في فرنسا يمنع النساء ارتداء السراويل تماماً ، لكن في
عام 1892 صدر قانون يسمح لهن بارتداء السراويل أثناء رياضة ركوب الخيل أما
في عام 1909 سمح لهن بارتدائه أثناء ركوب الدراجات .

القانون : ممنوع التوائم :

Being twins, a sin - التواءم خطيئة ..

وضع الزعيم الصيني دنغ شياو بينغ فى عام 1979 قانون الطفل الواحد للحد من
الزيادة السكانية في الصين وبالتالي ولادة توأم تُعتبر مخالفةً للقانون . لكن ساعد
هذا القانون فعلاً على الحد من زيادة عدد السكان .

القانون : ممنوع هذا الشكل من الدراجات :

The law with a flaw - القانون مع العيب

في جورجيا منعت كل مصانع الدراجات أن تقوم بصناعة هذا الشكل من الدراجات
أو تعديل أي دراجة لتصبح بهذا الشكل. لكنهم لم يسألوا أنفسهم من سيركب هذه
الدراجة من الأساس ؟..

القانون : لا تأكل أكثر من 3 سندويتشات :

One Two Three GO ! واحد إثنين ُلاثة إنطلق

في ولاية ماساشوستس ، ممنوع على المشيعيين في أي جنازة تناول أكثر من
3 سندويتشات مقدمة لهم . أكثر من 3 يعتبر تهمة جنائية .

القانون : ممنوع فطائر اللحم المفروم في عيد الميلاد :

mince pie -
فطيرة اللحم المفروم
في بريطانيا ، أغرب القوانين القديمة التي تمنع تناول أو حتى إعداد فطائر اللحم
المفروم في أعياد الكريسماس . وذلك لأنها تروج للانحلال والسكر .

 







من أعجب الأشياء

من أعجب الأشياء



من أعجب الأشياء

قال ابن القيم - رحمه الله - : من أعجب الأشياء .
1. أن تعرف الله، ثم لا تحبه. !
2. وأن تسمع داعية، ثم تتأخر عن الإجابة . !
3. وأن تعرف قدر الربح في معاملته، ثم تعامل غيره. !
4. وأن تعرف قدر غضبه، ثم تتعرض له . !
5. وأن تذوق ألم الوحشة في معصيته، ثم لا تطلب الأنس بطاعته
6. وأن تذوق عصره القلب عند الخوض في غير حديثه والحديث عنه، ثم لاتشتاق إلى انشراح الصدر بذكره ومناجاته
7. وأن تذوق العذاب عند تعلق القلب بغيره ولا تهرب منه إلى نعيم الإقبال عليه
 
.. منقول للفائدة ..

تقوم الساعه بعد خمس ساعات

تقوم الساعه بعد خمس ساعات 

تقوم الساعه بعد خمس ساعات  

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخوتى و أخواتى الأحباء فى الله

هل تعلم أن رؤيا الأنبياء حق ؟..

وأن الشيطان لا يتمثل بصورة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ؟..

حسناً.. ماذا لو زارك النبي ( صلى الله عليه و سلم ) في منامك.. وأخبرك بأنّك ستغادر هذه الحياة بعد خمس ساعات من الآن!!!!

وفجأة..

تقوم من نومك مفزوعاً.. فالرؤيا لا تحتمل أن تكون مجرّد رؤيا..

ما الذي ستفعله أولاً..

هل تبدأ بتكسير أشرطة الأغاني التي تملأ غرفتك؟

تذهب إلى غرفة والدتك لتعتذر لها عن سوء معاملتك لها؟

هل تقوم بالاتصال بالأشخاص الذين طالما اغتبتهم وسخرت منهم؟

هل ستشرع في ترديد عبارات التوبة والاستغفار التي لم تستخدمها من فترة طويلة.. لتعرب عن أسفك في إضاعة الصلوات؟

هل تتصل بزميلك الذي سخرت منه يوم أن التزم وتديّن؟

هل تتصل بأقاربك الذين لم تزرهم منذ فترة طويلة.. وتعتذر عن تقصيرك في صلة الرحم .. ثم تودعهم لأنك ستموت بعد خمس ساعات من الآن؟!!!

هل تقوم بحذف ملفات الأغاني وملفات ما لا يليق بالمسلم من جهازك..؟

هل ستتصل بصاحبك الذي منعك كبرياؤك من الاعتذار إليه.. لتعتذر؟

كيف تودع أهلك..وتستسمحهم..هل ستخبرهم بأنك سترحل؟

كيف ستتصرف بممتلكاتك وحاجاتك الخاصة.. بل كيف ستنظر إلى أشيائك التي كنت سعيداً بامتلاكها وأنت ستودعها بعد خمس ساعات؟

هل ستمتلك القدرة أصلاً على التفكير في ذلك..أم أنك ستكتفي بمراقبة سرعة مرور الوقت.. وكيف أن الوقت في كل مرة يصبح أقرب إلى المغادرة؟

هل ستغلق باب غرفتك.. وتقوم بالصلاة الأخيرة .. ثم تقرأ القرآن؟

هل تذكر آخر مرة قرأت فيها القرآن؟ انفض الغبار عن المصحف أولاً !!!

لماذا لا تقرر ..بل تبدأ في فعل كل ذلك من الآن؟

هذه أسئلة بنيناها على افتراض أنك حصلت على تنبيه قبل خمس ساعات.. هل رأيت أن الوقت لن يتسع لإصلاح كل شيء.. فما بالك إذا جاءك ملك الموت..بدون إشعار مسبق.. ولم يمهلك حتى جزء من الثانية..

ما هو موقفك؟!

قرر مصيرك الآن..

حدد وجهتك.. وانطلق
فاياأخوان .... توبوا الى الله
ارجعوا من هالحظه ياخوان
والله ماتنفعك دنياك

والحق الروح قبل لاتروح

تحياتي

 

 

الثلاثاء، 16 يوليو 2013

فتاه مستعده لفعل هذا ...

فتاه مستعده لفعل هذا ...

 فتاه مستعده لفعل هذا ...

 

فتاة مستعدة لفعــل هـذا 

فتاة مستعدة أن ترى هذه المشاركة غير نافعة وأنـها تسبب لها ضيق لأن شيء يخص هواها ورغباتها وربما تكره صاحب الموضوع ، ولكنها غيـر مستعدة أن تعرف أننا ما كتبنا هذا إلا لحبنا لها في الله ولأنها درة مصونة وغاليـة في القلـوب .
::::::::::::
 

فتاة مستعدة أن تجلس ساعات طويلـة أمام شاشة التلفاز لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والأغاني ، ولكنها غيـر مستعدة أن تشاهـد برنامج ديني أو تسمع محاضرة تقوي إيـمانـها .
::::::::::::
 

فتاة مستعدة أن تذهب للأسواق كل يوم والجلـوس أوقات طويلة وربـما فاتتها الصلاة أو أخرتـها عن وقتها .

ولكنهـا غير مستعدة أن تذهـب لمسجد لسماع درس أو تحضـر ندوات دينية في الجامعـة أو تذهب لزيارة في الله لأخواتـها .
::::::::::::
 

فتاة مستعدة أن تذهب لصالـون التجميل وتجلس الأوقات الطويلـة وتنفق الأموال الطائله وتهدر أموالها، ولكنها غيـر مستعدة لتنفق في سبيل الله .
كـم تنفق في سبيل الله، وكم تنفـق في إرضاء رغباتها وشهواتـها ، وربما تقول ما عندي مـال عندما يقول لها أحد انفقـي . 

ولكـن من أجل الصالـون والتزين والفساتين فتظهر الأمـوال .
:::::::::::::
 

فتاة مستعدة أن تقرأ فى مواضيع او طبخة واول يوم فى المطبخ وان تقرأ مجالات الأزيـاء والجمال والتبرج والسفور ، وتشتري كل يـوم مجلة ولا يفوتها شـيء ، وتتصفح صفحة صفحـة .
ولكنها غيـر مستعدة أن تفتح كتاب الله تعالـى أو سنة نبيه صلى الله عليه وسلم لتعـرف كيف طريق الجنــة ، وكيف يرضى الله تعالى عنهـا .
:::::::::::::
 

فتاة مستعدة أن تتبع أخبار الفاسقـات من مغنيات وفنانات كاسيات عاريات ، وربـما تدافع عنهن ، ولكنها غـير مستعدة أن تتبع الصحابيات والتابعيات أو تعرف كيف كانت حياتـهن .
وربـما رأت من يطعن في الصحابيـات مثل أمنا عائشة ولا تحرك ساكـن ، أما إذا أحد طعن في مغنية فإنـها تضارب وتعنف وتدافع عنهـا .
 

فـإلى الله المشتكى مـن حال بعض فتيات أمـة محمد صلى الله عليه وسلـم.
:::::::::::::
 

فتاة مستعدة أن تخرج بدون حجـاب وترفض التمسك بالديـن وترى أنه تخلف ورجعيـه وأن الآن نحن في زمن التطـور والتحضر . وغيـر مستعدة تعرف أن ما دخـل اليهود القدس ، وما دخل النصـارى العراق إلا بعد ما جـاءت هذه الأفكار وقلدنا الغرب وابتعدنا عن الديـن وغرتنا الحياة الدنيـا . 
:::::::::::::
 

فتاة مستعدة أن تتجمل وتتزيـن وتخرج مع الشباب وتعمل صداقات دون قيد أو رقيب ، وغير مستعدة للموت الذي ينتظـرها والقبر الضيق المظلم الذي سوف توضع فيـه .
 

نعـم ،، 

سوف توضعي في تلك الحفرة الضيقـة ، لا صديقة ولا رفيقـة ولا عشيـق ، الكل سوف يتركك ويتخلـى عنك ، شيء واحد لن يتخلى عنـك .
::::::::::::
 

هـل تـريـديـن أن تعــرفـي ما هــو؟
إنـه عملك !.. 

فما هو عملك يا بنت الإسـلام ؟.. 

هل صالح أم طالح ؟.. 

إذاً اجلسي مع نفسـك لحظات وقولي ، آه آه على سنوات في الضيـاع ، سنوات أنا في المحرمـات ، سنوات أنا بعيدة عن ربـي .
::::::::::::
 

حاسبي نفسك أختي وأعلمي أنك راحلة من هذه الدنيا ، فماذا أعددتي ليوم الرحيل .. ماذا لو جاءك الموت وأنـت تشاهدي محرمات أو تستمعي إلى أغنيات أو تركتي الصـلاة .
فـلا إله إلا الله ..
::::::::::::

!!!! قـــفـــي !!!!
وقفـة محاسبة يا فتاة الإســلام إن لـم تكون الآن فمتى تكووون ، هل تكون عندما يقال فـلانه ماتت .
فيقال .. فـــاااااااات
قـال الله تعالى ( حتى إذا جاء أحدهـم الموت قال رب ارجعون لعلي أعمـل صالحاً فيما تركت..)

::::::::::::
 

يخبـر الله تعالى عن حال المحتضـر من الكافرين أو المفرطين في أمـره تعالى ، حتى إذا أشرف علـى الموت ، وشاهد ما أُعِدَّ له مـن العذاب قال : رب ردوني إلى الدنيـا لعلي أستـدرك ما ضيعت من الإيـمان والطاعة .
::::::::::::
 

وأنـت الآن روحك في جسدك ،، فهـلا بدأت حياة جديدة مع الدين والتمسـك بسنة نبيك صلى الله عليه وسلـم قبل الرحيـل ؟..
 

وفق الله الجميع لما فيه الخيـر .

عادات كويتية في رمضان


عادات كويتية في رمضان
 

تتميز عادات أهل الكويت في شهر رمضان المبارك بخصوصيتها وطقوسها العفوية والاجتماعية منها الغبقات والديوانيات وبعض ماتحفل به الذاكرة والتراث الكويتيين من رموز شعبية مثل (ابو طبيلة) أو كما يسمى (المسحراتي) في بعض الدول العربية الذي كان يطوف (الفرجان والسكيك) في ليالي الشهر الكريم .
 
وقال الباحث في التراث الكويتي الدكتور يعقوب الغنيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان (ابو طبيلة) شخصية رمضانية كانت ذائعة الصيت فيما مضى في الكويت ولقب بذلك لأنه كان يحمل (طبلة) يضرب عليها وهو ينشد ويدعو اثناء تجواله على الأحياء والفرجان والسكيك لايقاظهم على السحور. 
 
واضاف الدكتور الغنيم ان (طبيلة) في اللهجة الكويتية تصغير لكلمة (الطبلة) وكان (ابو طبيلة) حريصا ان يتقدم بفترة قصيرة عن الامساك ليوقظ الناس على السحور بمدة كافية لتتاح الفرصة لربات البيوت تحضير وجبة السحور التي عادة ما تكون خفيفة ومؤلفة من الارز الخالي من اللحم لسهولة انجازه في وقت قصير واللبن والتمر أو ما يتبقى من الفطور ويحفظ في “الملالة”.
 
وذكر ان ابو طبيلة كان يطوف على المنازل في منطقة يتفق عليها مع زملاء له لئلا تتداخل مهامهم فيما بينهم وكان يسير على قدميه مسافات طويلة مناديا (لا اله الا الله محمد رسول الله..السحور يرحمكم الله) ويدق على طبلته لايقاظ النائمين برفق . 
 
وبين ان كل حي أو “فريج” كان له (أبو طبيلة) خاصا به واختلفت النداءات التي يرددها احدهم حسب الاجتهاد بين واحد وآخر وشخصية (ابو طبيلة) موجودة في معظم الدول العربية و الاسلامية باختلاف المسمى ومنها (المسحراتي ) ونوع الاهازيج التي يقولها الا انهم متفقون على عبارة (أصحى يا نايم ووحد الدايم) . 
 
واشار الى ان العادة جرت قديما ان يقدم أهل الفريج او الحي لابو طبيلة ما تيسر نظير خدماته مثل القمح أو السكر أو الأرز أو المال واحيانا كان الاطفال والشباب يخرجون وراءه يرددون الأغاني والاناشيد . 
 
وقال الغنيم انه من العادات الكويتية والتي لا تقتصر على شهر رمضان المبارك بل طيلة ايام السنة هي (الديوانية) التي تطلق كمسمى على قسم من اقسام البيت لكن بمدخلين احدهما للداخل والثاني الى الخارج وتخصص للقاء الاصدقاء والاهل والضيوف . 
 
وذكر ان للديوانية تاريخا قديما في الكويت وكانت ولا تزال بمنزلة منتدى يجمع ابناء المنطقة “الفريج” حيث يلتقون ويتحدثون ويقدم لهم الشاي والقهوة وحتى الطعام. 
 
وبين ان بعض الزوار كانوا يأتون بأبنائهم ليعتادوا على طبيعة الحياة الاجتماعية وكان الجالسون يحرصون على حسن الحديث وتبادله والافادة منه.
 
واشار الى ان بعض الديوانيات كانت تفتح يوميا بعد صلاة المغرب حتى صلاة العشاء وأخرى بعد صلاة العشاء حتى وقت متأخر من الليل وبعض الديوانيات تفتح بعد صلاة الفجر الى طلوع الشمس حيث يذهب الناس الى اعمالهم . 
 
وقال انه في رمضان يزداد اهتمام الناس بالديوانية وتتميز عن باقي الايام بتقديم الغبقة وهي من الوجبات الخفيفة مابين الفطور والسحور مبينا ان (الغبقة) جاءت من لفظ (الغبوق) وهي من مفردات اللغة العربية الفصحى وتعبر عما يتناوله المرء ليلا من اللبن والتمر . 
 
واشار الى ان الديوانية في رمضان تمتاز بتقديم وجبة السحور واستكمالا لدور الديوانية في رمضان فان بعض العوائل الميسورة تحضر احد رجال الدين يقرأ شيئا من القرآن الكريم او السيرة الشريفة والاحاديث ويقدم النصح والارشاد ويرد على اسئلة الحاضرين . 
 
من جانبه قال الباحث في التراث الكويتي منصور الهاجري لـ (كونا) أن (ابو طبيلة) عادة ما كان يلتقي الأطفال في ليلة النصف من رمضان (القرقيعان) للتجول في الشوارع والطرقات ويطرقون الأبواب حاملين اكياسا ويتغنون لأهل البيت قائلين (سلم ولدكم يجيب المكدة ويقدمها لامه) أي يمنح الخير في جيب أمه .
 
واضاف الهاجري ان الاطفال كانوا يتجمعون مع (ابو طبيلة) خصوصا في آخر ايام رمضان المبارك ينشدون معه ويطوفون الأحياء والفرجان التي يتردد عليها وقت السحور. 
 
واوضح ان اهل الكويت عادة ما كانوا في ليالي العشر الأواخر من رمضان يتجمعون لزكاة الفطر حيث يقوم أبو طبيلة بالمرور على البيوت ليجمع “رزقته” من الناس الذين خدمهم في ليالي الشهر المبارك وللحصول ايضا على زكاة الفطر وكانت الزكاة آنذاك عبارة عن القمح أو التمر أو الرز أو النقود . 
 
وذكر انه اثناء طوافه كان الاطفال بلحقون به حيث يردد (ابو طبيلة) عبارة : 
(عادت عليكم) اي الشهر الفضيل ..
ويرد الأطفال عليه (والشر ما يجيكم) . 
 
وبين ان الكويتيين كانوا في الاسبوع الأخير من رمضان يتحضرون لاستقبال عيد الفطر المبارك بالملابس الجديدة وصناعة الحلوى و(السمبوسة) لتقديمها لضيوفهم ليلة العيد وفي صباح اول أيامه حيث تنصب (القدوع) وصحن كبير يتصدر مجلس الضيوف .
 
وقال الهاجري ان افراد العائلة كانوا يجتمعون مع اقاربهم لتناول طعام الغداء في أيام عيد الفطر في بيت الوالد وتقدم لهم الحلوى أما الأطفال فيطوفون من بيت الى آخر في الفريج الحي يرددون عبارة (عيدكم مبارك عساكم من عواده) . 
 
واشار الى ان الحلوى الكويتية لابد ان تكون حاضرة في كل بيت طيلة أيام الشهر الفضيل والحلوى التي ذاع صيتها في الماضي كانت عبارة عن خلطة مركبة من النشاء والسكر والدهن والزعفران والهيل وماء الورد والجوز أو اللوز وكانت هناك حلوى يطلبها الصائمون وتصنع في معامل خاصة مثل (الزلابية والرهش والعسلية) .

الزوجة والمرآة في القران

 بسم الله الرحمن الرحيم

 الزوجة والمرآة في القران

 الزوجة والمرآة في القران

 


السلام عليكم ورحمة الله
 

تعالوا وتعرفوا على البلاغة في القران والدقة في التعبير والبيان ثم قولوا سبحانك ياعظيم يامنان متى تكون المرأة زوجاً ومتى لا تكون ؟..
عند استقراء الآيات القرآنية التي جاء فيها اللفظين ، نلحظ أن لفظ "زوج" يُطلق على المرأة إذا كانت الزوجية تامّة بينها وبين زوجها ، وكان التوافق والإقتران والإنسجام تامّاً بينهما ، بدون اختلاف ديني أو نفسي أو جنسي ..
 

فإن لم يكن التوافق والإنسجام كاملاً ، ولم تكن الزوجية متحقّقة بينهما ، فإن القرآن يطلق عليها "امرأة" وليست زوجاً ، كأن يكون اختلاف ديني عقدي أو جنسي بينهما ..
ومن الأمثلة على ذلك قوله تعالى : "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ" ، وقوله تعالى : "وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا" .

وبهذا الإعتبار جعل القرآن حواء زوجاً لآدم ، في قوله تعالى : "وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ" . وبهذا الإعتبار جعل القرآن نساء النبي صلى الله عليه وسلم "أزواجاً" له ، في قوله تعالى : "النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ" .
فإذا لم يتحقّق الإنسجام والتشابه والتوافق بين الزوجين لمانع من الموانع فإن القرآن يسمّي الأنثى "امرأة" وليس "زوجاً" .

قال القرآن : امرأة نوح ، وامرأة لوط ، ولم يقل : زوج نوح أو زوج لوط ، وهذا في قوله تعالى : "ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا" .
إنهما كافرتان ، مع أن كل واحدة منهما امرأة نبي ، ولكن كفرها لم يحقّق الإنسجام والتوافق بينها وبين بعلها النبي . ولهذا ليست "زوجاً" له ، وإنما هي "امرأة" تحته .


ولهذا الإعتبار قال القرآن : امرأة فرعون ، في قوله تعالى : "وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ" . لأن بينها وبين فرعون مانع من الزوجية ، فهي مؤمنة وهو كافر ، ولذلك لم يتحقّق الإنسجام بينهما ، فهي "امرأته" وليست "زوجه" .

ومن روائع التعبير القرآني العظيم في التفريق بين "زوج" و"امرأة" ما جرى في إخبار القرآن عن دعاء زكريا ، عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام ، أن يرزقه ولداً يرثه . فقد كانت امرأته عاقر لا تنجب ، وطمع هو في آية من الله تعالى ، فاستجاب الله له ، وجعل امرأته قادرة على الحمل والولادة .

عندما كانت امرأته عاقراً أطلق عليها القرآن كلمة "امرأة" ، قال تعالى على لسان زكريا : "وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا" . وعندما أخبره الله تعالى أنه استجاب دعاءه ، وأنه سيرزقه بغلام ، أعاد الكلام عن عقم امرأته ، فكيف تلد وهي عاقر ، قال تعالى : "قَالَ رَبِّ أَنَّىَ يَكُونُ لِي غُلاَمٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاء" .

وحكمة إطلاق كلمة "امرأة" على زوج زكريا عليه السلام أن الزوجية بينهما لم تتحقّق في أتمّ صورها وحالاتها ، رغم أنه نبي ، ورغم أن امرأته كانت مؤمنة ، وكانا على وفاق تامّ من الناحية الدينية الإيمانية .

ولكن عدم التوافق والإنسجام التامّ بينهما ، كان في عدم إنجاب امرأته ، والهدف "النسلي" من الزواج هو النسل والذرية ، فإذا وُجد مانع بيولوجي عند أحد الزوجين يمنعه من الإنجاب ، فإن الزوجية لم تتحقّق بصورة تامّة .
ولأن امرأة زكريا عليه السلام عاقر ، فإن الزوجية بينهما لم تتمّ بصورة متكاملة ، ولذلك أطلق عليها القرآن كلمة "امرأة" .

وبعدما زال المانع من الحمل ، وأصلحها الله تعالى ، وولدت لزكريا ابنه يحيى ، فإن القرآن لم يطلق عليها "امرأة" ، وإنما أطلق عليها كلمة "زوج" ، لأن الزوجية تحقّقت بينهما على أتمّ صورة . قال تعالى : "وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ" .

والخلاصة أن امرأة زكريا عليه السلام قبل ولادتها يحيى هي "امرأة" زكريا في القرآن ، لكنها بعد ولادتها يحيى هي "زوج" وليست مجرّد امرأته .

وبهذا عرفنا الفرق الدقيق بين "زوج" و"امرأة" في التعبير القرآني العظيم ، وأنهما ليسا مترادفين

 

 .............منقوووووووول للفائدة..........

معجزة ربانية زهور تتفتح لدى سماعها الأذان وتغلق لدى انتهائه

معجزة ربانية زهور تتفتح لدى سماعها الأذان وتغلق لدى انتهائه

 



عجائب قدرة الله تتجلى في كل زمان ومكان ومنها ما سنشاهده في تقرير لقناة "سي إن إن" مع مزارع أذربيجاني حول ما أطلقت عليه "زهور الأذان" وهي تتفتح لدى سماعها صوت الأذان سواء كان ذلك ليلا أو نهارا .

ورغم أن الفيديو تم بثه في تقرير عام 2011 إلا أن مواقع التواصل أعادت نشره هذه الأيام بكثافة بين معتبر أن الأمر مجرد تفتح للزهور في مواعيد معينة بغض النظر عن الأذان وبين من رأي فيها آية من آيات الله .

هذه الورود تسمى الأخدرية أو الأونوثارة . 
وهي من نوع الورود القمرية والتي تتفتح ليلاً ، الموطن الأصلي لهذه الزهرة هو المكسيك ومنها انتقلت لشمال وجنوب أميركا وبعدها لباقي دول العالم ".

مكياج يدخل صاحبته الجنة ..

مكياج يدخل صاحبته الجنة

مكياج يدخل صاحبته الجنه

أجعلي (غض البصر) كحل عينيك فتزداد صفــاء ورونقا ..
*ضعي لمسات من (الصدق) على شفتيك ..

*أما أحمر الخدود فاستعمليه من ماركة (الحياء) وهو يباع في محلات الإيمان بالله ..

*واستعملي صابون ( الاستغفار) لإزالة أي ذنوب تشكين منها ..

*أما تقصف شعرك ( فـ/ احميه بالحجاب الإسلامي ) ..

*أما الإكسسوار فـ/ أنصحك بالآتي :
*ضعي في أذنيك سماع (الكلمة الطيبة) التي ترفع من مقامك أمام رب العالمين
* وضعي حول عنقك قلادة العـز والمعروف والكرم ..
* وزيني إصبعك بخاتم الآباء ورفض المنكرات وهذه
الأكسسوارات الجميلة لا تجدينها إلا في سوق الإسلام العظيم ومحلات الأخلاق الحميدة ..
أخواتي اغتنموا هذه الفرصة فإننا نعيش مرة .. واحد فقط 


تحياتي





على ماذا يموتون

على ماذا يموتون 

 

نعيشُ الحياةَ بسيلِ آمالٍ .. نَحيا أيَّامهَا بساعاتِهَا ودقَائِقِهَا .. نُهرولُ لتحقيقِ الأحلامِ فمَا هيَ إلاّ وقدْ سبقتْنَا الآجالُ .. أَينَ منْ كانَ بالأمسِ معنَا؟ .. أيْنَ منْ كانَ لهُ وجودٌ والآنَ ليسَ هُنا ؟..

غَيَّبهُ هادِمُ اللذَّاتِ ومُفرِّقُ الجماعاتِ عنَّا

إنَّهُ الموتُ الذي سَيزورُنا جميعاً .. سأمُوتُ وتموتُ .. وسَنرْحلُ جميعاً

قالَ تعالَى : " كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ "
(سورة الرحمن 26 ,27)

...

قبْلَ أنْ تُجيبَ - تَأمَّلْ معِي علَى ماذا رَحلَ أولئِكَ الأقوامُ ؟..