السبت، 19 أكتوبر 2013

لو سمحوا بحضور المباريات للبنات .. تخيلو لو البنات يحضرون المباريات

تخيلو لو البنات يحضرون المباريات




تخيلو ان البنات يحضرون المباارياات .. وش بيصر ... طبعا اكثرهم يحبوون الثرثرهخخخخ

أم تهاوش بنتها المراهقة : وجع إن شاء الله تغطي .. شوفي هذاكمناليوم يناظرك .. ترى والله لأعلم أبوك عليك  .. هههه .. فيالملعب
======

وحدة عربجية تصايح : يا الحارثي يالنذل .. لا تكسّر ياسر حسبي الله عليك يعلك للماحي الي يمحاك من الملعب

====== 
وحده تبكي وقلبها متقطع وأختها تقول خلاص يا بنت الحلال .. قسم بالله الصويلح إصابته بسيطة .. شوفيه بيرجع للملعب مرةثانية والثانيه تقول : يا قلبي على ياسر يركض .. شكله بيصير نحيف خخخخخخ

======
وحدة دلوعة تقول للى جنبها لو سمحتي معك كريم واقي من الشمس ؟؟.. مالقيت كريمي!! ( رايحة عرس بنت الحلال )
======
وحدة ثانية فاضية : من يعرف طريقة محشي الكوسا ؟.. عجزت أضبطه عمرك ما تعرفينه (بس الله يعين زوجك عليك ) شكلها فاشله .. خخخخخ
======

وهاذي وحده تصارخ من الهجمة اللي ضاعت واللي وراها ناشبة بحلقها لو سمحتي وش اسمعطرك ؟.. هههههههههههههههه
======
هذولي ثنتين : هلالية ونصراوية يتضاربون النصراويه تصايح آي آي كسرتي ظفري الله ياخذ عمرك يالشينة والثانيه معاها الكعب ( يعني اني آله حاده) .. خخخخ ..
======
وحدة بريئة نيتها حلوة : يا حبي لك يا شلهوب ياصغير ياحليله ؟!..

======


وحدة مسوّية نفسها فاهمة : يامدرب النصر .. طلّع مدخلي ودخّل بداله سعد الحارثي (الحارثي يلعب من البداية خخخخخ) وقدّم الخوجلي قدام ونزّل شريفي الله يقلعك ..
======
وحدة تراقب الفاول ويدها على قلبها واللي جنبها تقول البارح رحت الفيصلية .. بس ما لقيت شي حلو .. الله يقطعهم .. عبايتك من وين إشتريتيها ؟!..من وين ؟!.. والثانية ما عطتها وجه .. هههههههههههههه

======

اكتشاف سر الحروف المقطعة في القراّن الكريم



اكتشاف سر الحروف المقطعة في القراّن الكريم


هل تعرف سر الحروف المقطعة في القراّن الكريم ؟.. 

يقول أحدهم ..
حاولت كثيرا أن أعرف تفسيرا لهذه الحروف التي ابتدأ الحق تبارك وتعالى بها كثيرا من السور في كتابه الكريم ..
ولم أشف غليلي أو أقتنع بتلك التفسيرات لانها مخالفة للواقع فاعتبرها بعضهم رمزا لأشياء ستحدث في المستقبل ..
وقال اّخرون أنها أسماء للسور التي وردت فيها تضاف اليها ..
وقال اّخرون أنها ملحقة بأسماء الله تعالى ..
ومال أكثر المفسرين الى القول : الله أعلم بمراده من ذلك الى غير ذلك من التفسيرات التي ليست في محلها الأمر الذي دفعني للبحث عن معناها .
فمن المعروف بداهة أن العرب لم تستعمل هذه الحروف في لغتها للدلالة على معنى معين ولا تحوي القواميس مثل هذه الكلمات فأنت عندما تسمع (الم) أو (الر) أو (كهيعص) فانه لا ينصرف ذهنك الى أي معنى لغوي أو شرعي اوعرفي وانما كل ما تدركه هو ان ما تسمعه ، ما هي الا حروف من حروف اللعة العربية وليست هي اختصارا لمصطلحات معينة تدل عليها ولم نسمع أن أحدا من الصحابة سال النبي عليه السلام عنها ما يدل على أنهم يدركون ما تعني ولم نسمع أن احدا من المشركين قد عاب النبي صلى الله عليه وسلم عليها عندما كان يقرؤها عليهم في مكة وهم الذين كانوا يتحينون الفرص للطعن فيه قال تعالى : ((وقال الذين كفروا لا تسمعوا لهذا القران والغوا فيه)) 

ولو كانت هذه الحروف غامضة أو ألغازا لقالوا : انظروا لمحمد يقول لنا ألغازا اذا فهو ساحر ..
والقراّن لا يفسر الا باللغة العربية وللوصول الى حقيقتها رأيت أن أعد السور التي بدأت بتلك الحروف المقطعة فوجدتها (28) سورة وهنا عثرت على الجواب بكل بساطة ويسر وهو أن عددها جاء بعدد حروف اللغة العربية التي ينطق بها العرب وبلغوا القمة في الفصاحة والبلاغة ..

فأراد الله سبحانه وتعالى أن يتحداهم فيما برعوا فيه .. 
شأنهم في ذلك شأن الامم السابقة حين تحدى كل أمة فيما برعت فيه .. فعجز العرب أن يأتوا بسورة من مثله وهم فصحاء الأمة وأعلاهم شأنا في اللغة يدل على ذلك قول الله سبحانه وتعالى : 
(وما كان ربك معذب القرى حتى يبعث في أمها رسولا منهم يتلو عليهم اّياتنا)) 

ومعنى (أمها) أي أعلاها شانا .
ولا زال التحدي قائما الى اليوم والى أن يرث الله الأرض ومن عليها لكل الأمم وما دام العرب قد عجزوا فغيرهم من الأمم أعجز تلقائيا. 

والخلاصة أن الله تعالى لما بدأ بها كثيرا من السور أراد أن يقول للعرب ابتداء أن هذا القراّن هو من جنس الحروف التي تتحدثون بها فيما بينكم وتتفاخرون في أسواقكم الأدبية بالتفوق فيها وبالذات أنتم يا أهل مكة كنتم تجيزون الشعراء والمتحدثين والخطباء باعطائهم الأوسمة ومنحهم الألقاب بصفتكم أفصح العرب في الجزيرة يدل على ذلك قول النبي علبه السلام : (( أنا أفصح العرب بيد أني من قريش)) . 

ومع ذلك كله تعجزون أن تأتوا بمثل سورة من هذا القراّن حيث كان التحدي بداية بالقراّن كله فعجزوا ثم صار بعشر سور فعجزوا ثم صار بسورة قالى تعالى : (( وان كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فاتوا بسورة من مثله وادعوا شركاءكم من دون الله ان كنتم ان كنتم صادقين)) .. 
فما أعظم هذا القراّن وما أبلغه من حجة باقية. 


سورة البقرة 1 الم - الأعراف 1 المص – يونس1 الر – هود 1 الر – يوسف 1 الر – الرعد 1 المر – ابراهيم 1 الر – الحجر 1 الر – مريم 1 كهيعص – الشعراء 1 طسم – النمل 1 طس – القصص 1 طسم – العنكبوت 1 الم – الروم 1 الم – لقمان 1 الم – السجدة 1 الم – سورة يس 1 يس – سورة ص 1 ص – غافر 1 حم – فصلت1 حم – الشورى 1 حم – الزخرف 1 حم – الدخان 1 حم – الجاثية 1 حم – الأحقاف 1 حم – سورة ق 1 ق – القلم 1 ن . 


السؤال : مامعنى هذه الكلمات , هل يعطي الله طلاسم , وكلام غير مفهوم يحتاج الى مفسرين وجهابذة في اللغة لكي نعرف ماذا يقصد بكلمة الم أو الر أو كهيعص , ماذا يفعل الذين يقطنون في أماكن نائية وليس عندهم مفسرين للغة , أو ماذا يفعل غير العرب عندما يقرأون هذه الكلمات , أو ماذا تفسر الى الإنجليزية والفرنسية ؟ 

إنتهى 

--------------- 


الرد 
---- 

هذه الحروف حروف مقطعة .. ومعنى مقطعة أن كل حرف ينطق بمفرده . لأن الحروف لها أسماء ولها مسميات 


فالناس حين يتكلمون ينطقون بمسمى الحروف وليس باسمه .. فعندما تقول( كتب) تنطق بمسميات الحروف . فإذا أردت أن تنطق بأسمائها تقول كاف وتاء وباء .. ولا يمكن أن ينطق بأسماء الحروف إلا من تعلم ودرس ، وأما ذلك الذي لم يتعلم فقد ينطق بمسميات الحروف ولكنه لا ينطق بأسمائها ، ولعل هذه أول ما يلفتنا . 


فرسول الله صلى الله عليه وسلم كان أمياً لا يقرأ ولا يكتب ولذلك لم يكن يعرف شيئاً عن أسماء الحروف . 


فإذا جاء ونطق بأسماء الحروف يكون هذا إعجاز من الله سبحانه وتعالى .. بأن القرآن موحى به إلى محمد صلى الله عليه وسلم .. ولو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم درس وتعلم لكان شيئاً عادياً أن ينطق بأسماء الحروف . 


ولكن تعال إلى أي أمي لم يتعلم .. إنه يستطيع أن ينطق بمسميات الحروف .. فيقول ... الكتاب وكوب وغير ذلك .. فإذا طلبت منه أن ينطق بأسماء الحروف فإنه لا يستطيع أن يقول لك . 


إن كلمة (كتاب) مكونة من الكاف والتاء والألف والباء .. وتكون هذه الحروف دالة على صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم في البلاغ عن ربه .. وأن هذا القرآن موحى به من الله سبحانه وتعالى . 


ونجد في فواتح السور التي تبدأ بأسماء الحروف . تنطق الحروف بأسمائها وتجد الكلمة نفسها في آية أخرى تنطق بمسياتها . فــ { ألم } في أول سورة البقرة نطقتها بأسماء الحروف ألف لام ميم . 


بينما تنطقها بمسميات الحروف في شرح السورة في قوله تعالى : الشَّرْح آية رقم : 1 قرآن كريم أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ 


الفِيل آية رقم : 1 قرآن كريم أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الفِيلِ 


ما الذي جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ... ينطق { ألم } في سورة البقرة بأسماء الحروف ... وينطقها في سورتي الشرح والفيل بمسميات الحروف . 


لا بد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمعها من جبريل عليه السلام الذي تلاها عليه كما سمعها من ربِّ العزة جلَّ جلاله . 


إذن فالقرآن أصله السماع .. لا يجوز أن تقرأه إلا بعد أن تسمعه . لتعرف أن هذه تُقرأ { ألف لام ميم } والثانية تقرأ { ألم } .. مع أن الكتابة واحدة في الاثنين ... 


ولذلك لا بد أن تسمع فقيه يقرأ القرآن قبل أن تتلوه .. والذي يتعب الناس أنهم لم يجلسوا إلى فقيه ولا استمعوا إلى قارئ .. ثم بعد ذلك يريدون أن يقرأوا القرآن كأي كتاب . نقول .. لا 


القرآن له تميز خاص .. إنه ليس كأي كتاب تقرؤه .. لأنه مرة يأتي باسم حرف ، ومرة يأتي بمسميات الحرف ، وأنت لا يمكن أن تعرف هذا إلا إذا استمعت لقارئ يقرأ القرآن . 


وهناك سور في القرآن بدأت بحرف واحد مثل قوله تعالى : ص آية رقم : 1 قرآن كريم ص وَالقُرْآنِ ذِي الذِّكْرِ 


القَلَمُ آية رقم : 1 قرآن كريم ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ 


ونلاحظ أن الحرف ليس آية مستقلة ، بينما { ألم } في سورة البقرة آية مستقلة ، و { حم } ، و { عسق } آية مستقلة مع أنها حروف مقطعة ، وهناك سور تبدأ بآية من خمس حروف مثل { كهيعص } في سورة مريم .. وهناك سور تبدأ بأربعة حروف ، مثل { ألمص } في سورة الأعراف ، وهناك سور تبدأ بأربعة حروف وهي ليست آية مستقلة مثل { ألمر } في سورة الرعد متصلة بما بعدها .. بينما تجد سورة تبدأ بحرفين هما آية مستقلة مثل { يس } في سورة يس ، و { حم } في سورة غافر وفصلت .. و { طس } في سورة النمل ، وكلها ليست موصولة بالآية التي بعدها ,, وهذا يدلنا على أن الحروف في فواتح السور لا تسير على قاعدة محددة . 


{ ألم } مكونة من ثلاث حروف تجدها في ست سور مستقلة .. فهي آية في سورة البقرة وآل عمران والعنكبوت والروم والسجدة ولقمان . 


{ ألر } مكونة من ثلاث حروف ولكنها ليست آية مستقلة ، بل جزء من الآية في أربع سور هي : يونس ويوسف وهود وإبراهيم 

ألمص} مكونة من أربعة حروف وهي آية مستقلة في سورة الأعراف 


{ المر } أربعة حروف ، ولكنها ليست آية مستقلة في سورة الرعد 


إذن فالمسألة ليست قانوناً يعمم ، ولكنها خصوصية في كل حرف من الحروف . 


وإذا سأل أحد ما هو معنى هذه الحروف ؟ نقول له : 


أن السؤال في أصله خطأ .. لأن الحروف لا يسأل عن معناها في اللغة إلا إن كان حرف معنى ... والحروف نوعان : 


أولاً : حرف مَبْـنَى : فهو حرف لا معنى له إلا للدلالة على الصوت فقط 


ثانياً : حرف معنى : فهو مثل ... { في .. من .. على .. (في) تدل على الظرفية ... و(من) تدل على الأبتداء .. و(إلى) تدل على الاستعلاء .. فهذه كلها حروف معنى . 


وإذا كانت الحروف في أوائل السور في القرآن قد خرجت من قاعدة الوصل لأنها مبنية على السكون .. فلا بد أن يكون لذلك حكمة . 


فالكلام وسيلة إفهام وفهم بين المتكلم والسامع ، فالمتكلم هو الذي بيده البداية ، والسامع يفاجأ بالكلام لأنه لا يعلم مقدماً ماذا سيقول المتكلم ,, وقد يكون ذهن السامع مشغولاً بشيء آخر .. فلا يستوعب أول الكلمات .. ولذلك قد تنبهه بحروف أو بأصوات لا مهمة لها إلا التنبيه للكلام الذي سيأتي بعدها 


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حَسَنةٌ والحَسَنَةُ بعَسْر أمثالها ، لا أقول ( ألم ) حرف ، ولكن ألفٌ حرف ولام حرف وميم حرف .. رواه الترمذي في باب فضائل القرآن 


ولذلك ذكرت في القرآن كحروف استقلالية لنعرف ونحن نتعبد بتلاوة القرآن الكريم أننا نأخذ حسنة على كل حرف . 


وقد يضع الله سبحانه وتعالى من أسراره في هذه الحروف التي لا نفهمها ثواباً لا نعرفه ويريدنا بقراءتها أن نحصل على هذا الأجر 


والحياة تقتضي منا في بعض الأحيان أن نضع كلمات لا معنى لها بالنسبة لغيرنا .. وإن كانت تمثل أشياء ضرورية بالنسبة لنا .. تماماً ككلمة السر التي تستخدمها الجيوش .. فلا معنى لها إذا سمعتها .. ولكن بالنسبة لمن وضعها يكون ثمنها الحياة أو الموت ... فخذ كلمات الله التي تفهمها بمعانيها .. وخذ الحروف التي لا تفهمها بمرادات الله فيها . 


ومثلاً : نجد في القرآن الكريم { بسم الله الرحمن الرحيم } وكذا { أقرأ بأسم ربك الذي خلق } فنجد أن (بسم) و ( بأسم) ... 


فلو كانت المسألة رتابة في كتابة القرآن لجاءت كلها على نظام واحد ... ولكنها جاءت بهذه الطريقة لتكون كتابة القرآن معجزة وألفاظه معجزة . 


ونقول للسادة أصحاب العقول الذكية التي أضلتها ذكائها .. ياسادة : القرآن نزل على أمة عربية فيها المؤمن والكافر .. ومع ذلك لم نسمع ولم يدون التاريخ أن أحداً منهم طعن في هذه الحروف التي بدأت بها السور .. وهذا دليل ثابت على انهم فهموها بملكاتهم العربية .. ولو أنهم لم يفهموها لطعنوا فيها . 

ونقول لكل من يدعي أن لهذه الحروف معاني وجعلها اختصار لكلمات .. نقول له : لو أن الله أراد ذلك فما المانع من أن يوردها بشكل مباشر لنفهمه جميعاً .. فلا بد أن نعرف جميعاً أن للبصر حدود .. وللأذن حدود .. وللمس والشم والتذوق حدود ، وكذلك للعقل حدود يتسع لها في المعرفة .. وحدود فوق قدرات العقل لا يصل إليها . 


وفي الإيمان هناك ما يمكن فهمه وما لا يمكن فهمه .. فتحريم أكل لحم الخنزير أو شرب الخمر لا ننتظر حتى نعرف حكمته لنمتنع عنه .. ولكننا نمتنع عنه بإيمان أنه مادام الله قد حرمه فقد أصبح حراماً . 


ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما عرفتم من محكمه فأعملوا به ، وما لم تدركوا فآمنوا به .... الطبقات الكبرى لابن سعد 


قال تعالى : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم 


هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ 


إذن فعدم فهمنا للمتشابه لا يمنع أن نستفيد من سر وضعه الله في كتابه .. ونحن نستفيد من أسرار الله في كتابه فهمناها أم لم نفهمها . 


والسؤال عن سر الحروف المقطعة لفواتح السور هو سؤال خطأ .. لأنها حروف 

وقد ذهب بعض أهل العلم أنه من الممكن أن تكون من حكم الحروف المقطة إلا جانب إثبات نبوة رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه تحدي للعرب فقد كانت اللغة صنعتهم المجيدين لها ومع ذلك عجزوا عن لمجيء بالقرآن ومنه الحروف المقطعة وفي الحروف المقطعة دعوة للعلماء للتواضع وأن يعلم أن فوق كل ذي عليم عليم فإلى الآن كل آراء العلماء مهما جل علمهم فآراؤهم في الحروف المقطعة لا يتعدى الإجتهاد ولم يجزم أحدهم بقول وللحروف دلالات ودلالات يغوض في بحرها المسلم فيستشعر أمامها بعظمة الخالق سبحانه وتعالى 



مشورة النساء (قصة قصيرة وطريفة)

( بسم الله الرحمن الرحيم ) 


مشورة النساء (قصة قصيرة وطريفة)


مشـورة النســاء

كان أحد الملوك يحب أكل السمك ، فجاءه يوما صياد ومعه سمكه كبيرة ، فأهداها للملك ووضعها بين يديه ، فأعجبته ، فأمر له بأربعة آلاف درهم

فقالت له زوجته : بئس ما صنعت

فقال الملك لمَ ؟

فقالت : لأنك إذا أعطيت بعد هذا لأحد من حشمك هذا القدر

قال : قد أعطاني مثل عطية الصياد
فقال : لقد صدقت ، ولكن يقبح بالملوك أن يرجعوا في هباتهم وقد فات الأمر

فقالت له زوجته : أنا أدبر هذا الحال ، 
فقال : وكيف ذلك ؟

فقالت : تدعو الصياد وتقول له : هذه السمكة ذكر هي أم أنثى ؟ فإن قال ذكر فقل إنما طلبت أنثى ، وإن قال انثى قل إنما طلبت ذكرا

فنودي على الصياد فعاد ، وكان الصياد ذا ذكاء وفطنة ،
فقال له الملك : هذه السمكة ذكر أم انثى ؟

فقال الصياد : هذه خنثى ، لا ذكر ولا أنثى ؟

فضحك الملك من كلامه وأمر له بأربعة آلاف درهم
فمضى الصياد إلى الخازن ، وقبض منه ثمانية آلاف درهم ، وضعها في جراب كان معه ، وحملها على عنقه ، وهم بالخروج فوقع من الجراب درهم واحد ، فوضع الصياد الجراب عن كاهله ، وانحنى على الدرهم فأخذه ، والملك وزوجته ينظران إليه

فقالت زوجة الملك للملك : أرأيت خسة هذا الرجل وسفالته ، سقط منه درهم واحد فألقى عن كاهله ثمانية آلاف درهم ، وانحنى على الدرهم فأخذه ، ولم يسهل عليه أن يتركه ليأخذه غلام من غلمان الملك ..

فغضب الملك منه وقال لزوجته صدقت .. 
ثم أمر بإعادة الصياد ..
وقال له : يا ساقط الهمة ، لست بإنسان ، وضعت هذا المال عن عنقك لأجل درهم واحد ، وأسفت أن تتركه في مكانه ؟..

فقال الصياد : أطال الله بقاءك أيها الملك ، إنني لم أرفع هذا الدرهم لخطره عندي وإنما رفعته عن الأرض ، لأن على وجهه صورة الملك وعلى الوجه الآخر إسم الملك ، فخشيت أن يأتي غيري بغير علم ويضع عليه قدميه ، فيكون ذلك استخفافا باسم الملك وأكون أنا المؤاخذ بهذا ..

عجب الملك من كلامه واستحسن ما ذكره ، فأمر له بأربعة آلاف درهم
فعـاد الصياد ومعه إثنا عشر ألف درهم ، وأمر الملك مناديا ينادي : لا يتدبر أحد برأي النساء ، فإنه من تدبر برأيهن وأتمر بأمرهن ، فسوف يخسر ثلاثة أضعاف دراهمه ..



 {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ .. إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5 إضافة تقييم لـ لحن الشووق

الله يمهل ولا يهمل

( بسم الله الرحمن الرحيم ) 

الله يمهل ولا يهمل


شاب فضح بنت وعاقبه الله بشيء لايصدق
_______________________________________


هذه قصة واقعية وانا نقلتها لكم لاخذ العظة والعبرة بأن الله يمهل ولا يهمل 


القصـــــة 

قال أحد الاصدقاء انه سأل الدكتور شنو المواقف العجيبة اللي مرت عليك ؟!.. 


قال له قول النوع اللي تريده ؟.. 
قلت : أعجب مامر عليك خلال عملك بالمستشفى 
قال : الشي اللي مو طبيعي ومر علي خلال 13 سنة عمل بالمستشفى هو أن مرة أحد المرضى شاب 22 سنة جاء يستشيرني بخصوص شي إعتقدت بالبداية أنه بسيط وعلاجه سهل ..

هو أنه حسب ما قالت لي الممرضة قبل ما يدخل أنه فيه بقع على الشاب بيده .. ويريد يستشير بأي طريقة يشيله ..
ويوم دخل عليّ الشاب لاحظت أنه لابس قفازات وسلم علي وهو لابسهن ويوم حاولت معه يمين وشمال أريد اشوف إيده والبقع الظاهرة عليها ..
قال : إنت إستشاري ولا إيش ..
قا ل الدكتور: للشاب أنا ما أقدر أساعدك إلا إذا شفت الحالة بعيني ..
أقتنع الشاب بصعوبة وفسخ القفازات ..
قال الدكتور : شفت شي عجيب مكتوب ببقع الخال على يده اليمين بس اسم بنت فلانة بنت فلان يقول أنا أحسبه بالبداية مكتوب بخط يد أو وشم لكن يوم دققت فيه طلع فعلا" دم جامد مثل مايسمونه بقع خال ..

إستغربت !؟.. وسألت المريض كيف جاك هالشي .. هل هو منذ الولادة ..


(الدكتور يقول توقعت انه ولد غير شرعي أو من هالقبيل وإسم أمه مكتوب على يده من يوم ما تولد ) 


لكن الشاب رفض يتكلم ويوم حاول معه الدكتور وقال استنتاجه انه يمكن أنه ولد غير شرعي واستفزه .. عصب الشاب وبكى وقعد يقول القصة للدكتور ..


وقال الشاب : ( ودموعة تنهمر ) عرفت فتاة بنت بنفس عمري عن طريق الهاتف وصارت بيننا مكالمات على مدى 8 شهور وثقت البنت بي وقالت اسمها الكامل وتعرفنا على بعض زين ..
ويوم من الايام طلبت منها اننا نتقابل بأحد الاسواق والبنت رفضت رفض كلي .. وصرت اترجاها على مدى شهر .. ماكو فايدة .. البنت اصرت انه مانتقابل طفح الكيل وهددتها اني افضح اسمها لوما قابلتني فرفضت .. وقالت : انه عذاب اهلها خير لها من انها تقابله ..
وفعلت فعلتي .. 
ونشرت اسمها بين اصحابي ..
وكتبت اسمها على احد الجدران فلانه بنت فلان ..
بعدها بأسبوع او اسبوعين ظهرت البقع على ايدي بالضبط نفس الخط اللي كتبته على احد الجدران وانا نادم على اللي سويته وودي لو اتخلص من يدي بأي طريقة .. 

الدكتور: نعم انت غلطت اليس لديك اخوات تخاف ان يفعل بهن مثل مافعلت ولم يستطيع الشاب ان ينطق اي كلمة واخذ يجهش بالبكاء ويكلمني ..


بعد كذا حولته على مختص الليزر والحروق وإتفقوا على موعد ويوم راح الاسم اللي مكتوب على يد الشاب ارتاح نفسيا .. ونام في المستشفى على احد الاسره بعد التعب النفسي ..
لكن يوم صحى بصباح ذاك اليوم رجع على يده الاسم مثل ماكان عليه قبل العملية وحاولنا مرة ثانية وثالثة تبقى بعد العملية مثل الحروق ومن الصبح ترجع مثل ماكانت بعد العملية ..
قلنا له : انه مافيه علاج ثاني غير المراهم وانه راح تاخذ وقت طويل حتى تختفي ..


(الدكتور يقول : احنا عارفين ان مافيه فايدة من المراهم .. لكن مانريد الشاب يتعب نفسيا" ويجيه شيء .. وكل شهر يجيي الشاب يراجع ويقول مافاده المراهم .. وانا اقول له الصبر زين .. ونصحتة بأحد المرات انه يكلم البنت اللي نشر اسمها ويروح يمسح الاسم اللي كتبه على الجدار .. 
وفعلا راح .. 
ومسح الاسم اللي على الجدار وكتب بداله سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم .. 

ويوم كلم البنت بعد جهد لأنها ماكانت تريد ترد عليه
وقال لها القصة والبنت .. لأنها ما وصل لأهلها قصة أنها كانت تكلم فلان واسمها مكتوب على احد الجدران .. وأنه هالشاب مسحه .. وكتب بداله تسبيح وتحميد ..

ونصحته انه يتوب ويروح لمكة ويدعي له ويمسح اسم البنت اللي على يده بماء زمزم خلال اسبوع يروح الاسم .. وفعلا" الشاب سوى اللي قالته البنت .. وقعد بمكة بعد كل صلاة يمسح الاسم على يده بماء زمزم وخلال  10 ايام ..

يقول الشاب للدكتور : سبحان الله والله الإسم إنمسح بعد صلاة الفجر من يدي مثل ماينمسح الحبر من اليد اذا جاه مي ..


والدكتور يكمل كلامة ويقول : من ذاك اليوم قاطعته أنا من هالسالفة قال 4 سنوات 
تقربيا" .. 

ومن ذاك اليوم وهو كل شهر يزورني مرة .. وقال انه تزوج تلك الفتاة اللي حاول يفضحها بعد ماهداه الله وله منها ولد وبنت ..



 {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ .. إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5 إضافة تقييم لـ لحن الشووق

&& فقط لأنك مُحجبة && .. قصة فتاة تركية

&& فقط لأنك مُحجبة &&  
قصة فتاة تركية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
******************

حدث هذا منذ سنوات بتركيا 
تصعد الطالبة : فهميدة قوتوغ البالغة من العمر 17 عاما الى منصة التكريم في حفل يوم المعلم بخطى واثقة وبهمّة عالية .. وبعزّة اسلامها .. برمز عفتها .. حجابها .. تقدمت الفتاة سعيدة لتستلم جائزة تفوقها الدراسي .. وبعيون السعادة والفخر تنتظر تكريمها رفقة اقرانها .. لم تكن تعلم ان عيون الالحاد ترقبها عيون الشر تبغضها .. نفوس الكفر تترصدها .. وما نقمت منها الا عزّها وتاجها .. حجابها ما نقمت منها الا اسلامها .. 


فلما اصطف الطلبة منتظرين تكريمهم .. جاءها زبانية الطغاة يعلموها انه لن تسلم لها الجائزة لانها محجبة وعليها مغادرة المنصة ..


جاء القرار من وإلى المنطقة وقائد المنطقة العسكري ومدير التربية .. الذي بمجرد رؤيتها لم يتوانى بإتخاذ القرار في حقها وحرمانها من جائزتها لانها محجبة ..


فنزلت البنت تبك ظلم الكفر .. تبكِ قهرالظلم .. تبكِ قوة الطاغوث .. لتغادر المنصة .. بدموع الحزن ..


ثم ما تفتأ تسترد شجاعتها وعلو همّتها الذي طغت عليه دموع الطفولة وضعف الحيلة لترجع لمدير التربية تساله بقوة الحق : لماذا سيدي .. لماذا لم تعطوني جائزتي .. 
فيرد عليها بجبروت .. صغيراً في باطل : هكذا رأينا مناسباً .. فهمتي .. لا يكون .. خلاص .. إذهبي الى مكانك ..


فتجيبه باكية : سيدي ما فعلتموه إنتهاك حق كبير ..

فعلاً إنتهاك حق كبير .. إنتهاك حق الله ..

تغادر الفتاة باكية القاعة هي وأسرتها ..

ويغادر معها رئيس البلدية الذي كان من حزب العدالة والتنمية يغادر هو ومن معه من أعضاء الحزب الذين شاهدوا ما جرى


تغادر الفتاة باكية وتقول : لن يواجهوني أنا .. لكن سيواجهون عدالة الله .. هل الحجاب جاء من أمري أم من الله ؟!..

صدقت .. الله أكبر وأجلّ .. الله أكبر .. والله المنتقم .. وهو نعم المولى ونعم النصير
هذا ..


قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ


لكن لا تبالــي بمـا يلقون مــــن شبــه ٍوعندك العقل ان تدعيه يستجب .
سليه من أنا ! ما اهلـي ؟ ولمـن نسبـي ؟ للغاب ام للاســـلام والعــرب .
سليه لمن ولائي – لمن حبي – لمن عملي لله ام لدعـاة الاثــم و الكـذب .
هما سبيلان يا أختاه لا ثالث لهما فاكسبى خيرا أو اكتسبى ...
بوركتِ ايا درة حفظت نفسها بحجابها ,,, 

وبورك من انجبكِ ورباكِ على هذا الطريق ,,



 {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5 إضافة تقييم لـ لحن الشووق

الدجاجة الشجاعة

الدجاجة الشجاعة



جاءت الدجاجة إلى جارها الديك باكية ، شاكية ، تخبره بأنّ الحدأة تستغلّ ضعفها كدجاجة وحيدة لاعون لها ، وتنقضّ على أفراخها الصغيرة ، مختطفة صوصا كلّ يوم ..
انزعج الديك من الحال وانتصب عرفه غضباً وهو يصيح : كوكو .. كوكو .. سآتيكِ غداً في الموعد الذي تُقبل فيه الحدأه لتخطف صوصك ..
الدجاجة : وماذا ستفعل ؟!..
الديك : سأوقفها عند حدّها ، وأضع نهاية لأعمالها العدوانيّة .. لا تخافي ..


ارتاحت الدجاجة لكلام الديك ، ولموقفه الإنساني الجميل .. وانصرفت تُؤمّل نفسها بالخلاص من الظلم الواقع عليها ..


في اليوم التالي .. انتظرت الدجاجة قدوم الديك ، لكنّه لم يأتِ بسبب مرض مفاجئ ألمَّ به ، فوجدت نفسها وحيدة من جديد في مواجهة الحدأة التي انقضّت على الصيصان لتخطف واحداً منها ..

في هذه الأثناء .. قرّرت الدجاجة الدفاع عن صغارها بنفسها دون معونة من أحد
وبعد كرّ وفرّ ، وبعد عراك دام وقتاً طويلاً ، استطاعت الدجاجة أن تفقأ عيني الحدأة
وتحرمها من نور عينيها ، لكنّها في الوقت نفسه سقطت ميّتةً ، ونجا الصغار ..



 {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5 إضافة تقييم لـ لحن الشووق

أمواج


أمواج



يحكى أنه في حقبة من التاريخ ذهبت عائلة من أدغال أفريقيا وأستوطنت الجزيرة العربية حيث توفر مقومات الحياة الأساسية هناك ما يغري هذه العائله والكثير من بني جلدتها من المهاجرين غير الشرعيين إلى هذه البلاد .

العائلة تتكون من الزوج وزوجته وثلاث بنات ومثلهم الأولاد تبدأ قصة هذه العائلة منذ أن سنّ حاكم البلاد آنذاك قانون بتوجيه الرجال ذوات البشرة السمراء إلى جبهة القتال مستكرهين دون رفض أو الموت المحتم لمن يرفض الذهاب وهم في حرب ضروس مع الدولة المجاورة لهم , تم الزج به في المعركة هناك مما جعل زوجته وباقي الأبناء تسكن في بيت أحد أشقائها الذين أستوطنو هذه البلاد قبلهم بسنين .

أحد بنات العائلة وهي الوسطى تدعى (أمواج) حيث كانت في فترة ما من عمرها تعيش أميرة بين الملوك خوالها وعمامها تتناقل بين أيديهم وأكتافهم يحبونها ويلبون كل مطالبها وكأنها لن ترى السعادة بعدها أبدا. 

أنتهت الحرب بعد خمس سنين عجاف أمتلأت منها خزانات الأرض دماء , والأسرة المسكينة تنتظر عائلها إذ لم تكن تعرف أهو حي أم قضى نحبه ينتظر .

في يوم جميل دافء دخل رب الأسرة عليهم فجأة فرحا مستبشرا بلقاء أهله يصافحهم ويحضنهم , ظلت (أمواج) تقف بعيدة منذ رأت أبيها لم تقوا على الحراك لشدة فرحها ودموعها , ليذهب إليها ويضمها لصدره حيث شعرت بالأمان الذي لم تعرفه من قبل , تجمع الأهل حول والدهم بعدما أنتهت أفراح اللقاء والشوق والمحبة.

أنتقل الأب وعائلته من أقصى البلاد إلى مركزها حيث قوة البلاد ماليا وأقتصاديا وتوفر النعم فيها , سكنوا في أقل البيوت أجرة لحالتهم المتردية . 

كأن الزمن ينتقم من (أمواج) بلا سبب إذ تغير حالها إلى أسوء درجاته , منذ وطأت قدامها فيناء الدار تلقت صفعة على وجهها من يد أخيها وهي في سن السادسة لاأنها طلبت الرجوع إلى ذاك العز والنعيم الذي عاشته أحست الدنيا جحيم أنقلبت عليها, أكتفت بالتحديق بعينيها منكسرة تنظر والديها وكأنها تقول هل من مغيث يساعدني؟ هل سأعيش حياتي هكذا؟ لم يحرك أحدا ساكن ليرد حقها بالعكس تمام تعليقات ساخرة وضحك من الجميع مما سبب ل(أمواج) جرح في قلبها ذهبت إلى غرفتها تبكي على حالها وماوصلت إليه وكيف ستعيش الباقي من عمرها وسط كل هذا .

مرت الأيام والسنين تتلقى صفعة تلوى صفعة وكلام جارح يخرسها حين حديثها , كالغريبة بين أهلها كبرت أصبحت في العاشرة من عمرها وعلامات الأنوثة ظهرت عليها لم تكن تعلم حينها بوجود (ذئاب البشرية) تعيث فساد وتتربص , لم تكن تعلم أنها ذات يوم ستتمنى الموت ولا تكون في ذاك المكان , حيث عيون وقحة تنظر إليها نظرة حيوانية شهوانية تهز عرش فوق سماواته السبع .

ضائعة بمعاملة أشقاءها القاسية تذهب لغرفتها تبكي وحيدة إذ تتفاجأ بدخول والدها يحضنها ويمسح رأسها , ما أثار غرابتها بأنه لا يمنع أحدا من ضربها بل يتركهم يتسلطون ويتأمرون عليها وفي المقابل يأتي الأب ليضمد جراحها .

وفي ليلة شؤم لعينة حالكة مظلمة كأنها تلبدت من القدر كي لايعاقبها لقبح ماسيحدث فيها إذ ذهبت عائلتها لزواج قريبا لهم لم تستطع هي ذلك بسبب آثار الضرب على عينيها , جلست وحيدة بعد أن رجعت أسرتها والأب كعادته لايأتي ألا متأخرا جدا , كان مشهدهم في ذاك الليل أبناء في سبات عميق والأم أستسلمت للنوم هي الأخرى , (امواج) كعادتها تغطى في نومها باكرا شعرت بوجود شخص في غرفتها تدقق النظر ولكن بدون فائدة الظلام دامس تتكلم لا أحد يجيب أحست بشيطان ما معها أرتجفت خوفا ماذا هناك؟ جلست على سريرها تناظر الظل الذي يتحرك تجاهها تمعنت وفكرت حيرة وفزع لاح خيالها ربما شقيقها يريد ضربها ولكن ماأدهشها وقضى مضجعها حينما حضنها وملأها حنانا وأمانا لكن هذه المرة تختلف إذ طال أحتضانه لها تنظر وتدقق النظر إليه بوجه بريئ ودمعة حزينة توقفت بجفنها , تقول له بأنين صوتها : من أنت؟ وماذا تريد مني؟ لم أعد اقوى على التنفس؟ رد عليها : جئت أحتويكي وأمدك حناني يا أبنتي! 
شعرت بأن شيئا ما سيحدث أرادت التخلص من ذاك الحضن الحيواني القذر لكنها فشلت وأستسلمت أرهقها الخوف والألم. 

بلا رحمة أو ذرة شفقة ولاضمير أو نفس تأنب أفرق مابداخله عليها وفض بكارتها وعذريتها! تنظر إليه بنظرة طفولة بريئة لم تكن تعرف شي عما يحدث , سألته: سأخبر أمي ماحدث؟ رد مبتسما لعينا : ماحدث لك يحدث لغيرك وأنتي 
أبنتي أقرب لك من أمك بعدها ستعتادين على الأمر , أن أخبرتي والدتك ستقتلك صدقيني!

خرج من غرفتها تاركا وارءه جرح غزير في قلبها لن يشفيه أحد , استمر على فعلته تلك سبع سنين يتردد بين الحين والآخر .. كبرت (أمواج) وعرفت ما كان يحدث لها؟ وماكان يفعل والدها؟ لكن ما السبيل وما الخلاص, أستجمعت كامل قواها الخائرة , منعته في أحدى الليالي وقتئذ كان القمر بدر ساطع قالت له : جرب تمسني ؟ سأفضح أمرك عند الجميع ؟ 
يحاول ويحاول تعالت أصواتها شعر بالخوف فقال لها: سأكتفي ولن أفعل ,ولكن أصمتي, أقطع وعدي لك إذ لمستك مرة أخرى أفعلي ماتشائين! فكرت وفكرت أتخبر أهلها الذين ظلموها ولن يصدقوها , ففضلت الصمت على ذاك كي تحافظ 
على تماسك عائلتها .

مرت الأيام كأن شي لم يحدث كانت (أمواج) تهوى أعمال البيت من طبخ وتنظيف تساعد والدتها كثيرا تعلق قلبها بشقيقها الصغير الذي ولد توا , إذ أحبته ودللته كأنها أم ثانية له تعلق دام ثلاث سنين سعيدة عليها لكن القدر كأنه تقصد لها مرة أخرى كي يمسح البسمة من شفاهها التي ماعرفت الفرحة قط إذ فارق الحياة شقيقها متأثر بمرض خبيث لم يعرف له علاج وقتها ظلت (أمواج) تعيش ظروف صعبة فارقت أنيسها الوحيد مصيبة تلو الأخرى أصبحت كشجره في المنزل كائن حي لايتحرك ولا يتكلم , أنقضى مايزيد عن أربع سنين ماذا كان يحصل معها؟ لاتعرف؟ ماذا كانت ترى؟ جالسة بصمت يكاد يخيف الليل بهدؤه وحيدة في غرفتها لاتسأل سؤال! ولا ترد جواب! إذ مددت يدك سلمت , وأن قطعت عنها أكتفت . 

تزور طبيبها النفسي كي تعود كما كانت بإرادتها القوية وعلاج مكثف عادت شيئا ما لسابق عهدها أختلطت بصديقاتها جمعتها صداقة مع فتاة تكبرها سننا زينت لها طريق الحرام وجملته , لكن (أمواج) لن تجرح مرتين رفضت سلوك ذاك الطريق رغم مغرياته الكثيرة , عزمتها الصديقة ذات مرة في بيتها حتى وصلت عند الباب رفعت رأسها تنظر شاهدت شكل السماء مع القمر والنجوم يشبه ليلة الشؤم تلك , حز في خاطرها فقالت : ليتني لم أنم في ذاك الليل؟ ليتني مت قبل هذا؟ لن أدخل بيت صديقتي؟ لقد أكتفيت جراح وعار لن تمحوه كل سنيني ؟
خرجت صديقتها ترحب وتسلم بصقت (أمواج) في وجهها ورجعت تتجرع حسرة وآهات كأني بها تقول ماذا بقي لم يحدث؟

تصرمت أيام من عمرها تمسح دموعها بأيد جافة ماطالها النعيم قط , ذهبت إلى السوق ذهبت يوم لشراء عباءة جديدة ,إذ ترسخت فكرة في رأسها علمها عليها والدها (بأن الرجال مجرد ذئاب متوحشة تعددت اللغات والألوان في النهاية هم ذئاب) , وصلت محل العبائات وسألت : هل هناك عباءة بمقاسي؟ أهلي لا يرضون عني أخرج بدونها؟
رد البائع بشكل عفوي : وأنا لا أرضى لك أن تخرجي بدونها؟ كان وقع ذلك الكلام على (أمواج) كالصاعقة أصابتها بلحظة صمت رهيبة تناظر البائع تخاطب نفسها : ألا زال هناك طيبون؟ ألا زال هناك أناس يحبون الطهر والستر لنساءهم ونساء غيرهم؟ أحلم هو أم حقيقة؟ كررت كلامها للبائع : أهلي لا يرضون عني أخرج بدونها؟ قال البائع: وأنا اقول لك لا أرضى أن تخرجي بدونها؟ شعرت بأرتياح شديد من البائع سألته: لما لاترضى أن أخرج بدونها؟ ألا تريد أن تشبع عينيك بالنظر؟ قال: ليس لي حق على ذلك , سألته مانظرتك للمرأة؟ أكتفى بالقول أن السلعة المميزة لاتعرض لكافة الزبائن , أنما هي مخفية كي لا يفسدها كثر اللمس والتجربة , ويأتيها من يعرف قيمتها ويطلبها بأسمها! أما السلعة الرخيصة تكون في مقدمة المحل لتكون فرجة ودعاية لكل من هب ودب .

عادت (أمواج) فرحه بما حدث وماشاهدت وسمعت , نست ما جرى لها من سنين مضت وأنصب تفكيرها على بائع المحل , أصبحت تمني النفس به لم تخيب السماء دعائها , جاء البائع بعد أن تتبعها إلى بيتها وطرق الباب على أهلها طلب يدها زوجة من أبيها عم الفرح وأنتشر في البيت بعد موافقة (أمواج) عاشت بعدها أسابيع من السرور والأحلام الوردية تنتظر لحظة السعادة تلك التي حرمت منها عشرون سنة ماكادت تمر لقسوتها .

رتبت أمورها زينت نفسها أتت ليلة الخطبة , جاء العريس إلى المجلس بعد تناول الحلى وشرب القهوة ذهب الأب لغرفة (أمواج) ليأخذ موافقة نهائية منها, وقف خلف الباب ناظرها بنظرته القبيحة تلك تلبس فستان فرحها رجع إلى الخطيب
ورد عليه : أبنتي لاتريدك زوج لها !..

بقلبها المكسور تبكي (أمواج) وفستان خطوبته بلا أنسانية منه أو رحمة أو شفقة , فض بكارتها وقطف زهرتها قبل أن تفتح , رجع مرة أخرى ليقطف ما تبقى من جذور ..

الأحد، 13 أكتوبر 2013

اختبار الهنود للذكاء

اختبار الهنود للذكاء



اثنين كل واحد منهم عنده هندي , قال الاول : انا عندي هندي غبي ما يفهم شي . 

قال الثاني : الهندي اللي عندي اغبى من الهندي اللي عندك . 

قال الأول : لا يابوي هنديي انا أغبى من هنديك . 

قال الثاني : شكلك ماراح تصدقني , تحداني !! 

قال : اتحداك . قال : خلاص راح انجيبهم ونشوف مين الغبي ... 

الاول : جاب هنديه واعطاه نص ريال وقال روح الوكاله اشتر لي (مرسيدس بينز ) 

قال الهندي : خلاص , وهو يروح . 

قال الثاني : حق هنديه روح بيت شوف انا هناك ولا لا.. 

قال هنديه : اوكي . 

المهم الهنود تقابلوا برا قال الاول : هذا كفيل مال انا واجد مجنون . 

قال الثاني : ليش ؟ , قال : هذا يعطي انا نص ريال قول روح وكاله اشتر مرسيدس هذا مجنون مافي معلوم اليوم جمعه وكاله سكر! 

قال الثاني : وانا بعد كفيل مال انا واجد مجنون . قال الاول : ليش؟ 

قال : هذا يقول حق انا روح بيت شوف انا هناك ولا لا ؟ ليش هذا مافيه تلفوون؟؟؟ 


هههههههههههه

البدوي والياباني

البدوي والياباني


هوشه مابين ياباني وبدوي :

اجتمعت الصحافه والقنوات الفضائيه من كل انحاء العالم يبون يعرفون بالضبط منو اقوى ضربه البدوي ولا الياباني ؟!..

المهم جاء البدوي وقال للياباني حنا يالبدو معروفين بالكرم اضرب انت اول يالياباني. 

الياباني ماصدق خبر انقز يالياباني بالهوى ويسويلك حركتين بالسماء واضرب البدوي في رقبته. 

البدوي على طول اغمى عليه ودوه للمستشفى قسم العنايه المركزه. 

اجتمعو العالم على الياباني ويسألونه وش ذي الضربه ؟..


رد عليهم هذي ضربتي الخاصه وسميتها : شنغ منغ. 

بعد اسبوع صحى البدوي من غيبوبته وطلب المبارزه مع الياباني طبعا الحين دور البدوي هو الي يضرب الياباني .
وكالعاده اجتمعت الصحافه والقنوات الفضائيه والعالم ...

والياباني الحين واقف يستنى البدوي يعطيه المقسوم .

المهم جاء البدوي ولابس فروه ويوم قرب للياباني طلع البدوي حاجه غريبه من فروته وضرب فيها الياباني : 
... الياباني ماراح المستشفى راح المقبره من قوة الضربه . 

وسألوا البدوي وش ذي الضربه الي قتلت الياباني ؟!.. 

رد البدوي وقال : هذي سلمكم الله سين ميم جيم ( س م ج ) ^^^^


قالوا له : وش يعني س م ج ؟..

قال البدوي يعني : ساطور ملفوف بجريدة !؟.. 


هههههههههههههههاي

نكتة المحشش والكتكوت

نكتة المحشش والكتكوت






محشش عنده مزرعه و مربي فيها حيوانات و من بين الحيوانات عنده كتكوت 
شـرّير و صايع و مهبل فيه.. كل ما يروح المزرعة يشوفه يضرب الكتاكيت ..
قام و مسك الكتكوت وحطه مع الدجاج في القفص و سكرعليه .. يوم راح
المزرعه ثاني يوم لقى كل الدجاج منتف ريشهم و الكتكوت الشرّير قاعد متربع في النص.. راح و مسكه و رماه مع اﻻفاعي و قاله بنشوف وش بتسوي

الحين..

رجع اليوم اللي بعده لقى كل اﻻفاعي مربطين ف بعض و الكتكوت ماسك حيه
و يلعب فيها.. عصب المحشش و مسك الكتكوت و رماه في الصحرا و قاله
بنشوف الحين شو بتسوي.. بالليل قبل ﻻ ينام المحشش كسر خاطره
الصوص و قال اكيد الحين ميت من الجوع و العطش و ﻻزم اروح انقذه..
و قرر انه يطلع من الصبح عشان يلحق عليه قبل ﻻ يموت من الجوع و 
العطش..

يوم وصل الصحرا لقى الكتكوت طايح

عاﻻرض و كله غبار و شكله تعبان عالآخر ..

ركض حقه و شاله و قاله سامحني يا كتكوت

ﻻ تموووت بليييز..

قاله الكتكوت الله يلعنك روووح بعيد

بسرعه مسوي كمين لصقر