الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

ثمن الثوب

ثمن الثوب ..




كان يطوف في السوق رجل متكبر عليه من حسن الهيئة والزهو ما لا يعلمه إلا الله ، فمرت به إمرأة تبيع السمن ..
فقال لها : ماذا تبيعين يا امرأة ؟
فقالت : أبيع سمناً ياسيدي . 
فقال لها : أرني ، 
وعندما ارادت أن تنزل دلو السمن من فوق رأسها أراقت منه بعض السمن على ثيابه بغير قصد ، فغضب الرجل غضباً شديداً ...
وقال لها : لن أبرح الأرض حتى تعطيني ثمن الثوب .. 

فظلت المرأة تستعطفه .. 
وهو يقول : لن أبرح الأرض حتى تعطيني ثمن الثوب ..
فظلت المرأة تستعطفه وتقول له : خل عني يا سيدي .. فأنا إمرأة مسكينة 
فقال لها : لن أبرح الأرض حتى تعطيني ثمن الثوب .
فسألته : وكم ثمن الثوب ؟
قال : ألف درهم ، 
فقالت له : أنا إمرأة فقيره فمن أين لي بألف درهم ؟!
قال لها : لا شأن لي ، 
فقالت له : إرحمني ولا تفضحني .


وبينما هو يتهددها ويتوعدها إذ أقبل عليهم شاب ؟!..
فقال لها : ما شأنك يا إمرأة ؟!..
فقصت عليه الخبر ..
فقال الفتى : أنا أدفع ثمن الثوب .. فأخرج ألف درهم .. فعدها الرجل المتكبّر وقبل أن يبرح المكان ..
قال له الشاب : على رسلك أيها الرجل .
فرد عليه ذلك المتكبر 
وقال : ماذا تريد ؟
فقال له : هل أخذت ثمن الثوب ؟
قال : اللَّهُمَّ نعم ، 
فقال له الشاب : فأين الثوب ؟
قال : ولماذا !؟
قال : قد أعطيناك ثمنه فأعطنا الثوب ، 
قال الرجل المتكبر : وأسير عارياً !؟
قال الشاب : لا شأن لي .
قال الرجل المتكبر : وإن لم أعطك الثوب ؟
قال : تعطينا الثمن ، 
قال الرجل المتكبر : الألف درهم ؟
قال الشاب : كلا ، بل الثمن الذي نطلبه ؟!
فقال له الرجل المتكبر : لقد دفعت لي ألف درهم ..

فقال الشاب : لا شأن لك بما دفعت ..
فقال له الرجل المتكبر : وكم تريد ؟!
قال الشاب : ألفي درهم ، 
فقال له الرجل المتكبر : هذا كثير .
قال الشاب : إذن فأعطنا ثوبنا ، 
قال الرجل المتكبر : أتريد أن تفضحني ؟!
قال الشاب : كما كنت تريد أن تفضح المرأة المسكينه !!!
فقال الرجل المتكبر : هذا ظلم.
قال الشاب : الآن نتكلم عن الظلم


فخجل الرجل المتكبر من صنيعه ودفع المال للشاب .. ومن فوره أعلن الشاب أن المال هديه للمرأة المسكينه ..

​إدارة النزاعات تتطلب حكمه وتضحيه​ .. ​والحياة ليست بالكبر والتعالي​ .. ومن تواضع لله رفعه ..


راقت لي فنقلتها لكم صلوا على الحبيب عليه الصلاة والسلام 
ودمتم سالمين

في حب الرسول صلى الله عليه وسلم

في حب الرسول صلى الله عليه وسلم






وُلِـد الُهدى ، فالكائنات ضياء .... وفــــــم الزمان تَبَسُّمٌ وثناءُ
الروح والملأ الملائـك حـوله .... للـــديــــــن والدنيا به بُشـراء
والعرش يزهو، والحظيرة تزدهي .... والمنتهى والسِّـدرة العصماء
والوحي يقطر سلسلاً من سَلْسَلٍ .... واللوح والقلم البديع رُواء
يا خير من جاء الوجود تحية .... من مرسلين إلى الهدى بك جاءوا
يومٌ يتيه على الزمان صبـاحُه .... ومســاؤه بمحمــد وضـــــــاءُ
ذُعِرت عروش الظالمين فزُلزلت .... وعلـت على تيجانهم أصـداء
نعـم اليتيم بدت مخايل فضلِه .... واليـتم رزق بعضه و ذكــــــاء
يا من له الأخلاق ما تهوى العلا .... منها وما يتعشق الكبـراء
لو لم يُقم دينًا ، لقامت وحدها .... دينا تضــيء بنوره الآنــــــاء
زانتك في الخُلُق العظيم شمائلٌ .... يُغري بهن ويُولع الكـرماء
فإذا سخوت بلغت بالجود المدى .... وفعلت ما لا تفعل الأنواء
وإذا عفوت فقـادرا، ومقدَّرًا .... لا يستهين بعفوك الجــهـــــلاء
وإذا رحمــت فـأنت أمٌّ أو أبٌ .... هـذان فـي الدنيا هما الرحماء
وإذا غضبت فإنما هي غَضبة .... في الحب، لا ضغن ولا بغضاء
وإذا خطبت فللمنابر هـزة .... تعرو الندِيَّ وللقـــلـــــوب بكــاء
وإذا قضيت فلا ارتيابَ كأنما .... جاء الخصومَ من السـماء قضاءُ
وإذا حميـت الماء لم يُورَدْ، ولو .... أن القياصر والملوك ظماء
وإذا أجرت فأنت بيـت الله، لـم .... يدخل عليه المسـتجير عـداء
وإذا أخذت العهد أو أعطيـته .... فجميـع عهدك ذمـة و وفـــــاء
يا أيها الأمي، حســبك رتـبةً .... فـي العلم أن دانت بك العلماء
الذكـر آية ربك الكبرى التي .... فيها لباغي المعجـزات غنــــاء
صدر البيان له إذا التقت اللُّغى .... وتقـدم البلغــــاء والفصـحاء
حسدوا فقـالوا شاعرٌ أو ساحر .... ومن الحســود يكون الاستهزاء
ديـــــن يشيِّد آيـة فــي آيـة .... لبناته الســـــورات والأضـواء
الحق فيه هو الأساس، وكيف لا .... والله جـل جلاله البَــنَّـــــاءُ






ياخير من دُفنت في التراب اعظمه
فطاب من طيبهن السهل والجبل
نفسي الفداء لقبرٍ انت ساكنه
فيه الهدى والندى والعلم والعمل
انت الحبيب الذي نرجو عواطفه
عند السراط اذا ما ضاقت الحيل
جمعتكم ربيعيه معطره بالصلاة والسلام 
على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه...

الفرق بين اسم الله الرحمن واسمه الرحيم

 
الفرق بين اسم الله الرحمن واسمه الرحيم


ما الفرق بين اسم الله الرحمن واسمه الرحيم ؟
ـــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم،
 والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين الطاهرين من أوّلهم إلى خاتمهم رسول الله بالقرآن العظيم إلى الإنس والجنّ أجمعين، يا أيّها الذين آمنوا صلّوا عليه وعلى الرسل من قبله وسلّموا تسليماً، لا نفرّق بين أحدٍ منهم حنفاء ولا تشركوا بالله شيئاً فتكونوا من المعذبين، أمّا بعد..
يا معشر الأنصار السابقين الأخيار،
 اقتدوا بالإمام المهديّ في الخُلُقِ في الحوار، وإنّما تجدون في المهديّ المنتظَر أحياناً غِلظةً في الحوار مع شياطين البشر كوني أعلم أنّهم لا يؤمنون حتى ولو تبيّن لهم أنّ المهديّ المنتظر هو ناصر محمد اليماني فلما زادهم إلا رجساً ومكراً وصداً شديداً عن الصراط المستقيم، وليس فضيلة الدكتور أحمد عمرو منهم؛ بل هو من علماء المسلمين فوجب عليكم احترامه وجداله بالتي هي أحسن،
فالتزموا بأمر الله إلى الدعاة إليه في محكم كتابه:
 {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ ربّك بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ ربّك هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}
 صدق الله العظيم [النحل:125].
فأهلاً وسهلاً ومرحباً بفضيلة الشيخ الدكتور أحمد عمرو في الاستمرار في الحوار مع المهديّ المنتظَر في عصر الحوار من قبل الظهور ناصر محمد اليماني، وصلوات ربّي وسلامه عليك يا فضيلة الشيخ أحمد عمرو عسى الله أن يُبصِّرك بالحقّ إن كنت تريد اتّباع الحقّ وأن تتّخذه إلى ربّك سبيلاً.ويا حبيبي في الله، فلنواصل الحوار حول أسماء الذات لله وأسماء صفاته سبحانه وتعالى علوَّاً كبيراً. ويا حبيبي في الله، أليس لكلّ إنسانٍ صفاتٌ ذاتيّةٌ جسمانيّة في صورته وطوله ولونه وهل هو سمين أو نحيف؟ فهذه صفاتٌ جسمانيّةٌ لذات الشخص وكذلك للإنسان صفات نفسيّة روحيّة، ولله المثل الأعلى في السماوات والأرض ونقول فكذلك ربّ العالمين له أسماء لذاته سبحانه مثال الله الرحمن وتلك من أسماء ذات الله لا ينبغي أن يَتَّسِمَ بها أحدٌ من عباده.
 تصديقاً لقول الله تعالى:
 {وَمَا نَتَنَزَّلُ إِلَّا بِأَمْرِ‌ رَ‌بِّكَ لَهُ مَا بَيْنَ أَيْدِينَا وَمَا خَلْفَنَا وَمَا بَيْنَ ذَٰلِكَ وَمَا كَانَ رَ‌بُّكَ نَسِيًّا ﴿٦٤﴾ رَّ‌بُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ‌ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا ﴿٦٥﴾}
صدق الله العظيم [مريم].
وبما أنّ الاسم (الله) والاسم (الرحمن) من الأسماء لذات الله سبحانه وليست أسماء صفاته ولذلك لا يجوز أن يتسمّى بها أحدٌ من عباده. ولذلك قال الله تعالى:
{رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا}
  صدق الله العظيم.
 ولذلك لن تجد أحداً اسمه الله أو الرحمن لكونهما من أسماء الذات.
تصديقاً لقول الله تعالى:
{قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيًّا مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأسماء الْحُسْنَى}
 صدق الله العظيم [الإسراء:110].
وأما أسماء الصفات النفسيّة فهي تشترك مع عبيده وتجد الله يصف أحدَ عباده بأحدِ أسماء صفات الربّ النفسيّة..
ويلقي الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني سؤالاً هاماً إلى فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عمرو وأقول:
 يا أخي الكريم هداك الله أليس الاسم (الرؤوف الرحيم) من أسماء صفاته النفسيّة؟ وبما أنّها تشترك مع عباده الصالحين ولذلك يصف الله محمداً عبده ورسوله بصفات مشتركة بين الربّ وعباده الرحماء. وقال الله تعالى:
 {لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ}
صدق الله العظيم [التوبة:128].
وكذلك أليس اسم (الحليم) من أسماء صفات الله النفسيّة؟
ولكنّك تجد الله يصف به خليله ورسوله إبراهيم الحليم صلّى الله عليه وآله وسلم. وقال الله تعالى: {إِنَّ إِبْرَاهِيم لَحَلِيم}
صدق الله العظيم [هود:75].
وكذلك يصف الله به نبيّه إسماعيل الحليم. وقال الله تعالى:
 {فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ} صدق الله العظيم [الصافات:101].
وهذه الصفات هي من صفات الله النفسيّة سبحانه ويلقيها في قلوب الرحماء من عباده فيهب من يشاء جزءاً من تلك الصفات الحميدة وهي جزءٌ من صفات الله النفسيّة سبحانه وتعالى! وكذلك صفة الرحمة من أسماء صفات الله النفسيّة.
ولذلك قال الله تعالى:
 {لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ}
صدق الله العظيم،
 ولكنّ الله هو أرحم الراحمين. وكذلك صفة الكرم هي من أسماء الصفات النفسيّة لله ويتّصف بها بعض عباده ولكنّ الله أكرم الأكرمين.. ولكنّ الله أرحم الراحمين.. ولكنّ الله خير الغافرين. وكذلك صفة رضوان نفس الله هي من صفات الله النفسيّة، ويُحذِّركم الله غضب نفسه لئن استبدلتم رضوان نفسه بغضبه. وقال الله تعالى:
{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ}
صدق الله العظيم [آل عمران:28].
كون من يتّخذ من دون المؤمنين أولياء من قومٍ غضب الله عليهم فسوف يناله غضبٌ ربّه. وقال الله تعالى:
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ تَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ}
 صدق الله العظيم [المجادلة:14].
كون من يتولّهم فسوف ينال غضب الله كما نالهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
 {وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ}
صدق الله العظيم [المائدة:51]
ولا نريد أن نخرج عن الموضوع فليستمر الحوار في أسماء الذات وأسماء الصفات لله ربّ العالمين كون مشكلتكم لم تميّزوا بين أسماء الذات الأزليّة وأسماء الصفات النفسيّة لكون أسماء الصفات النفسيّة للربّ تتبدل تجاه العبد بحسب عمله، فإن أعرض عن ذكر ربّه فقد استبدل رضى نفس ربّه بغضبه فيناله العذاب، وإنْ تابَ وأناب استبدل غضب نفس ربّه بنعيم رضوان نفسه. فكن من الشاكرين ولا تكن من الكافرين بنعيم رضوان نفس الله ربّ العالمين يا فضيلة الدكتور أحمد عمرو.
وربّما يودّ أن يُقاطعني الدكتور أحمد عمرو فيقول:
"يا ناصر محمد اليماني، بل الدكتور أحمد عمرو من الذين يطمعون في رضوان الله وأعوذ بالله أن أكون ممن كرِهوا رضوان الله نفس الله، وإنّما يا ناصر محمد إنّ خلافنا معكم هو أنّكم تبتغون رضوان الله غايةً ولكن أحمد عمرو ومن كان على شاكلته يعبدون الله ليرضى عنهم وحسبنا ذلك".
ومن ثم يردّ عليه الإمام ناصر محمد اليماني وأقول:
 ولماذا تبتغي فقط رضوان الله عليك وحسبك ذلك؟
ومعلوم جواب الدكتور أحمد عمرو فسوف يقول:
 "لكي يدخلني جنّته ويقيني من ناره".
ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول:
إذاً اتّخذت رضوان الله وهو النّعيم الأكبر وسيلةً لكي تفوز بالنّعيم الأصغر، ولكنّ رضوان الله هو النّعيم الأكبر يا فضيلة الدكتور. تصديقاً لقول الله تعالى:
 {وَعَدَ اللَّهُ المُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جنّات تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جنّات عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الفَوْزُ العَظِيمُ}
 صدق الله العظيم [التوبة:72].
وهنا ذكر الله نعيم جنّته وهي نعيمٌ ماديٌّ، ومن ثم أفتاكم أنّ رضوان نفس الله على أنفس عباده هو النّعيم الأكبر من نعيم جنّته،
 وفي ذلك سرّ الهدف من خلق الخلق، تصديقاً لقول الله تعالى:
{ وَمَا خَلَقْتُ الجنّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ }
صدق الله العظيم [الذاريات:56].
ولم يخلقنا الله من أجل أن يزوّجنا بالحور العين ولا من أجل مساكن طيبة في جنّات النّعيم؛ بل الهدف هو في نفس الله يا فضيلة الدكتور. برغم أنّ الله لم يحرّم على عباده أن يتّخذوا رضوان الله وسيلةً لتحقيق جنّات النّعيم ويقيهم من عذاب الجحيم، ولكنّ الله بيّن لنا في محكم كتابه الهدفَ من خلقنا بأنّه ليس ليُدخلنا جنّته ويقينا من ناره؛ بل علّمنا الحكمة من الخلق في محكم كتابه:{وَمَا خَلَقْتُ الجنّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}
صدق الله العظيم [الذاريات:56].
ولذلك يدعو البشرَ المهديُّ المنتظر إلى تحقيق الهدف من خلقهم فيعبدون رضوان الله غايةً وليس وسيلةً لتحقيق نعيم الجنّة؛
 بل رضوان الله على عباده نعيم أكبر من نعيم جنّته.تصديقاً لقول الله تعالى:
 {وَعَدَ اللَّهُ المُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جنّات تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جنّات عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الفَوْزُ العَظِيمُ}
 صدق الله العظيم [التوبة:72].
ويا حبيبي في الله فضيلة الشيخ أحمد عمرو المحترم،
 والله لا تستطيع أن تتّخذ رضوان الله غايةً حتى تكون من قومٍ يحبّهم الله ويحبّونه، وبما أنّهم يحبّهم الله ويحبّونه ولذلك لن يرضوا بالحور العين وجنّات النّعيم حتى يرضى، فهم يعبدون الله ليرضى عنهم ويسعون إلى تحقيق الهدف الأكبر رضوان نفس الله على عباده، وتجد هدفهم بعكس هدف شياطين الجنّ والإنس.
 ويا أحمد عمر،
 فهل ترى الشيطان إبليس وحزبَه من شياطين الجنّ والإنس قد اكتفوا بأن يتولّوا عن الصلوات ويتبعوا الشهوات ليغضب الله عليهم وحسبهم ذلك؟
فاشهد بالحقّ يا فضيلة الدكتور أحمد عمرو فهل اكتفى إبليس وجنده من شياطين الجنّ والإنس بغضب الله عليهم أم تجدهم كذلك يطمعون في تحقيق غضب نفس الله على عباده أجمعين فيسعون الليل والنّهار لتحقيق غضب نفس الله على عباده حتى لا يجد عبادَه من الشاكرين فتغضب نفسُه؟ ولذلك يسعى الشيطانُ الرجيم وحزبُه من شياطين الجنّ والإنس إلى تحقيق هدفهم بأن يجعلوا الإنس والجنّ أمّة واحدةً على الكفر حتى لا يكونوا شاكرين لربّهم فيرضى.
 ولذلك قال الشيطان الرجيم:
 {ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَ‌هُمْ شَاكِرِ‌ينَ ﴿١٧﴾}
 صدق الله العظيم [الأعراف].
إذاً يا حبيبي في الله وقرّة عيني فضيلة الدكتور أحمد عمرو، لقد تبيّن لك أنّ الشيطان وحزبَه يسعون بكل حيلةٍ ووسيلةٍ لعدم تحقيق هدي الأمّة فيصدّون الأمم عن اتّباع الأنبياء وعن اتّباع كافة الدعاة إلى صراط العزيز الحميد. ولذلك قال الشيطان الرجيم:
{لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَ‌اطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿١٦﴾ ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَ‌هُمْ شَاكِرِ‌ينَ ﴿١٧﴾}
صدق الله العظيم [الأعراف].
إذاً يا حبيبي في الله أحمد عمرو، إنّك تجد الشيطان الرجيم لم يكتفِ بأن يشرك بالله ويكفر به ويتّبع الشهوات وحسبه ذلك؛ بل تجد له هدفاً وحزبه يسعون إلى تحقيقه في نفس الله وهو عدم رضوان نفس الله على عباده لكونهم علموا أنّ الله لا يرضى لعباده الكفر بل يرضى لهم الشكر. تصديقاً لقول الله تعالى:
{إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلَا يَرْضَىٰ لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ}
صدق الله العظيم [الزمر:7].
وبما أنّ رضوان نفس الله أن يكون عباده شاكرين ولذلك يسعى الشيطانُ وحزبُه إلى تحقيق عكس ذلك في نفس الله على عباده، ولذلك الشيطان الرجيم في قصص القرآن العظيم يقول:
 {لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَ‌اطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿١٦﴾ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلَاتَجِدُ أَكْثَرَ‌هُمْ شَاكِرِ‌ينَ}
صدق الله العظيم[الأعراف].
فانظر يا حبيبي في الله أحمد عمرو إلى هدف الشيطان في نفس الله وهو عدم تحقيق رضوان نفس الله على عباده ولذلك قال:
 {ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَ‌هُمْ شَاكِرِ‌ينَ ﴿١٧﴾}
 صدق الله العظيم.
فانظر يا أحمد عمرو إلى هدف الشيطان في نفس الله: {وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ}.
 وهل تدري لماذا السعي إلى تحقيق هذا الهدف؟ لكون الشيطان علم أنّ الله يرضى لعباده الشكر. تصديقاً لقول الله تعالى:
 {وَلَا يَرْضَىٰ لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ}
 صدق الله العظيم.
والسؤال الذي يطرح نفسه لفضيلة الشيخ أحمد عمرو وكافة علماء المسلمين:
فهل تجدون أنّ الشيطان وحزبَه اكتفوا بعدم تحقيق رضوان الله عليهم، أم كذلك تجدونهم يسعون إلى عدم تحقيق رضوان نفس الله على عباده ولذلك يسعون الليل والنّهار بكل حيلةٍ ووسيلةٍ إلى أن يجعلوا النّاس أمّة واحدةً على الكفر؟
ولكنّ الإمامَ المهدي ناصر محمد اليماني وحزبَه تجدونهم بالعكس تماماً، فنحن لم نكتفِ أن يرضى الله علينا وحسبنا ذلك؛ بل نسعى الليل والنّهار بكل حيلةٍ ووسيلةٍ إلى تحقيق رضوان نفس الله، ولذلك نريد بإذن الله أن نجعل النّاس أمّة واحدةً على صراطٍ مستقيمٍ يعبدون الله وحده لا شريك له، وهدفنا من ذلك تحقيق رضوان نفس الله على عباده حتى لا يحيق مكر شياطين الجنّ والإنس إلا بأنفسهم وحدهم لكونهم أولى بنار جهنّم صلياً. تصديقاً لقول الله تعالى:
{فَوَرَ‌بِّكَ لَنَحْشُرَ‌نَّهُمْ وَالشَّيَاطِينَ ثُمَّ لَنُحْضِرَ‌نَّهُمْ حَوْلَ جَهَنَّمَ جِثِيًّا ﴿٦٨﴾ ثُمَّ لَنَنزِعَنَّ مِن كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّ‌حْمَـٰنِ عِتِيًّا ﴿٦٩﴾ ثُمَّ لَنَحْنُ أَعْلَمُ بِالَّذِينَ هُمْ أَوْلَىٰ بِهَا صِلِيًّا ﴿٧٠﴾}
 صدق الله العظيم [مريم].
ويا حبيبي في الله فضيلة الدكتور أحمد عمرو وكافة علماء المسلمين في هذه الأمّة،
 كونوا من الشاكرين أن قدّر الله وجودكم في أمّة الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني، فذلك أعظم فضلٍ في الكتاب على هذه الأمّة التي بعث الله فيها الإمام المهديّ المنتظَر فكونوا من الشاكرين، فكم تمنّت الأمم من قبلكم أن يبعث الله الإمام المهديّ فيهم ليكونوا من أنصاره ويشدّوا أزره ولكن لم يحالفهم الحظ، فما أعظمَ ندم الذين مَنَّ الله عليهم بالعثور على دعوة المهديّ المنتظر في عصر الحوار من قبل الظهور ولم يتّبعوه ولم يشدّوا أزره وينصروا دعوته الحقّ!
 وما أعظمَ ندم الذين مَنَّ الله عليهم بالعثور على دعوة المهديّ المنتظَر في عصر الحوار من قبل الظهور فاعرضوا عنه وقالوا إن هو إلا مجنون! ولكن الأشدّ ندماً من المعرضين جميعاً هم الذين لم يكتفوا بالتكذيب وتولّوا وحسبهم ذلك؛ بل رابطوا الليل والنّهار للصدِّ عن اتّباع الإمام المهدي ناصر محمد اليماني بكل حيلةٍ ووسيلةٍ أولئك سيلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون إلا الذين تابوا وأصلحوا فإن الله غفورٌ رحيمٌ .
 تصديقاً لقول الله تعالى:
 {إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّـهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ ﴿١٥٩﴾ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَـٰئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّ‌حِيمُ ﴿١٦٠﴾}
 صدق الله العظيم [البقرة].
فانظروا يا معشر الذين يصدّون عن اتّباع البيان الحقّ للقرآن العظيم الذي يحاجّ النّاس به المهديّ المنتظَر فانظروا إلى مصيركم إن لم تتوبوا. وقال الله تعالى:
 {إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّـهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ ﴿١٥٩﴾ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَـٰئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّ‌حِيمُ ﴿١٦٠﴾}
  صدق الله العظيم [البقرة].
فمثلكم كمثل شياطين البشر من اليهود الذين يصدّون عن اتّباع القرآن العظيم من بعد ما تبيّن لهم أنّه الحقّ من ربّهم. وأشهد لله أنّ فضيلة الشيخ أحمد عمرو ليس منهم فأرفقوا به يا معشر الأنصار السابقين الأخيار عسى الله أن يشدّ أزركم بفضيلة الشيخ أحمد عمرو فإنّه رجل جاءكم ليذود عن حياض الدّين بكلّ حيلةٍ ووسيلةٍ ظنّاً منه أنّ ناصر محمد اليماني وحزبه على ضلالٍ مبينٍ، ولم يكن من العلماء الجبناء الذين لم يتجرّأوا أن يحاوروا الإمام المهدي ناصر محمد اليماني بعد أن أظهرهم الله على دعوته في عصر الحوار من قبل الظهور.ونكرر الترحيب الكبير بفضيلة الشيخ أحمد عمرو ترحيباً كبيراً، ورجوت من الله الذي هو أرحم به من عبده أن يبصّره بالحقّ وينير قلبه ويهديه إلى صراطٍ مستقيمٍ ويشدد الله به أزرنا ويشركه في أمرنا، ونِعْمَ الرجل! فانظروا إلى ردود الذين لم يهدِهم الله من علماء الأمّة ما يقولون في شأن الإمام ناصر محمد اليماني؛ إنّه مجنونٌ معتوهٌ ضالٌّ مُضِلٌّ.
ولربّما يودّ أحد علماء الأمّة ممّن أفتوا في شأن الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أن يقول:
 "فما يُدريك أنّنا لم نكُن من الذين هداهم الله يا ناصر محمد، فهل دخلت قلوبنا فاطّلعت عليها أم حكمت علينا بالظنّ
 أننا لم نكُن من الذين هداهم الله؟".
 ومن ثم يردّ عليهم المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني وأقول:
أقسم بربّي أنّ من أفتى في شأن ناصر محمد اليماني من قبل أن يستمع إلى سلطان علمه ويتدبّر في منطقه فإنه ليس من الذين هداهم الله كون الذين هداهم الله من عباده هم الذين لا يحكمون على الداعية من قبل أن يستمعوا إلى قوله ويتدبّروا سلطان علمه؛ بل الذين هداهم الله من عباده في كل زمانٍ ومكانٍ هم الذين يستمعون إلى قول الداعية ويتدبّرون سلطان علمه هل هو الحقّ من ربّهم من قبل أن يحكموا عليه بالظنّ من قبل الاطلاع. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَن يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّـهِ لَهُمُ الْبُشْرَ‌ىٰ فَبَشِّرْ‌ عِبَادِ ﴿١٧﴾ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّـهُ وَأُولَـٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿١٨﴾ أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النَّارِ‌ ﴿١٩﴾}
صدق الله العظيم [الزمر].
  ويا معشر الباحثين عن الحقّ،
 إن شئتم أن تعلموا علم اليقين هل ذلك العالم من أولي الألباب من خطباء المنابر فتقدمْ بين يديه من بعد انقضاء الصلاة وقل له:
(يا فضيلة الشيخ يوجد هناك شخص في الإنترنت العالمية يقول أنّه الإمام المهدي المنتظر ويحاجّ النّاس بالقرآن العظيم ويجاهدهم به جهاداً كبيراً، ويبيّن لنا القرآن ويفصّله تفصيلاً عجيباً، ويأتي بسلطان البيان من ذات القرآن، ولا يجادله عالمٌ من القرآن إلا غلبه). انتهى..
  وما نريد قوله للباحثين عن الحقّ فإن قال لكم ذلك العالم:
 يا بني لا أستطيع أن أفتي في شأن هذا الرجل هل هو على صراطٍ مستقيمٍ حتى أتدبر بيانه للقرآن العظيم هل يُأوِّله من عند نفسه أم يدعو إلى الله على بصيرةٍ من ربّه. فأمهلني حتى تأتيني بشيء من بيانات للقرآن أو أطّلع على موقعه ومن ثم أفتيك بالحقّ في شأن هذا الرجل. فمن قال ذلك من علماء الأمّة فأقسم بربّي أنّه من الذين لا يشركون بالله شيئاً من أولي الألباب حتى وإن كان على ضلال في شيء من المسائل الفقهيّة؛ ولكنّه من الذين لا يشركون بالله شيئاً وهو الأهم. ولكن إذا وجدتم العالم بعد أن تسألوه عن شأن دعوة الإمام ناصر محمد اليماني
وهل هو الإمام المهديّ فمباشرةً تجدونه يصدر الفتوى فيقول:
 "لا تتّبعه فإن هذا ضالٌ مضلٌّ فليس هو؛ بل المهديّ المنتظر كما ورد في الأثر اسمه محمد بن عبد الله!" إن كان عالماً سنيّاً،
 أو يقول:
 "بل المهديّ المنتظر كما ورد في الأثر عن آل البيت اسمه محمد بن الحسن العسكري".
ومن ثم يعلَم السائل علم اليقين أنّ ذلك العالم الذي بين يديه ليس من أولي الألباب، وما دام ليس من أولي الألباب فهو ليس من الذين هداهم الله، ولو كان من أولي الألباب لاستمع إلى القول من قبل أن يحكم علينا بالظنّ. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ فَبَشِّرْ‌ عِبَادِ ﴿١٧﴾ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّـهُ وَأُولَـٰئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿١٨﴾ أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النَّارِ‌ ﴿١٩﴾}
 صدق الله العظيم [الزمر]،
 فانظروا لقول الله تعالى:
 {أَفَمَنْ حَقَّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النَّارِ‌ ﴿١٩﴾}
 صدق الله العظيم،
وأولئك الذين يحكمون على الداعية بالغيب بالظنّ من قبل أن يستمعوا إلى قوله ويتدبّروا سلطان علمه.
وها نحن أقمنا الحجّة على حبيبي في الله فضيلة الشيخ أحمد عمرو فإن كان من الذين يريدون أن يتّبعوا الحقّ ويتّخذوه إلى ربّهم سبيلاً فسوف يُبصر الحقّ جليّاً في هذا البيان و حقاً أنّ أسماء الله منها ما هي أسماء لذاته سبحانه
ولا ينبغي أن يتسمّى بها أحد من خلقه أجمعين. تصديقاً لقول الله تعالى:
{رَّ‌بُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ‌ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا ﴿٦٥﴾}
صدق الله العظيم [مريم].
ومنها أسماء لصفات نفسه تعالى ويصف بها من يشاء من عبيده ولذلك يسمي
 محمداً عبده رسوله صلى الله عليه وآله وسلم:
 {لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ}
صدق الله العظيم،
 فهل تنكر إنَّ الاسم (الرؤوف الرحيم) من أسماء الله الحسنى؟
 ولكنّها من أسماء صفات نفسه تعالى وليس من أسماء الذات كون من أسماء الذات (الله) أو (الرحمن) فلا يشترك عباده في أسماء ذاته. تصديقاً لقول الله تعالى:
 {رَّ‌بُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ وَمَابَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ‌ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا﴿٦٥﴾ }
صدق الله العظيم [مريم].
فهل تبيّن لك الحقّ في بيان المهدي المنتظر حبيبي في الله أحمد عمرو؟.
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..

التعبير عن المشاعر .. هل يحق .. وهل تقبل ..

التعبير عن المشاعر .. هل يحق .. وهل تقبل ..

هل يحق للأنثى التعبير عن حبها ؟
وهل يقبل الرجل العربي مبادرة المرأة
في التعبير عن مشاعرها وحبها؟
أيهما الأفضل بالنسبة للفتاة التي تشعر بانجذاب معين تجاه شخص ما؟
هل تصمت وتنتظر؟
أم تتخذ خطوة إيجابية نحو المحبوب؟
وما الطرق التي يمكن من خلالها التعبير عن مشاعر الحب بشكل لبق وذكي؟
وكيف يمكن للأنثى أنّ "تجس نبض" 
من تحب بطريقة ذكية؟
والأهم من ذلك كيف يمكنها تقييم ردود أفعال الطرف الآخر بذكاء لتعرف هل يجب عليها الاستمرار في الاعتراف بمشاعرها أم الابتعاد ومحاولة نسيان الموضوع؟
أسئلة كثيرة تدور في خلد كل أنثى
بدأ قلبها في النبض لشخص ما..

ان التعبير عن المشاعر حق مكفول
ويحق لكل أنثى حباها الله قلباً ينبض التعبير عن مشاعرها، ولكن الأهم هو الكيفية طبقاً لما يتقبله الرجل كفرد من المجتمع.
نعم يقدرها إذا كانت في إطار وأسلوب غير مهين، أو ليس فيه تقليل من شأنها،
بل على العكس من الممكن أن تكون نقطة في صالحها تماماً إذا أحسنت الاختيار للأسلوب الذي يظهر جميل اهتمامها ومشاعرها بشكل يحفظ لها رقيها وأنوثتها العذبة".
كوني إيجابية ما دمتِ أحسنتِ الاختيار
"بلا شك الأفضل هو الإيجابية في كل شيء بشرط أن تكون هذه المشاعر قد خضعت للعقل أولاً، وتأكدت الفتاة أو المرأة من حسن اختيارها،
وأنّ الشخص المراد جدير بهذه الخطوة،
ومن أفضل الوسائل التي يمكن اتباعها في هذا الصدد الاستعانة بوسيط مقرب من الطرفين أو طرف ثالث لا يشك بأمانته وحرصه.
ولا ننسى السيدة خديجة التي كانت خير مثال للمرأة العفيفة التي أحبت محمداً صلى الله عليه وسلم فاتخذت خطوات إيجابية لا تمس عفتها أو تقلل من قدرها".
لا بأس من جس النبض
"يمكن أن تجس نبضه عن طريق إظهار احتياجها للمساعدة في شيء، 
والتركيز إذا عرض المساعدة،
ولكن عليها الحذر التام من حيلة غير لائقة وغير صحيحة تلجأ إليها العديد من الفتيات كطريقة لجس النبض وهي أن تخبره بأنّ هناك شخص ما يحاول التقرب منها والتودد إليها،
فهذا أمر غير مقبول نهائياً،
كذلك إظهار مميزاتها بشكل غير مبالغ فيه بعيد تماماً عن المغالاة بالأمر وإظهار أنها تتعمد ذلك، بإظهار شخصيتها المستقلة وطموحها العالي، 
وعدم رغبتها في التسرع في أي قرار حتى يطمئن أنها لن تفرض على حياته إطار من أي نوع، 
وأنه حر أيضاً في قراره وغير مسؤول عن عدم التوافق بينهما..
كل هذه أمور لا بأس بها في جس النبض.
وخذي في اعتباركِ أيضاً أنّ هناك العديد من المؤشرات الأخرى في لغة الجسد التي تساعد على قياس مدى وقوع الأشخاص في الحب،
وتختلف هذه المؤشرات بشكل عام بين الرجل والمرأة؛ 
فالرجل في الحب يقوم باتصال بصري مع المرأة التي تثير اهتمامه، 
ويبقي على هذا الاتصال البصري لوقت أطول من المعتاد، 
وقد يلجأ إلى لمس يديها، اوذراعها، 
أو كتفيها بشكل طفيف يدل على الرغبة في الصداقة، 
وعندما يكون في محادثة معها فإنّ جسده يتجه إلى الميل نحوها، 
وهناك العديد من العلامات الدالة على الحب عند الرجل؛ 
فالرجل الذي يتحدث بنبرة صوت منخفضة يدعو المرأة إلى الدنو منه، 
أما النبرة العالية يراد بها الإعلان عن السيطرة والقيادة، 
ومحاولة الظهور بمظهر أنيق".

استفتِ قلبكِ
كونكِ اتخذت خطوات إيجابية فهذا سيجعلكِ أكثر خبرة ودراية بمكنونات هذا الشخص وانطباعاته وردود أفعاله الأمر الذي سيجعلكِ من خلال مشاعركِ وذكائكِ الاجتماعي قادرة على اتخاذ القرار المناسب هل أستمر أو أتوقف؟
هل هذا الشخص جدير بالثقة والمحبة أم غير مناسب؟ 
وعلى الفتاة الاستمرار إذا رأت إشارات إيجابية أكثر منها سلبية فلا إشارة واحدة إيجابية كافية للإقدام، 
ولا سلبية واحدة أيضاً كافية لإنهاء الموضوع. يجب أن تتفهم أنّ الطرف الآخر أيضاً يمكن أن يختلف رد فعله من وقت لآخر، 
وأن يغير رد فعله بشكل مقصود ليطمئن هو الآخر لرغبتها في التقرب منه بجدية. 
إذاً تروي كثيراً واستفتي قلبك، 
وثقي دوماً بأنّ الحب ليست كلمات تقال
بل مواقف نصنعها.

خمسة فوائد صحية للفلفل الحار


خمسة فوائد صحية للفلفل الحار




الفلفل الحار أحد المنكهات التى يفضل الكثيرون إضافتها إلى الوجبات الغذائية وأطباق السلَطَة نظرًا لمذاقها المحبب للكثيرين خاصه في جنوب شرق اسيا ودول الخليج العربي.
و تتميز مجموعة الفلفل بألوانها المختلفة الأصفر والأخضر والأحمر واالون قد يدل على دجه وحده الفلفل اللاذعه.
كما يتمتع النوع الحار منه بفوائد صحية عديد أهمها:
1) يساهم الفلفل الحار في تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
2) يساهم الفلفل الحار في زيادة عملية حرق الدهون بالجسم لذلك يقوم الأطباء بإدراج إضافته للوجبات الغذائية الخاصة بالبدناء لإنقاص وزنهم لذلك يتمتع الهنود في اغلبهم بقوام رشيق.
3) الفلفل الحار مفيد في التقليل الإصابة بالجلطات القلبية.
4) الفلفل الحار يساهم في تقليل الإصابة بالسرطان نظرًا لأنه يعمل على بطء الخلايا السرطانية.
5) الفلفل الحاريساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم.
ملاحظه مهمه:

وعلى الرغم من تمتع الفلفل الحار بفوائد عديدة إلا أنه لا يجب الإفراط فى تناوله خاصة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الجلدية، وينبغي الحذر الى ان الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يجب عدم الاكثار من تناوله.

كما يجب تجنيب الاطفال تحت سن العامين للفلفل الحار ومن ثم ادخاله في وجباتهم بصوره تدريجيه حتى يعتاد الجسم عليه.

قصة وحكمة رائعة جدا

قصة وحكمة رائعة جدا 




تعطلت إحدى السفن التجارية وهي في عرض البحر من كثرة الحمل والمتاع الذي فيها فأصبحت مهددة بالغرق ، فإقترح ربانها أن يتم رمي بعض المتاع و البضاعة في البحر ليخفف الحمل على السفينة و تنجو ..
فأجمعوا أن يتم رمي بضاعة أحد التجار لأنها كثيرة ، فإعترض التاجر على ان ترمى بضاعته هو لوحده و اقترح أن يرمى قسم من بضاعة كل التاجر بالتساوي حتى تتوزع الخسارة على الكل ولا تصيب شخص واحد فقط
فثار عليه باقي التجار ولأنه كان تاجر جديد ومستضعف تأمروا عليه و رموه في البحر هو وبضاعته و أكملوا طريق سفرهم ..
أخذت الأمواج تتلاعب بالتاجر وهو موقن بالغرق وخائف حتى أغمي عليه وعندما أفاق وجد أن الأمواج ألقت به على شاطئ جزيرة مجهولة ومهجورة ..
ما كاد التاجر يفيق من إغمائه و يلتقط أنفاسه حتى سقط على ركبتيه وطلب من الله المعونة والمساعدة وسأله أن ينقذه من هذا الوضع الأليم ..
مرت عدة أيام كان التاجر يقتات خلالها من ثمار الشجر و ما يصطاده من أرانب
ويشرب من جدول مياه قريب .. وينام في كوخ ٍصغير بناه من أعواد الشجر ليحتمي فيه من برد الليل وحر النهار ..
وفي ذات يوم وبينما كان التاجر يطهو طعامه هبت ريح قوية وحملت معها بعض أعواد الخشب المشتعلة وفي غفلة منه إشتعل كوخه فحاول إطفاء النار
ولكن لم يستطيع فقد إلتهمت النار الكوخ كله بما فيه
هنا أخذ التاجر يصرخ لماذا يارب .. ؟
لقد رميت في البحر ظلماً وخسرت بضاعتي ..
والآن حتى هذا الكوخ الذي يؤويني احترق
و لم يتبقى لي شيء في هذه الدنيا
وأنا غريب في هذا المكان ..
لماذا يارب كل هذه المصائب تأتي عليّ ..
و نام التاجر ليلته وهو جائع من شدة الحزن ..
لكن في الصباح كانت هناك مفاجأة بانتظاره .. إذ وجد سفينة تقترب من الجزيرة وتُنزل منها قارباً صغيراً لإنقاذه …
وعندما صعد التاجر على سطح السفينة لم يصدق عقله من شدة الفرح و سألهم كيف وجدوه وكيف عرفوا مكانه فأجابوه :
لقد رأينا دخاناً فعرفنا أن شخصاً ما يطلب النجدة لإنقاذه فجئنا لنرى
وعندما أخبرهم بقصته وكيف أنه رمي من سفينة التجار ظلما
أخبروه بأن سفينة التجار لم تصل وغرقت في البحر !
فقد اغار عليها القراصنة و قتلوا وسلبوا كل من فيها
فسجد التاجر يبكي ويقول الحمد لله يارب أمرك كله خير ..
سبحان الحكيم الذي أنجاه من القتل و اختار له الخير ..
سبحان مدبر الأمور كلها من حيث لا ندري ومن حيث لا نعلم …
إذا ساءت ظروفك فلا تخف ..
فقط ثق بأن الله له حكمة في كل شيء
يحدث لك ..وأحسن الظن به …
اعلم أن الله يدبر شؤونك و
يسعى لإنقاذك …....

وزير الطقس




يحكى أنه كان فى قديم الزمان فى احد الممالك الصغيرة ... ملك يعشق الصيد فى الغابات
وكان لهذا الملك وزير مختص بحالة الطقس
فإذا ما أراد الملك أن يخرج للصيد أمر الوزير أن ينظر فى أمر الطقس فيذهب الوزير ويضرب الرمل والودع ويقرأ مسارات النجوم ثم يعود للملك فيخبره إذا كان الطقس مناسبا للخروج أو غير ذلك .
حتى جاء يوم أراد الملك أن يخرج للصيد وقرر أن يصحب معه الأميرة والملكة حتى يشاهدا براعته فى الصيد .
وأمر الوزير أن يخبره عن حال الطقس
فقال الوزير الطقس رائع ومناسب جدا يا مولاى
فخرج الملك فى موكبه بصحبة الأميرة والملكة وما أن أوغلوا فى قلب الغابة حتى إنقلب الجو فجأة .. رياح وأعاصير وسحب وأمطار وأتربة وجزع موكب الملك وسقطت الأميرة والملكة فى الطين والوحل وغضب الملك غضبا شديدا ونقم على وزير الطقس أيما نقمة .
وبينما هم عائدون إذ رأى على أطراف الغابة كوخا لأحد الحطابين يخرج منه الدخان فطرق الباب فخرج إليه الحطاب فسأله الملك . لماذا لم تخرج لجمع الحطب ؟
فأجاب الحطاب كنت أعرف أن الطقس سيكون اليوم سيئا فلم أخرج فاندهش الملك وقال وكيف عرفت ذلك ؟ فقال الحطاب عرفت من حمارى هذا !! فقال الملك : كيف ذلك ؟
قال الحطاب : عندما أصبح أنظر إلى حمارى هذا
فإن وجدت أذناه واقفتان عرفت أن الجو سيئ
وإن وجدت أذناه نازلتان عرفت أن الجو مناسب
فنظر الملك إلى وزيره وقال له .. أنت مفصول
وأمر بصرف راتب شهرى للحطاب وأخذ منه حماره
وأصدر الملك مرسوما ملكيا بتعيين الحمار وزيرا للطقس

ومنذ ذلك الحين صارت الحمير تتولى المناصب الرفيعة
الخلاصة: عندما لا تكون هناك قواعد منطقية يُرجع اليها للحكم على الاشياء ... و عندما يعتمد الحكم فقط على الاهواء ... توقع اى شيء ؟؟

أسباب ضيق وتصلب الشرايين

أسباب ضيق وتصلب الشرايين





إن من أسباب ضيق وتصلب الشرايين تأتي من تناول بعض الأغذية الدسمة والمنتجات الحيوانية ومعلوم لدينا أن تلك الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الشحوم والكوليستيرول فالمصاب بمرض القلب أو تصلب الشرايين وانسدادها يكون عنده إرتفاع نسبة كوليسترول والشحوم.


إن هذا الإرتفاع لنسبة الكوليسترول والشحوم لمدة طويلة وعدم المبالآت به وإهماله هو الذي يتسبب في تراكم الشحوم على جدران الشرايين وتضيقها تدريجيا .. 
وكذلك قد يكون هناك عامل الوراثة فيكون الجسم غير قادر على تفكيك تلك الشحوم والكوليسترول وراثيا وهذا يزيد من فرص حدوث تصلب وضيق في الشرايين وأمراض القلب عند هؤلآء المرضى - وسنذكر هنا بإذن الله وصفة تخلصك من هذا العناء بإذن الله


مقادير الوصفة :. خمس ليمونات - ثلآث رؤوس ثوم . 
300- جرام من عسل نحل طبيعي.
- قطعة من الزنجبيل ( الطازج الأخضر) بحجم الليمونة واذا تعذر ذلك فـملعقتيْن زنجبيل مطحون حديثاً, وليس مطحون قديماً.
- ملعقتان طعام من قرفة مطحونة ناعمة ( تسمى ايضاً الدارسين).
200- جرام من خل التفاح طبيعي.


طريقة التحضير:نقوم بتقطيع الليمونات الخمس بقشورها إلى قطع صغيرة.
نقشر كل فصوص الثوم الموجودة في الرؤوس الثلآث وتقطع أيضا.
نغسل الزنجبيل الطازج جيداً ونقطعه مع قشوره ( بدون رمي القشور ).
يوضع الكل ( الليمون المقطع والثوم المقطع والزنجبيل المقطع وملعقتا الطعام من الدارسين "القرفة") في قدر ويوضع فوقه لتر وربع من الماء.
يترك على نار هادئة ليغلي لمدة ربع ساعة فوران فقط لا أكثر.
وعندما يبرد يضرب الجميع في الخلاط ( الثوم والليمون والزنجبيل مع ماءه الذي غلى فيه) وينعّم بالخلاط جيداً.
يصفى الجميع بقطعة قماش مع عصر البقايا جيدا.
بعدها نضع على المستخلص المائي : 200 غرام من خل التفاح - و300 غرام من العسل , ويخلط الجميع جيداً الى حد التجانس , ثم يحفظ في الثلاجة .


طريقة الإستعمال :يؤخذ ملعقتان طعام كل صباح من هذا الدواء على الريق (ولآنأكل إلا بعد مرور نصف ساعة) لمدة ثلاثة اسابيع .
(مع ملاحظة أن لآنتناوله باردا مباشرة من الثلاجة بل ندفئ الكمية قليلا قبل تناولها ، اذ قد يسبب اخذها باردة على الريق بعض الازعاج).
ثم بعد مرور ثلآث أسابيع من اخذ هذا الدواء نتوقف (اسبوع واحد).
ثم بعد اسبوع الترك , يعاد استعماله لمدة ثلاثة اسابيع أخرى.

الاثنين، 12 ديسمبر 2016

الغرور

الغرور




 قصة وعبرة :
الغرور
استيقظ الفلاحُ باكراً، فأمسكَ ديكَهُ الأحمر، وربط ساقيه جيداً، ثم ألقاهُ في السلّة، ومضى إلى المدينة.
وقف الفلاح، في سوق المدينة، والديكُ أمامه في السلَّة ينتظر مَنْ يشتريه وكلّما مرَّ به رجلٌ، فحصَ الديكَ بناظريه، وجسّهُ بيديهِ، ثم يساومُ في الثمن، فلا يتفقُ مع الفلاح، وينصرف مبتعداً.
قال الديك في نفسه: اذاً ستبيعني ايها الفلاح وتململَ في السلّة، يحاولُ الخروجَ، فلم يقدر.
قال غاضباً: كيف يمدحون المدينةَ ولم أجدْ فيها إلاّ الأسر؟!
وتذكّرَ القريةَ والحرية، فقال: لن يصبرَ أهلُ قريتي على فراقي، فأنا أُوقظهم كلّ صباح،
وأقبل رجلٌ من قرية الفلاح، فسلّم عليه، وقال: ماذا تعمل هنا؟
- أريدُ أنْ أبيعَ هذا الديك.
- أنا أشتريه.
اشترى الرجلُ، ديكَ الفلاح ، وعاد به إلى القرية..
قال الديك مسروراً: كنتُ أعرفُ أنّ القريةَ سترجعني، لأُطلعَ لها الفجر
وحينما دخل الرجلُ القريةَ، دهشَ الديكُ عجباً.. لقد استيقظ الناسُ، وطلعَ الفجر!
سأل الديك دجاجةً في الطريق:
- كيف طلعَ الفجرُ، في هذا اليوم؟!
- كما يطلعُ كلّ يوم.
- ولكنني كنتُ غائباً عنِ القرية!
- في القرية مئاتُ الديوكِ غيرك.
قال الديك خجلاً: كنتُ أعتقدُ انّهُ لا يوجدُ غيري.
قالتِ الدجاجة: هكذا يعتقد كلّ مغرور!
كم من ديك احمق يظن ان الشمس تشرق بصياحه
هكذا هم المغرورين يظنون ان الحياة تتوقف عندهم
الجناس ..




الجِنــاس : 

هُوَ أحَدُ روافِدِ البلاغةِ العربيّة التي هيَ إحدى مجالات اللغةِ العربيّة ، والجنـاسُ فـنٌّ مِن فنـونِ البَلاغةِ العرَبيّة .
ويعني تشابه كلمتين في اللفظ مع اختلافهما في المعنى .
ويكون التشابه في : حركة الحُروف ، وعددها ، ونوعها ، وترتيبها .
وقد يكونُ تامّاً وهو ما استكمل الأمور الأربعة ، وغيرُ تامٍّ وهو ما فقدَ واحِداً أو أكثرَ مِنها. 
هذا تعريفٌ للجِنـاسِ بإختِصار ودون فلسفة !

بعض الأمثِلة التي ينطبق عليها الجِنـاس :
-----------------------------------------

قال تعالى : 
" ويوم تقوم الساعة . يقسم المجرمون ما لبثوا غير ساعة "

وقال تعالى : 
" وأما اليتيم فلا تقهر . وأما السائل فلا تنهر "

قال عليه الصلاة والسلام : 
" اللهم آمن روعاتنا ، واستر عوراتنا "

وقال الشاعر : 
عباس عباس إذا احتدم الوغى … والفضل فضل ، والربيع ربيع

وقال آخر : 
ناظِـراه فيما جنى ناظراه … أو دعاني أمت بما أودعاني

وآخر : 
سل سبيلاً إلى النجاةِ ودَعْ دمـ … ــعُ عيوني يجري لهم سلسبيلا

وقال غيره : 
سميته يحيى ليحيا ، ولم يكن … إلى رد أمر الله فيه سبيل

وغيرُه يقول : 
فلم تُضع الأعادي قدر شاني … ولا قالوا فلان قد رشاني

وأبو نواس يعترف : 
من بحر جودك أغترف … وبفضل علمك أعترف

وقال آخر : 
عضنا الدهر بنابه … ليت ما حلّ بنا به

وقال شاعر : 
قوم لو أنهم ارتاضوا لما قرضوا … أو أنهم شعروا بالنقص ما شعروا

وآخر يقول : 
إذا رَماكَ الدهرُ في مَعشرٍ … وأجمَعَ الناسُ على بغضِهِم
فدارهم ما دمت في دارهم … وأرضِهم ما دمتَ في أرضهم

قالَ أحدُهم شِعراً :
لا تعرِضَنَّ على الرُّواةِ قصيدةً … ما لم تكن بالَغتَ في تهذيبها 
وإذا عرَضت الشعرَ غيرَ مهذّب … ظنوه منك وساوس تهذي بها

رأيت الناس قد مالوا إلى من عنده مالُ … ومن ما عنده مال فعنه الناس قد مالوا
رأيت الناس قد ذهبوا إلى من عنده ذهبُ … ومن ما عنده ذهبُ فعنه الناس قد ذهبوا
رأيت الناس منفضّة إلى من عنده فضة … ومن ما عنده فضة فعنه الناس منفضة
رأيت الناس قد عـدَلوا إلى من عنده عَـدلُ … ومن ما عنده عَـدلُ فعنه الناس قد عـدَلوا

وقال أحدهم يحكي قصته مع السيدة أسماء : 
طرقت الباب حتى كَلّ متني … فلما كل متني كلمتني 
فقالت : أيا إسماعيل صبراً … فقلتُ : أيا أسما عيل صبري 
( كلّ متني : أي تعِبَت يداي ، أسما : اسمها أسماء ، عِيلَ : أي نفذ صبري

يا بنت الاكرمين

يا بنت الاكرمين 


كان سيدناعمر ينادي زوجته يا بنت الاكرمين كان يكرمها ويكرم اهلها
في احدى الليالي كان سيدنا عمر بن الخطاب يدور حول المدينة ليتفقد أحوال الرعية, فرأى خيمة لم يرها من قبل فأقبل نحوها متسائلا ما خبرها. فسمع أنينا يصدر من الخيمة فازداد همّه. ثم نادى فخرج منها رجل.
فقال من انت؟
فقال: انا رجل من احد القرى من البادية وقد أصابتنا الحاجة فجئت انا وأهلي نطلب رفد عمر. فقد علمنا ان عمر يرفد ويراعي الرعية.
فقال عمر: وما هذا الأنين؟
قال: هذه زوجتي تتوجع من الم الولادة
فقال: وهل عندكم من يتولى رعايتها وتوليدها؟
قال: لا!! انا وهي فقط.
فقال عمر: وهل عندك نفقة لإطعامها؟
قال: لا.
قال عمر: انتظر انا سآتي لك بالنفقة ومن يولدها.
وذهب سيدنا عمر الى بيته وكانت فيه زوجته سيدتنا ام كلثوم بنت علي بن ابي طالب
فنادى : يا ابنة الأكرمين..هل لك في خير ساقه الله لك؟
فقالت: وما ذاك؟
قال: هناك مسكينة فقيرة تتألم من الولادة في طرف المدينة.
فقالت: هل تريد ان أتولى ذلك بنفسي؟
فقال: قومي يا ابنة الأكرمين واعدي ما تحتاجه المرأة للولادة.
وقام هو بأخذ طعام ولوازم الطبخ وحمله على رأسه وذهبا.
وصلا الى الخيمة ودخلت ام كلثوم لتتولى عملية الولادة وجلس سيدنا عمر مع الرجل خارج الخيمة ليعد لهم الطعام.


ام كلثوم من الخيمة تنادي : يا أمير المؤمنين اخبر الرجل ان الله قد أكرمه بولد وان زوجته بخير. 

عندما سمع الرجل منها (يا امير المؤمنين) تراجع الى الخلف مندهشا فلم يكن يعلم ان هذا عمر بن الخطاب
فضحك سيدنا عمر وقال له: اقرب.. أقرب.. نعم انا عمر بن الخطاب والتي ولدت زوجتك هي ام كلثوم ابنة علي بن ابي طالب.


فخرّ الرجل باكيا وهو يقول: آل بيت النبوة يولدون زوجتي؟ وامير المؤمنين يطبخ لي ولزوجتي؟
فقال عمر: خذ هذا وسآتيك بالنفقة ما بقيت عندنا.


هذا هو المنهاج الذي اخذوه من سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ، فما كانت رفعة عمر بمجرد صلاة وصيام وقيام، ولا فتوحات فتحها في الأرض . . بل كان له قلب خاضع خاشع متواضع منيب وأواب ، يقيم العدل والحق في الأرض ، ويحاسب نفسه قبل ان يحاسبه الله يوم القيامة.....


لو عجبتك القصة قم بنشرها لنبين للناس فضل الإسلام وتواضع عظمة سيدنا عمر رضي الله عنه
_________________________________